١٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 8 مايو, 2016 3:37 مساءً |
مشاركة:

ملخص نتائج الربع الأول لشركة سيبر

إن شركة Sabre Corporation ‏(رمزها في بورصة ناسداك: SABR)، وهي إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال حلول تقنيات السفر، أبلغت هذا الأسبوع عن نتائجها المالية للربع الأول من سنة 2016.

 

أبلغت شركة Sabre عن تحقيق نمو كبير في الربع الأول من العام 2016. وقال توم كلاين، رئيس شركة Sabre ومديرها التنفيذي: "تضعنا بدايتنا القوية لهذه السنة على مسار يمكّننا من تحقيق أهدافنا التشغيلية والمالية التي وضعناها للسنة الكاملة." وأضاف: "نركّز في عملنا على إنشاء منصات للابتكار وتوفير فرص النجاح لعملائنا وهذا ما يدفع عجلة نمونا باستمرار. إن المجموعة الواسعة من حلول البرامج التي نقدمها وعلاقاتنا الوطيدة التي تربطنا بعملائنا تضعانا في موقع استثنائي للمتابعة في إرساء أسس مجال تقنيات السفر وقيادته." 

 

تركّز الشركة على مجالَي عمل وتبلغ عن النتائج ضمن هاتين الفئتين: شبكة السفر Travel Network وهي عبارة عن سوق عالمي للسفر يمكّن أكثر من 425,000 وكالة سفر وشركة إدارة رحلات السفر في أكثر من 160 بلداً من التواصل مع شركات الطيران والفنادق وشركات تأجير السيارات وشركات الرحلات في البحر ومنظمي الرحلات وغيرهم من موردي خدمات السفر حول العالم، بالإضافة إلى مجال حلول Airline and Hospitality Solutions الذي يوفر حلول برمجيات التكنولوجيا والاستشارات لمجالات شركات الطيران والضيافة العالمية.  يتضمن الربع الأول من سنة 2016 النقاط الأساسية التالية:

 

  • شهدت شبكة السفر Travel Network ارتفاع إيراداتها بنسبة 23% فيما ارتفع عدد الحجوزات بنسبة 28%
  • قاد تملّك شركة Abacus العام الماضي وارتفاع عدد الحجوزات في الكثير من البلدان نمو شبكة السفر Travel Network، ما سمح بزيادة 1,7 نقطة على حصة الشبكة في السوق العالمي لتصل نسبتها إلى 37,4 في المائة
  • حققت شبكة السفر Travel Network أرباحًا في كل منطقة
  • في مجال حلول Airline and Hospitality Solutions، ارتفعت الإيرادات بنسبة 16 في المائة
  • سافر 183 مليون راكب باستخدام نظام الحجوزات SabreSonic، ما يشكل نموًا بنسبة 45 في المائة مقارنة بالسنة الماضية.  ساهم في هذا النمو انتقال الخطوط الجوية الأمريكية American Airlines في الفصل الرابع من العام 2015 وانتقال الخطوط الجوية Air Seychelles إلى نظام SabreSonic في مارس 2016
  • في شهر يناير 2016، أتمت شركة Sabre صفقة تملّك العلامة التجارية Trust Group وتوصلت بالتالي إلى رفع عدد ممتلكات الفنادق التي تستخدم نظام حجوزات Sabre الخاص بالعملاء إلى أكثر من 30000 فندق حول العالم 
  • إحراز تقدم مهم على مستوى نشر نظام إدارة الملكية SynXis في الربع الأول مع مئات الممتلكات المتوفرة في النظام ومتابعة انتقال مجموعة Wyndham Hotel Group التي تشغل أكثر من 7800 ملكية للفنادق حول العالم

 

خارج أمريكا الشمالية، أبلغت الشركة عما يلي:

 

  • قادت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا نمو شبكة السفر Travel Network، حيث شهدت الحجوزات ارتفاعاً بنسبة 12 في المائة وذلك بفضل تحويلات الوكالة الجديدة وأرباح الأسهم الثابتة، وحققت بذلك هذه الشبكة نموًا أكبر بخمس مرات من النمو العام لسوق نظام التوزيع العالمي في المنطقة
  • في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ساعد دمج عمل شركة Abacus في شبكة السفر Travel Network في دفع عجلة النمو كما وفرت الحصة القوية في سوق المنطقة للشركة منصةً لتطوير أعمال جديدة.

 

وقال كلاين خلال مؤتمر عقده عبر الهاتف مع المستثمرين في 28 أبريل: "نحرص على الابتكار باستمرار لتمكين التغيير في المجالات التي نقدم الخدمات فيها، فيما نكسب في الوقت نفسه حصة أكبر من الانفاق على التقنيات في هذه المجالات النامية"،  مضيفًا "نلاحظ استجابة إيجابية جدًا من قبل العملاء لعروض المنتجات الجديدة ولقدرتنا على التصرف بالنيابة عن العملاء."

 

وتابع كلين قائلاً: "كوننا الموفر الوحيد المتواجد في السوق الذي يتميز بإمكاناتنا الواسعة، نتمتع بميزة فريدة تخولنا التنبه إلى الفرص والاحتياجات ضمن مجوعة واسعة من المجالات التي نعمل فيها.   ويتوقع منا عملاؤنا توفير ابتكارات وتقنيات جديدة بإمكانها التأثير بشكل كبير في أعمالهم.   فيما نعمل على استثمارات منخفضة التكلفة في الأنظمة الأساسية والعمليات والأدوات التي تزيد من سرعتنا في الابتكار، سنحصل على حصة أكبر من الانفاق المتزايد على التقنيات".

 

وأضاف كلاين: "كل مرة نطلق فيها ابتكارات جديدة مثل النظام الأساسي Sabre Red Workspace 3.0 في شبكة السفر Travel Network وحل Revenue Optimizer في حلول Airlines Solutions، وهما منتجَين جديدَين سنعرضهما في يوم المستثمر القادم، نعتبر هذه الخطوة فرصة لزيادة حصتنا في السوق، لا بل أيضًا لزيادة حجم الإنفاق العام في السوق قدر الإمكان.   نحن نعمل في بيئة صالحة للغاية تكافئ المبتكرين وتشكل صعوبة أمام المنافسين غير القادرين على مواكبة المستوى المطلوب".

 

يقع مقر شركة Sabre الرئيسي في منطقة دالاس فورت ورث الكبرى في ولاية تكساس، في الولايات المتحدة. تعمل الشركة على مشاريع سفر يُقدّر حجم الإنفاق فيها بأكثر من 120 مليون دولار أمريكي سنويًا، وتخدم عملاء في أكثر من 160 بلدًا حول العالم.  هذا وتضم الشركة حوالى 10000 موظف على المستوى العالمي.  

 

بيان الأرباح

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى مراجعة بيان الأرباح المتوفر على موقع ويب الخاص بـ "علاقات المستثمر" التالي: http://investors.sabre.com/common/download/download.cfm?companyid=AMDA-2OXSEI&fileid=888465&filekey=713BFA4E-85AB-475B-802E-DB53BB351E28&filename=SABRE_Q1_2016_Earnings_Release_FINAL_20160427.pdf

 

 

العبارات الاستشرافية

 

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض العبارات الاستشرافية التي تتحدث عن اتجاهات الشركة والأحداث المستقبلية وحالات الارتياب وكذلك خطط الشركة وتوقعاتها لما سوف يحدث في المستقبل. ولذلك فإن أية عبارات غير مستندة إلى واقع سابق أو تتحدث عن الوضع الحالي للشركة لا تمثل سوى عبارات استشرافية فقط. وفي الكثير من الحالات، يمكننا أن نميز تلك العبارات الاستشرافية بكلمات مثل "سوف"، "يُتوقّع"، "يُقدَّر"، "يمكن"، "يُحتمل/ من المحتمل"، أو صيغ النفي من هذه الكلمات أو أية مصطلحات مشابهة لذلك. وتتضمن العبارات الاستشرافية المخاطر المعروفة وغير المعروفة، وحالات الارتياب، وغيرها من العوامل التي يمكن أن تتسبب في حدوث اختلاف جوهري كبير بين أداء شركة سيبر أو نتائجها أو إنجازاتها الفعلية وبين الأداء أو النتائج أو الإنجازات المستقبلية التي يمكن التعبير عنها بعبارات استشرافية.  وتتضمن المخاطر وحالات الارتياب المحتملة – بين أمور أخرى – إغلاق عملية الاستحواذ الوارد ذكرها في هذا البيان الصحفي وأثرها، والاعتماد على حجم الصفقات في صناعة السياحة عالمياً، وخاصةً حجم صفقات الطيران، والأوضاع الاقتصادية والسياسية العالمية والإقليمية المعاكسة، والاعتماد على الاستمرار في العقود أو تجديدها مع العملاء أو الشركات المماثلة، والتعرض لضغوط الأسعار في أعمال شبكة السفريات، والاعتماد على العلاقات مع  جهات الشراء في مجال السفريات، والتغييرات التي تؤثر على عملاء مزودي خدمات السفر، واستخدام مزودي خدمات السفر لنماذج توزيع بديلة، والمنافسة في سوق التوزيع وأسواق حلول السفريات. يوجد المزيد من المعلومات عن المخاطر المحتملة وحالات الارتياب التي يمكن أن تؤثر على أعمال الشركة ونتائج العمليات لدينا في الجزء الأول من التقرير السنوي لشركة سيبر للعام المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2014م، البند 1-أ بعنوان "عوامل المخاطرة" النموذج رقم 10-K، والمحفوظ لدى لجنة الأوراق المالية وأسعار الصرف. وعلى الرغم من اعتقادنا بأن التوقعات التي تتضمنها العبارات الاستشرافية معقولة، لا يمكننا أن نضمن وقوع أية أحداث أو الجزم بأية نتائج أو أعمال أو حجم أنشطة أو أداء أو إنجازات. ولذا لزم التنبيه على قارئي هذا البيان الصحفي بعدم الاعتماد المفرط على العبارات الاستشرافية الواردة به. ولا تتحمل شركة سيبر أي التزام بنشر أي تحديث أو تعديل على العبارات الاستشرافية الواردة بالبيان الصحفي للتحدث عن أية أحداث أو ظروف قد تجري بعد تاريخ كتابة هذا البيان، إلا في حدود ما ينص عليه القانون.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة