٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 21 أكتوبر, 2023 8:15 صباحاً |
مشاركة:

منشآت: 17 ألف منشأة متسارعة النمو تساهم بـ 50% من ارتفاع مساهمة المنشآت الصغيرة في الناتج المحلي

قال سامي بن إبراهيم الحسيني محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، إن الهيئة تسعى إلى دعم وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة "متسارعة النمو"، مشيرا إلى دورها الحيوي وأثرها على الاقتصادات العالمية، مفيدًا بأن عددها في المملكة بلغ أكثر من 17 ألف منشأة.  

 

 

 

وأضاف الحسيني وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن هذه المنشآت تساهم بما يزيد على 50% من إجمالي نمو نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي. 

 

 

 

وأشار الحسيني إلى برنامج "طموح" الذي يهدف إلى تحفيز نمو المنشآت وإيجاد فرص للأعمال والتوسع محلياً وإقليمياً، حيث يضم أكثر من 1000 منشأة تعد من أفضل المنشآت في المملكة، ويشمل خدمات نوعية وبرامج نمو على مستوى عالٍ وأنشطة وفعاليات متنوعة من خلال أكثر من 40 مزود خدمة محليًا ودوليًا. 

 

 

 

وذكر أن دعم المنشآت المنضمة إلى طموح يتم بعدة تدخلات نوعية بناء على احتياجاتها الفعلية، ودُعمت 160 منشأة منها لتأهيلها للإدراج في سوق الأسهم؛ وطرح منها في السوق 14 منشأة، وبلغ مجموع الاستثمارات في منشآت طموح أكثر من 1.5 مليار ريال منذ عام 2022، فيما بلغت نسبة نمو إيرادات منشآت طموح 40% لعام 2022 بإيرادات بلغت 16 مليار ريال. 

 

 

 

 

 

المصدر : ارقام 
 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة