٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 26 أكتوبر, 2016 7:06 صباحاً |
مشاركة:

أسطورة ’ريد بُل‘ يحطّم الرقم القياسي العالمي في مشروع FXTMbasejump#

نجح فاليري روزوف، نجم ’ريد بُل‘ الأسطوري في رياضة القفز المظلّي الحرّ من ارتفاعات شاهقة، بتحطيم رقم قياسي عالمي جديد في هذه الرياضة خلال المرحلة النهائية من مشروع FXTMbasejump#. وأدّى رياضي ’ريد بُل‘ الشهير، الذي تجمعه شراكة مع ’فوركس تايم‘ لتحقيق هذا الإنجاز، قفزة ناجحة من جبل تشو أويو في الصين على ارتفاع 7700 متر. ومن خلال هذا الإنجاز المدهش، يرتقى روزوف مجدداً بمستوى المنافسة في الرياضات الخطرة ليحطم رقمه القياسي العالمي السابق الذي سجله في عام 2013 عندما قفز من قمة إيفرست ماسيف على ارتفاع 7220 متر.

واستكمل روزوف قفزته من قمة تشو أويو في 5 أكتوبر، بعد رحلة استمرت 21 يوماً للوصول إلى نقطة القفز. واستغرقت القفزة 90 ثانية من السقوط الحرّ، قبل أن يفتح مظلته ويتابع طيرانه لنحو دقيقتين ويهبط بأمان على الجليد.

وبهذه المناسبة، قال فاليري روزوف: "تمثل مغامرة القفز الحرّ من تشو أويو واحدة من طموحاتي في الحياة. وتنتابني مشاعر رائعة لنجاحي في تحقيق هذا الهدف الذي يعد جزءاً من مشروع FXTMbasejump#. وانطوت مغامرة تسلق هذا الجبل على تحديات صعبة ومثيرة، ونجحت في اغتنام هذه الفرصة المتميزة لاختبار تجربة رائعة وإجراء قفزة مظلية حرّة من على قمته".

وبخصوص شراكته مع ’فوركس تايم‘، قال روزوف: "لطالما كانت ’فوركس تايم‘ شريكاً متميزاً لي منذ بداية هذا المشروع وصولاً إلى نجاحي في أداء القفزة النهائية من تشو أويو. ونتشارك معاً الدوافع ذاتها لتوفير الإلهام الكفيل بتخطّي الحدود. وتعتبر قفزة تشو أويو دليلاً واضحاً على نجاحنا معاً في تحقيق أهدافنا. وأود الإعراب عن امتناني العميق للدعم الكبير الذي حصلت عليه من ’فوركس تايم‘ و’ريد بُل‘، والذي ساهم في تحقيق هذا المشروع وأداء هذه القفزة؛ وأنا متشوّق جداً حول ما يمكنني القيام به في المستقبل".

وفي تعليقها عن القفزة النهائية ضمن مشروع FXTMbasejump#، قالت أولجا ريبالكينا، الرئيس التنفيذي لشركة ’فوركس تايم‘: "نحن فخورون جداً بنجاح فاليري روزوف في تحقيق هذا الإنجاز الرائع الذي يأتي في إطار مشروع FXTMbasejump#؛ وأود الإعراب عن سرورنا الكبير بالفرصة المتميزة التي أتاحتها لنا هذه القفزة في دعم فاليري، والتي أثبتت أن وجود هدف، وإجراء التدريبات الكافية والمناسبة مع إدراك المخاطر وإدارتها بشكل فاعل، عوامل كفيلة بتحقيق إنجازات متميزة. وينطلق هذا المشروع من شغفنا المشترك للابتكار، وتحوّل إلى مصدر إلهام كبير للمتداولين والمستثمرين وحتى الرياضيين في كل مكان لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خبراتهم، بغض النظر عن المجال الذي يعملون فيه".

وفي إطار الاستعدادات للقفزة النهائية ضمن مشروع FXTMbasejump من على جبل تشو أويو، خضع روزوف لجملة من التدريبات الصارمة طوال الموسم، واستكمل بنجاح العديد من القفزات في شامونيكس بفرنسا، وبيرو وسلسلة جبال الدولوميت في إيطاليا.

وبعد نجاحه في تحطيم رقمه القياسي العالمي بالقفز المظلي الحرّ، يعتزم روزوف إجراء جولة إعلامية في الصين تليها سلسلة من فعاليات ’فوركس تايم‘ في العديد من المناطق حيث سيحظى عملاء الشركة بفرصة الالتقاء مع روزوف شخصياً.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة