٠٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الخميس 7 يوليو, 2016 5:38 مساءً |
مشاركة:

737 مولودا مواطنا في مستشفى دانه الامارات في ابوظبي خلال 7 شهور

أعلن مستشفى دانة الامارت للنساء والاطفال في ابوظبي نحو ال 75% من اجمالي المواليد في المستشفى مواطنين حيث تم تسجيل 737 مولودا مواطنا من اجمالي 1000 مولود تمت ولادتهم في المستشفى منذ اكتوبر / تشرين الاول من العام الماضي حيث كانت اولى الولادات ، وحتى صباح اليوم الثلاثاء الخامس من يوليو 2016 . 

 

وقال محمد علي الشرفاء الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية التي تملك مستشفى دانة الامارات ان المستشفى بدأ في استقبال المراجعات في 28 اغسطس / اب الماضي واولى حالات الولادة كانت في 28 اكتوبر / تشرين الاول من العام الماضي ليصل اجمالي المواليد الى 1000 مولود في الساعة السادسة صباحا من اليوم ما يعكس مدى الاقبال المتنامي على مختلف اقسام المستشفى الذي يقدم خدمات صحية متطورة للنساء والاطفال . 

 

وأوضحت فينو نالايا الرئيسة التنفيذية لمستشفى دانه الامارات ان التقارير الاحصائية اشارت الى ان اجمالي المواليد المواطنين بلغ 737 مولودا من اجمالي المواليد منهم 408 ذكور و329 اناث، وان 76 مولودا من اجمالي ال 1000 تمت ولادتهم قبل اكتمال اسابيع الحمل ما يعتبروا اطفال خدج الامر الذي تطلب ادخالهم قسم العناية المركزة للاطفال الخدج في المستشفى لعدة ايام وبعضهم اكثر من ذلك الى ان وصلوا الى الاوزان الطبيعية . 

 

وذكرت ان اجمالي المواليد التوائم خلال الفترة ذاتها بلغ 23 توأما وحالتين لتوائم ثلاثية ، وجميعهم بصحة جيدة وقد غادروا المستشفى بعد التاكد من انهم بصحة جيدة.  

 

وقالت ان المستشفى يضم 10 غرف مجهزة للولادة و قسما متطورا للعناية المركزة للاطفال الخدج ناقصي الوزن يحتوي على 15 سريرا مجهزا وفق اعلى المستويات منها 6 اسرة لتقديم خدمات المستوى الثالث و 9 اسرة لتقديم خدمات المستوى الثاني ، وان هذا العدد من الاسرة يلبي احتياجات المستشفى من اسرة العناية المركزة للاطفال الخدج .

 

وأوضحت ان اصغر المواليد وصل وزنه الى 1100 غراما حيث تمت ولادته على الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل ، و وضع في قسم العناية المركزة باشراف الاطباء المختصين الى ان زاد وزنه عن 1800 غراما ، وبعد التاكد من سلامته غادر المستشفى وهو بصحة جيدة . 

 

وأشارت الى ان الاقبال المتزايد على اقسام المستشفى دفع ادارة المجموعة الى الشروع في توسعة الاقسام المختلفة وزيادة عدد الكادر الطبي والفني مع نهاية العام الجاري سعيا لتوفير افضل الخدمات المتخصصة للنساء والاطفال موضحة ان الخطة تتضمن تعيين 12 طبيبة وطبيبا في مختلف التخصصات و 42 ممرضة جديدة حتى نهاية العام الجاري ، وافتتاح بعض التخصصات الطبية في اطار توسعة الخدمات المقدمة .

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة