٠٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 1 ديسمبر, 2016 10:52 صباحاً |
مشاركة:

‎مسيرة " #نمشي_معا_لأغلى _وطن " بمشاركة أكثر من مائتي طفل معاق وسليم بممشى الخوانيج ‎

شارك نحو مائتي طفل معاق وسليم في مبادرة " #نمشي_معا_لأغلى _وطن '' التي نظمها سفير الايجابية ظاهر المهيري بالتعاون مع برنامج السعادة التطوعي ، قطعت المسيرة مسافة أربعة كيلو مترات في ممشى الخوانيج .

كما شارك في المسيرة عدد كبير من أصدقائه ومحبيه الى جانب رائدة الأعمال خلود المالح إحدى مشاهير التواصل الاجتماعي ومدربه الكابتن عادل الحوسني .

يقول ظاهر المهيري :

في البداية أبارك لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة بمناسبة اليوم الوطني وأبارك لجميع الحكام والشيوخ وشعب الامارات . 

ويضيف : أحببت أن أشارك بمبادرة المشي من اجل الوطن انا وزملائي وجميع من يعشق تراب الامارات لنثبت للعالم انه حتى وإن كنا عاجزين عن الحركة كزملائنا الأسوياء الا اننا مستعدون للسعي والمشي للوطن لنثبت اننا نعشق هذه الدولة وأننا جاهزون لرد الجميل كل منا حسب استطاعته ، وقمت بهذه المبادره للتوعية بأهمية ماتقدمه الدولة للمعاقين وأنها لم تبخل علينا يوما .. فالواجب ان نظهر مشاعر الحب والتقدير لوطننا الامارات ، و هذه الفعالية من افكاري وهي بامكانياتي المحدودة وكانت مفتوحة للجميع صغارا وكبارا ولمن يعيشون على هذه الارض الطيبة وأتمنى ان نستطيع يوما ما ان نلف العالم على اقدامنا تعبيراً لحبنا للامارات  .

 

‎ 

 

مبادرة سفير الايجابية ظاهر المهيري كانت دعوة شارك فيها زملاؤه بالمشي في مسيره لاجل الوطن احتفالا باليوم الوطني وتعبيرا عن حبهم لهذا الوطن المعطاء الذي لم يقصر في حقهم .. وتجسيدا لروح التعاون والمساواه بين ذوي الاعاقة وغيرهم من الاسوياء ولتمكينهم في شتى الميادين .

اجتمع الطلاب يوم ٣٠/١١ في ممشى الخوانيج الساعه الرابعه عصرا في صفوف .. منهم من كان على كرسيه المتحرك ومنهم مشيا على لاقدام ومنهم على عجلته الهوائية جميعهم اصطفوا ليسيروا معا احتفالا بالوطن ليكملوا دورةه كاملة على الممشى والذي يبلغ طوله ٤ كيلو مترات

يبلغ ظاهر من العمر ١٢عاماّ انتقل بعد نجاحه بتفوق من الصف السادس الى الصف السابع بمدرسة الخليج الوطنية وهو مصاب بمرض الشلل الدماغي الذي سبب له عجزا جسديا يسير بسببه على كرسي متحرك .

أصبح رائدا في تحدي الإعاقة وشعلة في قنوات التواصل الاجتماعي الانستجرام وسناب شات وعضو رئيسي في " رواد سناب الإمارات " وغيرها حيث تجاوز متابعوه مايقارب ٧٠ الف متابع .

كتب على تويتر ذات مرة " اعاقتي واقع جميل .. وعالمي ملئ بالأفكار والتطلعات واسعى لك أكون من سفراء الإيجابية ."

ظاهر المهيري أول فتى معاق يتجاوز تحدي الإعاقة بمشاركته في بطولة ناس للعدو لمسافة عشرة كيلو مترات بمساعدة مدرب اللياقة البدنية عادل الحوسني الذي دفعه بالكرسي المتحرك الى ما قبل نهاية السباق بعدة أمتار يسير بعدها ظاهر على قدميه بمساعدة جهاز خاص .

يقول ظاهر المهيري : شعاري في الحياة " الإعاقة لن تمنعني من مواصلة مشواري لتحقيق أهدافي  .

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة