٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 17 مارس, 2024 11:04 صباحاً |
مشاركة:

إطلاق منصة رقمية للمستأجرين والملاك في الإمارات

أبرم “نظام الخصم المباشر” في دبي شراكة مع "كيـݒــــر Keyper " المنصة الرائدة لإدارة العقارات مدعومة بالتكنولوجيا، وذلك لغرض انشاء منصة رقمية لمدفوعـــــات الإيجار تهدف إلى تعزيز قطاع العقارات وتسهيل وتبسيط عملياته وإجراءاته لجميع المستأجرين والملاك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

يؤدي نظام الخصم المباشر إلى خصم الإيجار تلقائياً من الحساب المصرفي للمستأجــــر بموجب شروط متفق عليها مسبقًا ويعكس تماماً الوظائف التي تؤديها الشيكات المؤجلة. تتخلّــص هذه التقنية من النظام المعرّض للأخطاء فيما يتعلق بقبول الشيكات وإدارتها ومعالجتها، وتتوافق بسلاسـة مع التوجيهات الاستراتيجية للمصرف المركزي وحكومة الإمارات العربية المتحدة للانتقال نحـــو طــرق الدفــع الحديثــــة.

 

كجزء من مشروع إطلاق هذا النظام، تقوم شركة "كيـݒــــر" بدمج خدمات تسهيل الإيجار (استأجر الآن وادفع لاحقاً) في عملية الإيجار، مما يوفر للمستأجر المرونة اللازمة لأداء دفعات رقمية شهرية مع ضمان حصول المالك على مدفوعات الإيجار مقدمًا. بفضل نظام الخصم المباشر، من المتوقع أن يؤدي هذا التحوّل نحو المدفوعات الرقمية إلى تعزيز تجربة الإيجار لكل من الملاك والمستأجرين بشكل كبير، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف التشغيلية المرتبطة بمعالجة دفع الإيجار. وتعتبر هذه المبادرة مفيدة بشكل خاص للمستثمرين العقاريين غير المقيمين في دبي، حيث توفر لهم وسيلـــــة سهلـــة لتأجير عقاراتهم واستلام المدفوعات رقميًا مهمــا كــان مكـــان تواجدهــم حــــول العالـــم.

 

على الرغم من التقدم السريع في الحلول الرقمية والمبادرات العديدة التي تهدف إلى تشجيع الإقبال، إلا أنّ اعتماد مدفوعات الإيجار الرقمية كان بطيئاً، حيث لا يزال 95% من المستأجرين مجبرين على الدفع بالشيكات. لهذا السبب، يلبي هذا التعاون الجديد على وجه التحديد احتياجات أصحاب العقارات من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يمثلون الآن غالبية العقارات المستأجرة في دبي.

 

لقد أفاد عمر أبو عناب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كيـݒــــر": "نحن متحمّسون للتعاون مع شركة نظام الخصم المباشر لتقديم هذا الحل الرقمي الثوري لدفع الإيجار في دولة الإمارات العربية المتحدة". "الشيكات هي من مخلّفات الماضي، كما أنّ الحاجة لهذا الحلّ كانت واضحة لأنّ جميع أصحاب المصلحة في النظام البيئي غير راضيـــن عن الشيكـــات ولكنهم يفتقـــرون إلى بديل قابل للتطبيق يحافظ على وظائف وأمن الشيكات دون إضافة أي تعقيدات ينبغي أخذها بعين الاعتبار. 

 

وأضاف"إنّ عدم اعتماد المصارف لنظام الخصم المباشر يُعتبر إضافـــة كبيــرة بالنسبة لنا، إذ إنّ دمج الخصم المباشر في خدمتنــا يساعد عدداً كبيراً من أصحاب العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة في التعامل مع المستحقات والقروض المصرفيــة المضمونـــة بممتلكاتهـــم.

 

وأضاف عمير بت، الرئيس التنفيذي لشركة نظام الخصم المباشر: "تمثل هذه الشراكة شهادة على التزامنا بالابتكار ورؤيتنا لتبسيط وتعزيز عملية الإيجار لأصحاب العقارات والمستأجرين على حد سواء. ويتيح لنــــا التعـــــاون مع شركــــة "كيـݒــــر" فرصة لتوسيع نطاق وصولنا والمساهمة في "التحول الرقمي لسوق الإيجـــــار في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواءمته مع المدن العالمية المماثلة الأخرى. معًا، نضع معيارًا جديدًا لسوق الإيجار بأكمله، مما يجعل العملية أكثر كفاءة وأمانًـــا وسهولــة فــي الاستخــدام.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة