٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 2 نوفمبر, 2022 1:05 مساءً |
مشاركة:

"بي. تي. بوبوك" الإندونيسية تطلق عملياتها في الإمارات العربية المتحدة

شركة الكيماويات الزراعية PT Pupuk المملوكة للدولة

 

أعلنت شركة "بي. تي. بوبوك إندونيسيا (بيرسيرو)" PT Pupuk Indonesia (Persero) والمملوكة للدولة في إندونيسيا، يوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، عن افتتاح مكتب تمثيلي لها في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتوسعة فرص التعاون التجاري في مجال منتجات الأمونيا واليوريا وأسمدة (NPK)، وغيرها. وتطمح الشركة من خلال هذا المكتب إلى التوسّع بنطاق أعمالها التجارية، وتمكين وصول أكبر إلى المواد الخام وغيرها من المستجدّات الصناعية المطوّرة.

 

وفي معرض تعليقه على الافتتاح، قال باهالا نوجراها منصوري، النائب الأول لوزير المؤسسات المملوكة للدولة في إندونيسيا: "تساهم شركة "بي. تي. بوباك" بدور هام في قطاع تجارة الأسمدة العالمي، باعتبارها أكبر منتج للأسمدة في آسيا. ومن المتوقع أن تصل إيرادات الشركة في عام 2022 إلى 6 مليارات دولار أمريكي أو أكثر، بزيادة مضاعفة عن قيمتها في السنوات الخمس الماضية".

 

وأكّد باهالا أن افتتاح مكتب تمثيلي لشركة "بوبوك إندونيسيا" في دبي يعتبر خطوة استراتيجية هامة للغاية، نظرًا لاعتزام الشركة تطوير ثلاث مبادرات في المستقبل؛ الأولى هي التأكد من تميّزها التشغيلي، بما يشمل كفاءة سلسلة التوريد، والثانية تتعلق بالأمن الغذائي والتحسين، حيث تعتبر الأسمدة أحد عوامل النجاح الرئيسية في تحقيق أمن غذائي أفضل. والثالثة، هي أننا نعتقد أيضًا بقدرة شركة "بوبوك إندونيسيا" على أن تصبح واحدة من روّاد المنتجات المتعلقة بالاقتصاد الأخضر والدائري، مثل الأمونيا الخضراء، والهيدروجين الأخضر، وأن تشمل على المدى المتوسط منتجات الأمونيا الزرقاء والهيدروجين الأزرق".

 

وحضر حفل الإطلاق سعادة كارتيكا كاندرا نيغارا، القنصل العام لإندونيسيا في دبي، والذي أشاد بالعلاقة الوثيقة التي تربط بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال: "يأتي إطلاق المكتب التمثيلي في وقت ملائم، نظرًا لما شهدناه خلل السنوات الثلاث أو الخمس الماضية من تطور كبير في العلاقات بين البلدين. ونرجو أن يتواصل تطوّر العلاقات التجارية والاستثمارات في القطاعات الأخرى، إلى جانب زيادة التواصل بين الناس وتعميق العلاقات الثقافية  بين البلدين".

 

وخلال الفعالية أيضًا، وقّعت شركة "بوبوك إندونيسيا" مذكرة تفاهم مع شركة "فيرتيجلوب" Fertiglobe، أكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكبر مصدّر بحري للأمونيا واليوريا على مستوى العالم، وهي شراكة استراتيجية بين "أو. سي. آي. إن. في" OCI N.V. وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وستتيح مذكرة التفاهم لشركة "بوبوك إندونيسيا" فرصة للاستفادة من أعمال التوزيع العالمية لشركة "فيرتيجلوب" في تسهيل الوصول إلى منتجاتها من الأمونيا واليوريا.

 

وبهذه المناسبة، صرّح باكير باسمان، رئيس شركة "بوبوك إندونيسيا"، بقوله: "سيتولى المكتب التمثيلي في دبي القيام بالعديد من المهام، مثل ضمان التواصل الانسيابي والموثوق مع الشركاء الحاليين والموردين والعملاء المستقبليين، والعمل كذراع تجاري للتوسّع بأعمال الشركة في السوق الدولية. وسيعمل مكتب دبي على تسهيل وصول الشركة إلى شراء المواد الخام، وخاصة أسمدة (NPK)، وتمكين التعاون المستقبلي مع شركات التكنولوجيا والتصنيع القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستدعم تطلعات شركة "بوبوك إندونيسيا" المستقبلية".

 

وتعدّ شركة "بوبوك إندونيسيا" إحدى أكبر منتجي الأمونيا واليوريا في آسيا، بفضل خبراتها التي تصل إلى 50 عامًا في إنتاج وتصدير الأمونيا واليوريا عبر منشآتها المتكاملة، والتي تفخر بتقديم منتجاتها ذات الجودة العالية.

 

وخلال عام 2021 فقط، بلغ حجم صادرات شركة "بوبوك إندونيسيا" حوالي 2 مليون طن من اليوريا و 715 ألف طن من الأمونيا. كما توفر الشركات منتجات أخرى؛ مثل أسمدة (NPK) و(ZK) وتقوم بتصديرها. وأضاف باكير: "عقدنا شراكة خاصة مع دولة الإمارات لشراء كمية كبيرة من الكبريت الذي تنتجه، وهو مادة أساسية لإنتاج حمض الكبريتيك".

 

وأوضح باكير: "إنسجامًا مع توجيهات وزير المؤسسات المملوكة للدولة حول شركة "بوبوك إندونيسيا"، قمنا بافتتاح المكتب التمثيلي في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) اليوم سعيًا للتوسّع على المستوى العالمي، وزيادة نطاق أعمالنا من خلال دخولنا إلى السوق الدولية، واستكشاف فرص أعمال أخرى، وخاصة في قطاع تجارة السلع الأساسية".

 

ويهدف تأسيس هذا المكتب إلى تحسين كفاءة الكلفة بالنسبة للشركة، وزيادة هامش الأرباح قبل خصم نفقات الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين، عبر تطوير الأعمال بالاعتماد على زيادة المبيعات من خلال  التكلفة والشحن (CFR) والتأمين على كلفة الشحن (CIF)، بفضل موقع دبي المتميز كأحد المراكز اللوجستية الرائدة للشركات حول العالم.

 

ويأتي اخيار دبي كموقع لإنشاء المكتب التمثيلي لشركة "بوبوك إندونيسيا" باعتبارها واحدة من أفضل المدن حول العالم في تسهيل ممارسة الأعمال التجارية، ولموقعها الاستراتيجي الملائم لتلبية متطلبات الشركة، من حيث قربها من الأسواق في أوروبا؛ مثل روسيا وبيلاروسيا، وأفريقيا؛ مثل مصر والمغرب، وآسيا؛ مثل الأردن والهند والصين.

 

وأضاف باكير: "تتمثل أهدافنا المستقبلية في نمو هذا المكتب التمثيلي وتوسعته ليصبح شركة تجارية قادرة على تحقيق زيادة هامش الأرباح قبل خصم نفقات الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين لدى مجموعة بوبوك إندونيسيا".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة