١٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 31 يناير, 2018 9:47 صباحاً |
مشاركة:

تعيين " أنيس مؤمنة" رئيساً تنفيذياً لـ"مجموعة صافولا" اعتبارا من 1 أبريل المقبل

وافق مجلس إدارة مجموعة صافولا أمس على تعيين المهندس أنيس أحمد مؤمنة رئيساً تنفيذياً للمجموعة وذلك بناء على توصية لجنة المكافآت والترشيحات المنبثقة من مجلس الإدارة.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن  المهندس أنيس مؤمنة سيباشر أعماله كرئيس تنفيذي للمجموعة اعتباراً من تاريخ 1 أبريل 2018.

 

قالت الشركة إن المهندس أنيس مؤمنة يحمل درجة الماجستير في الإدارة الهندسية مع مرتبة الشرف وبكالوريوس في الهندسة المدنية مع مرتبة الشرف وكلاهما من جامعة جورج واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً قضاها في العمل في المؤسسات المالية والخاصة، حيث عمل سابقاً كرئيس تنفيذي لمجموعة سدكو القابضة وقبل ذلك عمل في مجموعة سامبا المالية وكان آخر المناصب التي شغلها في مجموعة سامبا منصب المدير العام ومسؤول الائتمان الأول، كما سبق له العمل أيضاً في شركة بروكتر آند جامبل العالمية.

 

وأضافت أنه خلال فترة عمله، اكتسب خبرة في مجالات عدة شملت التجارة والتعليم والصحة والضيافة والتطوير العقاري والصناعة والنقل والاستثمارات، كما يشغل حالياً عضوية عدد من مجالس إدارات الشركات والمؤسسات المالية. هذا وقد التحق بعدة برامج تنفيذية موسّعة مثل برنامج القيادة العالمية في جامعة هارفارد وبرنامج الإدارة التنفيذية العليا في جامعة كولومبيا بالإضافة إلى برنامج الرؤساء التنفيذيين العالمي في جامعة وارتون.

 

كما قرر المجلس أمس تكليف المهندس عبد الله محمد نور رحيمي - عضو الإدارة الحالي - للقيام بمهام الرئيس التنفيذي المكلّف للفترة من 8فبراير 2018 وحتى تاريخ 31 مارس 2018، مبينة  أن استقالة الرئيس التنفيذي الحالي ستسري اعتباراً من يوم 8 فبرابر 2018.

 

 وأشارت الشركة إلى أن المهندس رحيمي يحمل بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، المملكة العربية السعودية 1975م شغل سابقا منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني حتى مارس 2010م. كما سبق أن شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا قبل حوالي عامين.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة