٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 6 مارس, 2024 1:31 مساءً |
مشاركة:

تحالف إجادة وموبايلي يطبّق الحزمة التقنية "أوراكل فيوجن" للمرة الأولى في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط

شهد قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية إنجازًا غير مسبوق على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك بتطبيق حزمة الحلول التقنية "أوراكل فيوجن" بنجاح. وأتى هذا الإنجاز الفريد ثمرةً للتعاون المميّز بين شركة "إجادة للنظم المحدودة" المزوّد الرائد لحلول التحوّل الرقمي وخدمات تقنية المعلومات، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) المشغّل الأبرز لخدمات الاتصالات في المملكة.

 

وبفضل النجاح الباهر لهذا المشروع التحوّلي المشترك، دخلت "موبايلي" عصرًا جديدًا من التميّز القائم على الخدمات السحابية الرقمية في قطاع الاتصالات، ما سيعزّز جودة خدمات الشركة ومنتجاتها، ويرفع مستوى مرونتها وتنافسيتها، ويمكّنها من اتخاذ قرارات قائمة على بيانات آنية ونُظم متطوّرة.

 

وعلى المستوى التقني، أدى التحالف بين الشركتين الرائدتين إلى إنجاز رحلة تحوّلٍ رقميٍ كامل في شركة "موبايلي"، تضمنت إعادة هندسة شاملة ومدروسة للعمليات التجارية بهدف تعزيز رشاقتها وكفاءتها التشغيلية. كما تم تثبيت نظام "أوراكل" لإدارة الموارد المؤسسية (Oracle ERP) الذي يتضمن باقة رقمية تخصصية لإدارة الموارد البشرية.

 

ويتألف هذا النظام المميّز من مجموعة تطبيقات (أوراكل) البرمجية السحابية المصمّمة لتخطيط موارد المؤسسات، ويشمل تطبيقاتٍ لإدارة رأس المال البشري، وسلسلة التوريد، والشؤون المالية، وغيرها، كما يضع هذا النظام المتكامل إطارًا مركزيًا موحّدًا لكافة عمليات التحكم في المؤسسة، ويتيح إمكانية استخراج معلومات وإحصائيات فورية. وتعاونت "إجادة" مع "موبايلي" لتخصيص النظام وتطبيقه بما يتوافق مع الاحتياجات المحددة لشركة الاتصالات، ويزيد فعالية هذا الحلّ التقني المتقدّم.

 

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة "إجادة" فواز أبو النصر بهذا النجاح غير المسبوق على المستوى الإقليمي، قائلًا: "إن هذا المشروع يُمكّن "موبايلي" من تصدّر قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط، ويمنحها ميزة تنافسية كبرى في الأسواق، حيث باتت الشركة تستند في عملها الآن إلى منصة تقنية موثوقة تتميّز بقدرات تكنولوجية تواكب التطوّرات الراهنة والمنتظرة في المستقبل، وما هذا النمو المتواصل للخدمات السحابية إلا انعكاسٌ للطفرة التقنية التي تشهدها المملكة حاليًا".

 

من جانبه، قال رئيس قسم المعلومات في موبايلي يوسف السحيباني: "إن شراكتنا مع "إجادة" أنتجت نقلةً نوعيةً في عالم الخدمات السحابية، وشكّلت علامة فارقة في مسيرتنا. ولا شك أن المرونة الإضافية والقدرة على الوصول الفوري إلى المعلومات سيساهمان في تحسين آليات صنع القرار لدينا، وسيساعداننا على التكيّف والاستجابة للمتطلبات المتنامية للسوق. وتشكّل استفادتنا من هذه المنصات والحلول التكنولوجية المتطوّرة سلاحنا الرئيسي للحفاظ على مكانتنا الرائدة في قطاع التقنية والإعلام والاتصالات، كما أنها جزء لا يتجزأ من التزامنا المطلق بالابتكار والتميّز".

 

وإلى جانب تحسين الرشاقة المؤسسية ورفع الكفاءة التشغيلية، يشكّل هذا التعاون بين "إجادة" و"موبايلي" دليلًا ساطعًا على التزامهما المشترك بتبني نهج الابتكار والاستفادة من كافة الفرص والقدرات التي توفّرها التقنية السحابية الرقمية.

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة