٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 16 يناير, 2024 10:53 صباحاً |
مشاركة:

منصة زيبث تضم سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا إلى مجلسها الاستشاري تعزيزاً لعمليات البناء بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت زيبث، الشركة التقنية العالمية الناشئة والرائدة في إدارة المشاريع وتقديم البرمجيات كخدمة، عن تعيين سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا عضواً في مجلسها الاستشاري. ويشتهر السفير السابق لدولة الإمارات في الهند بإنجازاته المميزة على الصعيد الدبلوماسي، ومساهمته المستمرة في دعم بيئة الأعمال في الدولة مستفيداً من خبراته الاستشارية. 

 

 

 

وترك سعادة الدكتور البنا خلال مسيرته المهنية بصمة لا تُمحى في الاقتصاد الإماراتي، حيث تولى عدداً من المهام والمسؤوليات المتنوعة بكفاءة عالية، ومنها إدارة الأقسام الرئيسية في العديد من المؤسسات والهيئات الهامة مثل غرفة تجارة وصناعة دبي ومجموعة دبي للجودة واللجنة القضائية للإيجارات في حكومة دبي، والتي لعبت دوراً محورياً في مسيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي لدولة الإمارات على مدار العقود الماضية. كما لعب الدكتور دوراً فعالاً في تعزيز العلاقات الثنائية مع الهند خلال فترة عمله دبلوماسياً في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، حيث عمل سفيراً فوق العادة ومفوضاً للدولة لدى الهند. ويواصل سعادة السفير مسيرته في تطوير القطاع الاقتصادي الإماراتي من خلال مشاركته في المجالس الاستشارية للجمعيات المهنية وشركات التكنولوجيا الناشئة المبتكرة مثل زيبث، إلى جانب دوره الأخير كمستشار في إكسبو دبي. 

 

 

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال براسون شريفاستافا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زيبث: "تحفل مسيرة سعادة السفير بإنجازات مميزة في مجال تحقيق القيمة في القطاعين العام والخاص، حيث يجمع بين الخبرة والتجربة التي تصب في مصلحة شركة زيبث بالكامل، ولا سيما مع استعدادها لتوسيع أعمالها ورفدها بالتمويل اللازم. ونطمح أن تساعد خبرة سعادة الدكتور البنا المتنوعة في مجال الأعمال شركة زيبث في تعزيز تنافسية منتجاتها في السوق، مع التركيز على هدفها المتمثل في دفع الاستدامة والنمو القائم على الابتكار في مجال البناء. كما نسعى إلى الاستفادة من خبراته العميقة في تطوير أعمالنا". 

 

 

 

وبدوره، قال سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا: "ينبع قرار انضمامي إلى المجلس الاستشاري لشركة زيبث من رغبتي في استكشاف آفاق جديدة في مجال البناء، وهو قطاع أثق بقدرته على تعزيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات. وتهدف زيبث من خلال اعتمادها مؤخراً لأدوات الذكاء الاصطناعي إلى إضفاء عنصر الذكاء البشري على منصتها، وهو ما يؤثر إيجاباً على الموظفين والعمليات على امتداد دورة حياة المشاريع. كما أشارك حماس فريق عمل زيبث لإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال البناء، ونطمح لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة على العمال والمهندسين ومالكي العقارات، وعلى السكان المحتملين بشكلٍ خاص".

 

 

 

وعمدت شركة زيبث مؤخراً إلى توظيف 40 من حلول الذكاء الاصطناعي لترقية منصتها إلى حالة الذكاء الاصطناعي العام، ومحاولة تحقيق مستوى الذكاء البشري، وهي خطوة رائدة وفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والعالم. وبدأت زيبث بتطبيق رؤية سعادة الدكتور البنا في اتخاذ خطوات ملموسة لفتح المجال لمستويات أعلى من الكفاءة والتعاون بين الفرق، مع الحد من المخاطر بشكل استباقي وتعزيز العمليات المؤتمتة بعيداً عن المعاملات الورقية. وأشار براسون شريفاستافا إلى أن تلك النتائج تساعد في تجنب تجاوزات الميزانية ونقص اليد العاملة وتأخر تسليم المشاريع، حيث يؤكد على الدور المحوري لانضمام سعادة الدكتور البنا في مساعدة زيبث على تحسين عروضها وتقديم قيمة أكبر للعملاء.

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة