١٧ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٣ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 9 مارس, 2024 8:09 صباحاً |
مشاركة:

مؤتمر ليب 24 يختتم أعماله باستثمارات وإطلاقات بقيمة 13.4 مليار دولار

قال فيصل الخميسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إنه تم إعلان إطلاقات واستثمارات تتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار في مؤتمر ليب 24، إضافة إلى ما أعلن في أول يوم ليصبح مجموع الإطلاقات والاستثمارات في ليب بنسخته الثالثة 13.4 مليار دولار.

 

 

 

وأضاف في الكلمة الختامية لمؤتمر ليب بنسخته الثالثة وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن ليب أصبح رسميًا المؤتمر التقني الأكثر حضورًا في العالم، بحضور 215 ألف زائر، ما كان له أثر واضح في ارتفاع نسبة إشغال فنادق الرياض إلى 99%.

 

 

 

وأشار إلى أن المؤتمر يسعى عامًا بعد عام لمواكبة رؤية وتطلعات سموه لتحتل المملكة مكانتها الرائدة والطبيعية كأهم مركز تقني ورقمي في المنطقة والعالم.

 

 

 

وكان من أبرز إعلانات هذا العام استثمار شركة "Amazon Web Services" مبالغ ضخمة تصل إلى 5.3 مليارات دولار لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في المملكة، ما يعزز القدرات التكنولوجية في المنطقة، وقامت شركة "IBM" بالإعلان عن استثمار بقيمة 250 مليون دولار لإقامة أول مركز عالمي لتطوير البرمجيات في المملكة، ما يسهم في تعزيز مهارات التكنولوجيا والابتكار، كما انضمت "ServiceNow" إلى جملة هذه الخطوات الرائدة بإعلانها استثمارًا بقيمة 500 مليون دولار لإطلاق أول مركز بيانات لها في المنطقة، ما يشكل إضافة كبيرة للبنية التحتية الرقمية في المملكة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة