٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 29 نوفمبر, 2023 11:19 صباحاً |
مشاركة:

الكابلات السعودية توقع اتفاقية ثلاثية لإحالة دين الراجحي المصرفية للاستثمار إلى تثمير للاستثمار بقيمة 232.7 مليون ريال

أعلنت شركة الكابلات السعودية توقيعها أمس، اتفاقية حوالة حق ثلاثية مع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار وشركة تثمير للاستثمار، والتي بموجبها قامت شركة الراجحي المصرفية للاستثمار بحوالة حقها في مديونية مستحقة على شركة الكابلات السعودية بقيمة 232.74 مليون ريال لصالح شركة تثمير للاستثمار.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أن ذلك جاء وفق الشروط والأحكام الواردة في الاتفاقية، وذلك لمساعدتها في الخروج من أزمتها المالية الحالية، فيما تهدف شركة تثمير للاستثمار لرسملة هذه المديونية لاحقاً مقابل تملّكها لأسهم بشركة الكابلات السعودية.

 

وبينت أن ذلك سيمكِّنها من العمل بكفاءة وخفض مديونياتها وسيكون له أثر إيجابي عليها بصورة عامة، وعلى مقترح إعادة التنظيم المالي على وجه الخصوص، وذلك في فترة الربع الأول لعام 2024، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة ضمن التعاقد.

 

وأشارت إلى أنه قد تمت موافقة أمين إجراء إعادة التنظيم المالي على هذه الاتفاقية، مبينة أنه لن يترتب عليها مساهمات مالية على المساهمين.

 

​ووفقا للبيانات المتاحة على أرقام، كانت شركة الكابلات السعودية قد وقعت مؤخرا، اتفاقية ثلاثية مع كل من شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال بي تي إي ليمتد، وشركة روافد المستقبل للاستثمار التي سيُحال إليها دين شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال بي تي إي ليمتد البالغة قيمته 101.9 مليون ريال

 

المصدر : ارقام 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة