٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 21 نوفمبر, 2023 9:30 صباحاً |
مشاركة:

أديس تُعلن ترسية عدد من العقود في إندونيسيا والجزائر بقيمة 1.1 مليار ريال

أعلنت شركة أديس القابضة، توسيع نطاق عملياتها في منطقة جنوب شرق آسيا عقب الحصول على خطاب ترسية لعقد طويل الأجل مع شركة Pertamina Drilling Services Indonesia، لتشغيل منصة الحفر البحرية المرفوعة من الأسطول الحالي في بحر جاوا في إندونيسيا مع Pertamina في المنطقة 2. 

 

 

 

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إنها عززت وجودها في الجزائر عقب الحصول على خطاب ترسية لعقدين طويلي الأمد من شركة سوناطراك الجزائرية لاستخدام منصتي حفر بريتين من أسطول الشركة. 

 

 

 

وأوضحت الشركة أن أبرز معالم العقود الجديدة تتضمن ما يلي: 

 

 

 

أولا: تم ترسية عقد المجموعة لتشغيل منصة بحرية مرفوعة في إندونيسيا لتتوسع أعمال المجموعة إلى ثامن دولة عالمية، ويشمل العقد فترة إلزامية لثلاثة أعوام مع خيار التمديد لعامين إضافيين. 

 

 

 

وتوقعت أن تبدأ أعمال المشروع في إندونيسيا النصف الثاني من عام 2024 من خلال استخدام منصة الحفر البحرية المرفوعة من الأسطول الحالي Emerald Driller بعد انتهاء عقدها في قطر مباشرة. 

 

 

 

ثانيا: نجحت الشركة في تعزيز حضورها في الجزائر عبر تأمين عقد لخمسة أعوام لمنصتين من منصاتها البرية وهما ADES 810 ، وADES 815 اللتان تعملان حاليا في مصر ومن الموقع أن ينطلق العمل مع سوناطراك في الجزائر خلال النصف الثاني من عام 2024. 

 

 

 

وبينت الشركة أن القيمة الإضافية الإجمالية للأعمال المتراكمة من العقود الثلاثة الجديدة بلغت 1098 مليون ريال. 

 

 

 

وأشارت إلى أن العقد في إندونيسيا يتميز بمعدل إيجار يومي أعلى مقارنة بمتوسط معدلات الإيجار اليومية الحالية لمنصات الحفر المرفوعة لدى الشركة، وذلك تماشيا مع إرشادات الشركة فيما يتعلق بالتجديدات المستقبلية وتمديد العقود في ظل ظروف السوق الحالية. 

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة