٢٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأربعاء 29 نوفمبر, 2023 11:41 صباحاً |
مشاركة:

كليفلاند كلينك أبوظبي يؤكد التزامه بتحقيق الاستدامة قبيل انطلاق مؤتمر الأطراف COP28

كشف مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42، الشريك الرئيسي للصحة خلال الحدث، النقاب عن جهوده الموجهة لإزالة الكربون وتحقيق الاستدامة. وباعتباره أحد أبرز المبادرين للمساهمة في استشراف المستقبل المستدام، تؤكد منهجية المستشفى التي تضع المرضى في المقام الأول ومساعيه الدؤوبة لترسيخ دعائم الاستدامة على نجاحه اللافت في إبقاء رفاه المرضى ومقدمي الرعاية وأفراد المجتمع عموماً على رأس قائمة أولوياته، بما ينسجم مع الرؤية البيئية 2030 (أبوظبي).

 

وحقق مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي حتى اليوم إنجازات لافتة على مستوى الاستدامة، بما يشمل تقليل الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 11.3% حسب خط الأساس السنوي، وإعادة تدوير المخلفات الطبيعية بنسبة 100%، وشراء المنتجات المحلية الخضراء بدلاً من المنتجات المستوردة حيثما أمكن ذلك، واستخدام الورق الحائز على اعتماد مجلس الإشراف على الغابات بنسبة 100%، وغير ذلك. 

 

وتشتمل جهود المستشفى لإعادة الرسملة على تحديث المعدات والمرافق بشكل استباقي بما في ذلك تركيب أنظمة متقدمة للإضاءة، والتدفئة، والتهوية، ومحركات مراوح التكييف، وإعادة ضبط معدات تبادل الهواء في غرف العمليات. وأثمرت هذه المبادرات عن تقليص في استهلاك الطاقة بنسبة 10% من حيث التكلفة، بما يتوّج خطوة كبيرة نحو توفير بيئة عمل أكثر استدامة. 

 

ووضع المستشفى أيضاً أهدافاً طموحة للعام 2030 بما في ذلك الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 18% مقارنة بخط الأساس لعام 2017، وزيادة معدلات إعادة تدوير المخلفات إلى 30%، وتقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 21%. 

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور خورخيه غوزمان الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "يعتبر التغير المناخي أحد أبرز المخاطر التي تهدد البشرية جمعاء في عالم اليوم. وإذا ما تم تصنيفه كدولة، سنجد قطاع الرعاية الصحية في المركز الخامس عالمياً على مستوى الانبعاثات. لذلك نحرص في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على ترسيخ دعائم الاستدامة وتقديم الرعاية الصحية بمستويات عالمية. ونتولى مسؤولية معالجة التغير المناخي، بما ينسجم مع أهداف دائرة الصحة – أبوظبي المنوطة بخفض الانبعاثات ومعايير الاستدامة العالمية. وفي ضوء التزامنا بممارسات المسؤولية الاجتماعية، نسعى لتحقيق التميز في مجال الاستدامة ودعم منشآت الرعاية الصحية في المنطقة لتتمكن من تخطي أهداف الاستدامة المحددة".

 

ونجح مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي باستقطاب إشادة وتكريم مؤسسات إقليمية وعالمية نظير التزامه الجاد بترسيخ دعائم الاستدامة. وفي شراكة مع جمعية الإمارات للطبيعة، انضم المستشفى إلى اللجنة الاستشارية لتحالف الإمارات للعمل المناخي، لتعزيز العمل المناخي في دولة الإمارات، ولدعم طموحات الدولة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. 

 

ونال مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي شهادات التكريم خلال منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة 2023، في حين حصل كل من المستشفى ومركز فاطمة بنت مبارك على الشهادات الذهبية "لييد" لاعتماد الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء. كما كرّم الاتحاد العربي للمستشفيات مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بشهادة المبادرة الذهبية نظير ريادته بدفع عجلة التغيير في قطاع الرعاية الصحية، وترسيخ دعائم صحة المجتمعات، وتحسين البصمة البيئية، وتكريس نماذج الرعاية المبتكرة، ودعم الاستدامة في 9 دول عربية. 

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة كليفلاند كلينك أبوظبي ضمن منصة M42 في المنطقة الخضراء خلال مؤتمر الأطراف COP28، بمدينة إكسبو دبي من 30 نوفمبر ولغاية 12 ديسمبر 2023.

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة