٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأحد 8 نوفمبر, 2015 2:11 مساءً |
مشاركة:

357 مليون مشاهدة للوسم الرسمي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين خلال أربعة أيام

حقق الوسم (الهاشتاغ) الرسمي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين باللغتين العربية والإنجليزية (#SIBF15) و (#معرض_الشارقة_الدولي_للكتاب)، على موقع "تويتر" رقماً مميزاً من حيث عدد المشاهدات الرسمية المسجلة له في أربعة أيام منذ إنطلاق المعرض، والذي وصل إلى 357 مليوم مشاهدة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 ووصل عدد المشاهدات إلى نحو 107 ملايين مشاهدة باللغة الإنجليزية و 250 مليون مشاهدة باللغة العربية، مقارنة بما حققه المعرض خلال العام الماضي نحو 56 مليون مشاهدة باللغة الإنجليزية و 122 مشاهدة باللغة العربية، مما يعكس الانتشار الكبير الذي يحظى به المعرض بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.  

 

ووردت إشارة الوسم في أكثر من 3 آلاف تغريدة في نفس الفترة، بواقع يقارب أكثر سبعمئة وخمسين تغريدة في اليوم، جزء منها من خلال الحساب الرسمي للمعرض في "تويتر"، إلى جانب مشاركة متابعي المعرض وداعميه وجمهوره في التغريد بذات الوسم. 

 

 

وقالت خولة المجيني، رئيس قسم التسويق في معرض الشارقة الدولي للكتاب:" إن الرقم الكبير الذي وصلنا إليه خلال الأربع أيام الأولى من المعرض، يؤشر على مدى التفاعل مع الوسم نظراً لما حققه المعرض من مكانة عالمية مميزة على مدار 34 عاماً حتى الآن، وهو ما يحفزنا على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات والتواصل والحضور في مختلف المواقع والوسائل، ومحطات التواصل الاجتماعي التي تلقى التفاعل الكبير من قبل جمهور القراء والمتابعين داخل الدولة وخارجها".

 

 

ونشر المغردون عدة تغريدة متنوعة كلاً حسب رؤيته وتقيمه للمعرض، فمنهم من أشاد بحسن التنظيم ، ومنهم من شكر الضيوف، بالإضافة إلى اللفتات الجميلة والصور التي كانوا ينشرونها على صفحاتهم الخاصة.

 

وقال المغردون في تغريداتهم أن معرض الشارقة ليس معرضاً للتجول بل فيه تلتقي الثقافات وتتنوع الحضارات، كما لفتوا إلى دور المعرض في تجمع الناشرين العرب والأجانب في مختلف أجنحته.

 

وفي تغريدات أخرى تمنى المغردون أن يستمر المعرض لفترات أطول، وأن تزداد دور النشر المشاركة في الأعوام القادمة، بالإضافة إلى أنهم كانوا يعلنون عن طريق صفحاتهم على "تويتر" بمكان توقيع الكتب وزمانه في كل يوم منذ بداية المعرض.

 

من الجدير بالذكر أن محطة التواصل الإجتماعي في المعر    ض، تستضيف يومياَ شخصيات مؤثرة، تتحدث عن مختلف المواضيع التي لها علاقة بقضايا تخص الشبكات الاجتماعية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة