٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الخميس 12 فبراير, 2015 12:08 صباحاً |
مشاركة:

معرض قطر للسيارات يختتم نسخته الخامسة لعام 2015 متوجاً بنجاح لافت وإقبال متميز

شهد عام 2015 انعقاد النسخة الخامسة لمعرض قطر للسيارات في مركز قطر الوطني للمؤتمرات QNCC، والذي انعقد برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير داخلية دولة قطر، من الخامس حتى العاشر من فبراير، حيث أقيم التدشين بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات، وسعادة السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة. أقيمت هذه النسخة باستضافة الهيئة العامة للسياحة وبتنظيم مشترك بين كل من الشركتين كيو ميديا لتنظيم الفعاليات وفيرا برشلونة.
انطلقت النسخة الخامسة برعاية البنك التجاري، الراعي الحصري للخدمات التمويلية في المعرض إلى جانب الشريك الرسمي للتجزئة المصرفية، شركة قطر للتأمين (QIC) ، والراعي الرسمي للضيافة فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة.
بلغت مساحة المعرض لهذا العام 15 ألف م2، والذي أٌقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بتوفير كافة الخدمات اللوجيستية الخاصة لكل من الزائرين والعارضين، مستمراً من 5 حتى 10 فبراير 2015. كما شهدت هذه النسخة زيارات من نخبة من رجال الأعمال القطريين ومجموعة من الشخصيات الهامة والسفراء في زيارات رسمية وغير رسمية للمعرض.
تمكنت هذه النسخة بحسن تنظيمها من استقطاب زائرين من العائلات والأفراد من مختلف الخلفيات الثقافية، منها دول الخليج المجاورة ودول أجنبية مختلفة. ومن المميزات التي شهدها المعرض هذا العام، تحديث أسلوب التسجيل للزائرين، حيث أتاحت التسجيل الالكتروني عبر الموقع الرسمي للمعرض، وآخر عند الوصول إلى مركز قطر الوطني للمؤتمرات.



مسابقات التواصل الاجتماعي وفعاليات النسخة الخامسة من المعرض
في أجواء حماسية، أطلقت العلامات التجارية العالمية المشاركة في المعرض فعاليات مثيرة للجمهور خلال أيام المعرض، وشهدت تلك الأنشطة حضور ومشاركة فعالة من الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي منها فيس بوك، تويتر، وانستقرام. وفي المقابل، حصل الفائزون على هدايا مختلفة منها كاميرات رقمية أو حقيبة تحتوي على مجموعة من الهدايا المتنوعة. ونتيجة لهذا التفاعل الجمهوري الكبير، ازداد عدد المعجبين على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعرض، فيس بوك، تويتر، وانستقرام، مقارنة بالعام الماضي.
ومن إحدى المسابقات التي شهدت تفاعلا كبيراً، مسابقة أفضل صورة على صفحة هارلي ديفيدسون التي يتم نشرها على صفحة التواصل الاجتماعي الرسمية لموقع الفيس بوك. بدورها، أعلنت شركة تويوتا عن فرصة الفوز بجهاز بلاي ستيشن 4 لأصحاب النتيجة الأعلى للعبة الفيديو التي تُتيحها للجمهور على جناحها. ومن جهة أخرى، استضاف البنك التجاري، الراعي الحصري للخدمات التمويلية في المعرض، فعاليات ترفيهية متنوعة، بداية من اطلاق مسابقة للصور على مواقع التواصل الاجتماعي إلى توفير فرصة الحصول على سيارة ميني كوبر. كما أعلنت مجموعة خالد بن ناصر للسيارات الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس بنز في قطر، إطلاق مسابقات خاصة على انستقرام، وأتاحت لمحبّيها فرصة الاستمتاع بقيادة تجريبية لسيارتهم المفضلة من العلامة.

بعض أشهر الماركات المشاركة في النسخة الخامسة للمعرض
خلال هذا العام، جذب معرض قطر للسيارات 2015، مجموعة جديدة من العارضين ما بين 6-7 علامات تجارية بينما كان مجمل عدد المشاركين للعارضين هذا العام أكثر من 35 علامة تجارية تشمل السيارات والدراجات النارية وشركات للأكسسوارات، ومنها: بوجاتي Bugatti، فولكس واجن Volkswagen، بورشه Porsche، بنتلي Bentley، رينو Renault، لامبورجيني Lamborghini، أودي Audi، مرسيدس-بنز Mercedes-Benz، انفينيتي Infiniti ، نيسان Nissan، تويوتا Toyota، لكزس Lexus، شيفروليه Chevrolet، كاديلاك Cadillac، بي ام دبليو BMW، ميني كوبر Mini Cooper، مازيراتي Maserati، جيب Jeep، وغيرها.



Bugatti الطراز الأسرع في المعرض
كشفت Bugatti عن أسرع الطرازات في عالم صناعة السيارات في معرض قطر للسيارات لهذا العام، بالكشف عن الطراز الأيقونيSuper Sport Veyron 16.4 صاحبة الأداء الرياضي الفائق، حيث تتسارع السيارة من 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية فقط. ويعتبر هذا الطراز أحد أندر الاصدارات الخاصة بالعلامة حول العالم، كما تستعرض هيكلها الفخم بلوني الأسود والبرتقالي، لتعكس خصائصها الداخلية وأدائها الثوري عبر هيكلها الخارجي.

Isetta تصميم كلاسيكي نادر من BMW
بينما استعرضت شركة الفردان للسيارات الطراز الكلاسيكي النادر BMW Isetta، وهي من أصغر السيارات الكلاسيكية حجماً وأغربها تصميماً حيث تتخذ شكل البيضة وتسير على ثلاث عجلات هوائية فقط.

أجهزة محاكاة للقيادة من الفردان والادارة العامة للمرور
وبابتكار، ساهمت الادارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، في نشر الوعي بقوانين المرور والقيادة المنضبطة، حيث كشفت عن جهاز محاكاة القيادة ثلاثي الأبعاد والأول من نوعه برعاية شركة ميرسك قطر للبترول. واتيح استخدامه للمشاركين الذين تفوق أعمارهم 16 عاماً. تأتي هذه المشاركات في إطار حملة "لحظة" التي تطلقها الإدارة العامة للمرور. كما لفتت شركة الفردان للدراجات الأنظار، بجهاز محاكاة تجريبي يحظى من خلاله الزوار بأوقات ممتعة وحماسية.

4 أنواع جديدة لعلامة مرسيدس بنز-قطر
تكشف كشف الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس بنز في قطر، مجموعة خالد بن ناصر للسيارات، عن أربع سيارات جديدة للعلامة، وهي مرسيدس-مايباخ الفئة S،S AMG GT، CLA 250 وAMG GLA 45.



لأول مرة في الشرق الأوسط طراز ستريت™ 750 الجديد
كشفت شركة ناصر بن خالد القابضة، الوكيل الحصري لهارلي-ديفيدسون®، عن دراجة هارلي-ديفيدسون® (ستريت 750™) Harley-Davidson Street™ 750 التي تعتبر أول طراز جديد بالكامل من هارلي-ديفيدسون® -منذ 14 عاماً. تأتي دراجة ستريت™ 750 بمحرك ريفليوشن إكس ذو التبريد السائل، والتصميم الغامق المميز. ومن المميز عن هذا الطراز الذي يعكس جوهر العلامة، فقد صمّمت دراجة ستريت™ 750 الجديدة بفضل مساهمة الشباب من شتى مدن العالم على مدى آلاف الساعات.

Ducati Scrambler الجديدة كلياً لعام 2015
وخلال هذه النسخة، كشفت الفردان للدراجات عن أحدث موديلات الدراجات النارية لعام 2015، منها لأول مرة دراجة Ducati Scrambler الجديدة كلياً التي تطلق لأول مرة خلال المعرض، كما يتصدر طرازي Triumph Street Triple LSX وTriumph Tiger 800 XRx مجموعة الدراجات النارية الجديدة لعام 2015.

أشهر طرازات Lamborghini في المعرض
كما استعرضت شركة السيارات الرياضية الايطالية Lamborghini، أشهر طرازاتها Lamborghini Huracán LP 610-4 خلال النسخة الخامسة لمعرض قطر للسيارات 2015، احتفالاً بنجاح السيارة ذات الأداء الرياضي الفائق في الشرق الأوسط والعالم منذ إطلاقها في عام 2014. تستطيع هذه السيارة تقديم أداء مذهل يتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية فقط بحد أقصى لسرعتها يصل إلى 324 كم/س. تنبض Huracán LP 610-4 بمحرك مكون من 10 اسطوانات V10 بسعة 5.2 لترا.

Nimrod تستعرض طرازات نادرة في العالم
تعرض شركة نمرود Nimrod ثلاثة من أفخم السيارات المعدلة وأكثرها ندرةً حيث يتوفر من كل منها 5 طرازات فقط حول العالم. وهي Avanti Rosso ، Zero وKatyusha.


إطلاق جي أيه سي موتور GAC Motor
شهدت النسخة الخامسة لمعرض قطر للسيارات 2015 إطلاق شركة الدوحة لخدمات التسويق Domasco لسيارة ’جي أيه سي موتور ‘ GAC Motor ، مستعرضة ثلاث موديلات يتمّ إطلاقها للمرة الأولى خلال المعرض.

طراز Golf GTI ينقل العالم الافتراضي للواقع
في إطار مشاركتها بفعاليات معرض قطر للسيارات، تمحو فولكس واجن Volkswagen الحدود الفاصلة بين العالمين الافتراضي والواقعي. وتستعرض الشركة المبتكرة لسيارة ’غولف جي تي آي Golf GTI‘سيارة عرض تم ابتكارها أصلاً لتكون سيارة رقمية بحتة خاصة بلعبة سباق السيارات الإلكترونية ’جران توريزمو 6‘ التي تعمل على منصة الألعاب الإلكترونية ’بلايستيشن 3‘ (’جي تي 6‘ التي طورتها شركة ’بوليفوني ديجيتال‘): سيارة ’جي تي آي رودستر، فيجن جران توريزمو‘.

أحد موديلات إنفينيتي Infiniti لعام 2015
قامت شركة صالح الحمد المانع بعرض أحدث طراز إنفينيتي محسّن من سيارتها الرائدة في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، إنفينيتي QX80 لعام 2015، في معرض قطر الدولي للسيارت. يُطلق طراز QX80 لعام 2015 الفاخر بتصميم جديد لهيكلها الخارجي، ومقصورة داخلية أكثر تقدماً وميزات وتقنيات قياسية إضافية، وستتوفر بفئتين هما فئة (QX80 Excellence) وفئة (QX80 Luxury).

استعراض سيارة ميني الحاصلة على بطولة سباق رالي داكار لعام 2015
وفي حضور مفاجىء، عُرضت السيارة التي حصل بها بطل سباقات الرالي القطري ناصر العطية على بطولة رالي داكار لعام 2015 للمرة الثانية، مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل. حصد البطل القطري اللقب بسيارة ميني في سباق الطرقات الوعرة الشهير رالي داكار والذي انطلق عبر 13 مرحلة مختلفة، حيث حشدت السيارة انتباه محبي عالم السباقات والسيارات وفضول الجمهور خلال استعراضها اليوم في معرض قطر للسيارات.

مواتر تستعرض مجموعة من السيارات المختلفة خلال أيام المعرض
جذب مركز مواتر، وهو مبادرة من وزارة الشباب والرياضة، مجموعة هائلة من المشاهدين والمعجبين بأقوى السيارات المعروفة باسم سيارات العضلات، التي تتميز بمحركاتها القوية، والمصممة للقيادة ذات الكفاءة العالية. استعرض مركز مواتر، وهو اول مركز يُعني بهواة السيارات الكلاسيكية للشباب في قطر، في اليوم الثاني من افتتاحه للجمهور 8 سيارات كلاسيكية، منها Audi Aztec والتي يتوفر من فئتها 15 سيارة حول العالم كما أنها تحمل امضاء المدير التنفيذي لشركة مازيراتي التي ساهمت في صناعة هذا الطراز. كذلك شمل العرض سيارات كلاسيكية أخرى لعلامات متنوعة منها ك سيارة Trans AM المميزة بمحرك Corvette.

في اليوم الثالث من المعرض، قدم الأخير لجمهوره الشغوف مجموعة رياضية لموديلات مختلفة تشمل Nissan GTR، BMW M Power، Chevrolet Camaro، وCorvette. ليشهد اليوم الرابع من المعرض على وصول مجموعة تتكون من عشرين سيارة دفع رباعي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات تعود كلها لطراز جيب رانجلر Jeep Wrangler.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة