١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 11 نوفمبر, 2023 4:34 صباحاً |
مشاركة:

"إفكو" العالمية تخصص 77 مليون درهم للاستثمار في المشاريع المستدامة

خصصت مجموعة “إفكو العالمية” 77 مليون درهم للمشاريع المستدامة على مدار العامين المقبلين، دعماً لاستضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ Cop 28 نهاية الشهر الحالي.

 

وحددت المجموعة التي تتخذ من دبي مقراً لها، 6 محاور أساسية تعتزم المساهمة فيها بشكل ملموس لتعزيز أدائها في المجالات البيئية على صعيد التغير المناخي وإدارة موارد الطاقة والمياه والغابات والاقتصاد الدائري والتنوع البيولوجي.

 

وحددت "إفكو" مجموعة من الأهداف التي تسعى من خلالها للمساهمة في الجهود العالمية الرامية لمواجهة تداعيات التغير المناخي، والتي تشمل العمل على خفض انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن عملياتها، واستهلاك الطاقة بنسبة تبلغ 17% بحلول العام 2025 مقارنة بالعام 2021، حيث أجرت المجموعة تحليلاً دقيقاً لبصمتها الكربونية لتحديد جوانب القصور واتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الشأن، فيما ستعلن عن تفاصيل مستهدفاتها البيئية للعام 2030 خلال فعاليات COP28 الذي ستستضيفه إكسبو دبي.

 

وقال شيراز ألانا، العضو المشرف بمجلس إدارة مجموعة إفكو العالمية، أن ذلك يأتي تماشياً مع الرؤية الهادفة لتصبح المجموعة المزود الأفضل للمنتجات والخدمات المستدامة عبر تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة، بداية من توريد المواد الخام وحتى توزيع المنتج، ومواصلة تعزيز القدرات لخفض أثر العمليات على البيئة، وتحسين استخدام الموارد الطبيعية؛ التزاماً بتأسيس أنظمة غذائية أكثر استدامة.

 

وتستهدف المجموعة العالمية على صعيد إدارة الطاقة خفض انبعاثاتها من الغازات الدفيئة بنسبة 4.8% بحلول العام 2025 من خلال مشاريع هادفة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وخفض الانبعاثات بنسبة 3.7% عبر تبني مبادرات الطاقة المتجددة. وتسعى الشركة أيضاً إلى استخدام الألواح الشمسية في 11 من أصل 26 من منشآتها كما أبرمت المجموعة شراكةً مع "سيمنس" للعمل على 3 مشاريع لزيادة كفاءة استهلاك الطاقة إضافة إلى ذلك، أطلقت إفكو حلولاً مبتكرة لتوليد الطاقة من مصادر الطاقة العضوية المستدامة والمسؤولة، ما سيسهم في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 70% مقارنة بمصادر الوقود التقليدية.

 

 

 

المصدر : وام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة