٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 17 يونيو, 2020 4:39 مساءً |
مشاركة:

اينوك تسجّل 12 مليون معاملة غير نقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة

سجّلت مجموعة اينوك 12 مليون معاملة دفع غير نقدي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، في خطوة تأتي ثمرةً لجهود المجموعة في تشجيع عملائها على الدفع بالطرق الإلكترونية التي تمثل إحدى الركائز الأساسية لرؤية الإمارات 2021؛ وتماشياً مع التوجيهات الصادرة عن حكومة الدولة للالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كوفيد-19. وسجّلت المجموعة نمواً ملحوظاً في حجم المعاملات غير النقدية مقارنة مع المدفوعات النقدية خلال نفس الفترة.

 

 

 

تفصيلاً، فقد تم تسجيل أكثر من 5 ملايين معاملة غير نقدية عبر نظام اينوك لتحديد هوية المركبات (ViP)، خدمة الدفع اللاتلامسية التي أطلقتها المجموعة للأفراد والشركات، وأكثر من 5 ملايين معاملة غير نقدية تم تنفيذها باستخدام بطاقات الخصم والائتمان. واستخدم العملاء بطاقة "سلكت" (ENOC Select Card) لإجراء 1.38 مليون معاملة غير نقدية، كما تم تنفيذ أكثر من 15 ألف معاملة غير نقدية من خلال منصة الدفع "اينوك باي"، في حين أتاح تطبيق حكومة دبي الذكية تنفيذ 26,118 معاملة غير نقدية إضافية.

 

 

 

وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "إن دفع عجلة النمو في الاقتصاد الرقمي بدولة الإمارات العربية المتحدة يحظى بأهمية بالغة لدى مجموعة اينوك، وتأتي الزيادة في نسبة المعاملات غير النقدية ضمن قطاع التجزئة تأكيداً على التزامنا تجاه الارتقاء بالبنية التحتية الذكية للدولة لاسيما خلال هذه الفترة، جنباً إلى جنب مع جهودنا المستمرة لضمان سلامة عملائنا وموظفينا. ونحن ماضون قدماً في دعم مساعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع المعاملات غير النقدية."

 

 

 

وحرصاً على تعزيز معايير سلامة وأمان جميع شركائها، تواصل مجموعة اينوك تشجيع عملائها على استخدام منصة "اينوك باي" لتزويد مركباتهم بالوقود، وتوفّر أيضاً مجموعة متنوعة من خيارات الدفع غير النقدي مثل الدفع عبر بطاقات "نول"؛ وتطبيق "دبي الآن"؛ وApple pay وSamsung Pay.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة اينوك تستثمر بقوة في عمليات الرقمنة ضماناً لاستمرارية الأعمال وتحقيق التميز التشغيلي. ومن أبرز جوانب هذه الاستثمارات، الجهود التي تبذلها المجموعة لإتاحة خيارات الدفع غير النقدي في مختلف عمليات البيع بالتجزئة. وكانت المجموعة قد طرحت خيارات الدفع غير النقدي للمرة الأولى في عام 1996 عبر إطلاقها لبطاقة سلكت (ENOC Select Card)، وتواصل منذ ذلك الحين إطلاق العديد من خيارات الدفع غير النقدية واللاتلامسية المبتكرة عبر محطات الخدمة التابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تعزيز سلامة العملاء وفرق العمل وتمكين عمليات الدفع دون الحاجة لأي اتصال بشري.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة