٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 14 مايو, 2023 11:14 صباحاً |
مشاركة:

ملتقى أسبار يعقد حفله السنوي في دورته العاشرة

عقد في الرياض حفل ملتقى أسبار السنوي في دورته العاشرة ، وذلك بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية معالي الأستاذ بندر الخريف، و نخبة من المفكرين والمثقفين والباحثين المهتمين بالتنمية والإصلاح المجتمعي.
وتحدث الوزير الخريف أثناء الملتقى عن توجهات الدولة حول قطاعي الصناعة والتعدين، مستعرضاً المنجزات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وما هي مقبلة عليه من تطوير منهجي، تنظيماً واستثماراً ومشاريع مستقبلية.

 


وأشار معاليه إلى برنامج (ندلب) والذي يعد من أكبر برامج رؤية السعودية 2030 ويشرف على قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، ودوره في الحراك الذي تشهده المملكة.
وقال الوزير الخريف : "نراهن على صناعات تتبنى مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد، ما يساعدنا على تحقيق النمو، وإيجاد فرص وظيفية نوعية لأبناء وبنات الوطن.

 

من جانبه استعرض معالي نائب رئيس الهيئة الإشرافية لملتقى سبار عبدالإله بن عثمان الصالح‏ التقارير التي ينتجها الملتقى، والتي تبلور خلاصة ندواته والأوراق والتعقيبات عليها والمداخلات التي ثبت أثرها على الأصعدة المختلفة .
وذكر الصالح أن ملتقى أسبار مجال حيوي مهم لمناقشة القضايا الفكرية والثقافية والسياسية والاجتماعية والتنموية، التي تهم المملكة والمنطقة والعالم، ومن أهم مقوماته، أنه يضم نخبة من المفكرين والمثقفين والباحثين المهتمين بالتنمية والإصلاح المجتمعي.
يذكر أن ملتقى أسبار هو إحدى مبادرات مركز أسبار للبحوث والدراسات، تأسس في العام 2015 ويضم أكثر من 100 مثقف وخبير من أطياف مختلفة، ويهدف الملتقى إلى تعميق المعرفة بمستجدات الأحداث وقضايا المجتمع، وتعزيز قيم الحوار، وتبادل الآراء بين النخب الفكرية والثقافية، وإتاحة الرؤى الثقافية والفكرية المتخصصة حول المستجدات، وتحويلها إلى مادة مرجعية لمن يحتاج إليها، واقتراح حلول علمية وعملية للمشكلات القائمة وتقديم بعض المبادرات بشأنها.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة