١٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 2 أبريل, 2018 1:10 مساءً |
مشاركة:

حكومة رأس الخيمة تطلق جولة التراخيص البترولية

أعلنت حكومة رأس الخيمة عن الإطلاق الرسمي لجولة التراخيص البترولية لعام 2018 في رأس الخيمة ("جولة التراخيص") وإنشاء هيئة رأس الخيمة للبترول - الجهة المسؤولة عن عمليات المناقصة والتراخيص وإدارة حقوق الموارد النفطية. ويأتي هذا المشروع المدعوم من قبل هيئة غاز رأس الخيمة تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم إمارة رأس الخيمة لتنمية الإمارة وإستغلال مواردها الطبيعية.

تقدم جولة التراخيص سبعة مواقع، بما في ذلك أربع مواقع بحرية، وثلاث مواقع برية وتغطي تقريباً جميع أنحاء الإمارة. وتشمل المواقع المعروضة فرص كبيرة لإكتشاف وإستخراج النفط، وفرص لإعادة تطوير الغاز المكثف. كما يوجد إمكانية الوصول إلى البنية التحتية البترولية الحالية، بما في ذلك خطوط الأنابيب ومرافق معالجة النفط والغاز، وكذلك الوصول إلى أسواق النفط الدولية وأسواق الغاز المحلية. وستكون حقوق إستكشاف النفط و إستخراجه ضمن إتفاقية شراكة بين هيئة رأس الخيمة للبترول والشركات المستثمرة.

تتوقع جولة التراخيص، التي تعد الأولى من نوعها في إمارة رأس الخيمة، البدء في تلقي العروضات في نوفمبر 2018. حيث تتوفر جميع البيانات الآن للحجز في إمارة رأس الخيمة ولندن.

وقال نيشانت ديغي، الرئيس التنفيذي لهيئة غاز رأس الخيمة: "إننا نشجع شركات النفط العالمية على الإستفادة من هذه الفرصة النادرة لبناء محافظها الاستثمارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تمتلك إمارة رأس الخيمة إمكانيات كبيرة في مجال النفط والغاز في جيولوجيا البترول المتنوعة - سواء في المساحة البرية أو البحرية. وقد تمت تغطية جميع المواقع البحرية في الآونة الأخيرة من خلال مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد متعدد القنوات  واسع النطاق. وسيتم تنظيم إتفاقيات شراكة حديثة ومستدامة بين المستثمرين وهيئة رأس الخيمة للبترول لضمان حقوق إستكشاف النفط و إستخراجه، مما يجعل من إمارة رأس الخيمة مكانًا جذابًا لإستكشاف النفط وإعادة إنتاجه".

نبذة عن إمارة رأس الخيمة:

إمارة رأس الخيمة هي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقع في شمال الإمارات العربية المتحدة، على الجانب الشرقي من الخليج العربي. وتعتبر إمارة رأس الخيمة مركزاً صناعياً، حيث تعتبر الصناعة أحد أهم مكونات الإمارة الإقتصادية حيث يصنف إقتصاد الإمارة "أ" من قبل وكالات التصنيف الدولية منذ مشاركتها لأول مرة منذ عشر سنوات. كما أنها وجهة سياحية متنامية مع مزيج فريد من الجبال والصحراء والشواطئ وأشجار المانغروف.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة