٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 17 ديسمبر, 2023 9:02 صباحاً |
مشاركة:

سوق أبوظبي للأوراق المالية يوقع اتفاقية مع بورصة آسيا الوسطى لتعزيز التعاون وتوسيع العلاقات الثنائية

أعلن أبوظبي، أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، ثاني أكبر سوق مالي في الشرق الأوسط، اليوم عن توقيع اتفاقية مع بورصة جمهورية طاجيكستان (بورصة آسيا الوسطى)، مما يمهد الطريق أمام انضمام البورصة إلى منصة "تبادل". ومن المقرر أن تنضم البورصة رسميًا إلى المنصة في وقت لاحق من العام المقبل. وبمجرد انضمامها، سوف يتمكن المستثمرون من التداول مباشرة في كلا السوقين من خلال الوسطاء المرخصين. وفي إطار هذه الاتفاقية، تصبح بورصة آسيا الوسطى العضو الخامس الذي يوقع للانضمام إلى منصة تبادل والتي تعد أول مركز للتداول الرقمي في المنطقة، وهي قائمة على آلية الوصول المتبادل للأسواق.

 

أطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية منصة تبادل في يوليو 2022 لتوفير شبكة للتداول في الأسواق المالية الأعضاء، مما يوفر المزيد من الفرص للمستثمرين لتنمية وتنويع محافظهم، مع ضمان تقديم تجربة تداول أكثر سلاسة وفعالية.

 

ومع انضمام بورصة آسيا الوسطى إلى منصة تبادل الرقمية، إضافة إلى الأعضاء الآخرين وهم بورصة البحرين وسوق مسقط للأوراق المالية وبورصة أستانا الدولية، سيتم توسيع نطاق وقدرات المنصة بشكل أكبر على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

وبمناسبة توقيع الاتفاقية، قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: ’’تعكس شراكتنا مع بورصة آسيا الوسطى التزام سوق أبوظبي للأوراق المالية بتعزيز التكامل بين الأسواق العالمية وترسيخ شراكات استراتيجية قائمة على المنفعة المتبادلة لدعم نمو الأسواق المالية. مثل جميع المشاركين في السوق المحلية والإقليمية، نتطلع إلى تفعيل مشاركة البورصة على منصة تبادل في عام 2024. وباعتباره مركزًا جاذبًا للاستثمارات، يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية جاهدًا لتوفير المزيد من فرص التداول المبتكرة وتعزيزالاتصال خلال شراكاته مع الأسواق المالية الرائدة من جميع أنحاء العالم.‘‘

 

من جانبها، قالت أوميدا راكمانوفا، الرئيس التنفيذي لبورصة آسيا الوسطى: ’’يسعدنا أن تكون هذه الاتفاقية بين سوقينا الماليين بمثابة جسر موثوق بين أسواقنا المالية. ونظرًا للمصداقية والمستوى العالي من التطور الذي يتمتع به سوق أبوظبي للأوراق المالية ومنصة تبادل، نود استكشاف الفرص المتعلقة بتقنيات التداول المبتكرة والمعاملات عبر الحدود وتعزيز التعاون في حلول ما بعد التداول. ومن خلال هذه الفرصة، نود أن ندعو المستثمرين للاستثمار في الصناعات سريعة النمو في طاجيكستان.‘‘

 

منصة تبادل متاحة للمستثمرين الذين سجلوا مع الوسطاء المحليين المؤهلين، بشرط أن يستوفوا جميع المتطلبات التي حددتها أسواقهم المالية المحلية. وسيتم تداول الأوراق المالية عبر منصة "تبادل" بالعملة المحلية للسوق المالي المعني، وفي بعض الحالات بالعملة المحددة للأصول المتداولة، مع عدم وجود حد أدنى للمبلغ المطلوب لأوامر التداول.

 

-انتهى-

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة