٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 25 مارس, 2024 10:41 صباحاً |
مشاركة:

سمانا للتطوير العقاري تضخ 12.5 مليار درهم إماراتي في مشاريع دبي، مع التركيز على تطوير الواجهة البحرية

أعلنت شركة سمانا للتطوير العقاري ومقرها دبي اليوم عن استثمار ضخم بقيمة 12.5 مليار درهم (3.4 مليار دولار) في مشاريع سكنية جديدة في دبي. كما أعلنت الشركة عن منح 18 عقد بناء هذا العام. إن توسيع محفظة سمانا في مشاريع الواجهة البحرية سيعزز مكانة سامانا كلاعب رئيسي في النمو.

إن الاستثمار الضخم الذي تبلغ قيمته 12.5 مليار درهم، معظمه في مشاريع الواجهة البحرية، سيغير قواعد اللعبة وسيضع سمانا للتطوير ضمن أفضل خمسة مطورين نمواً في دبي، لتصبح من أفضل 10 مطورين في عام 2023.

وقال عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة سمانا للتطوير العقاري: "يمثل سوق العقارات في دبي فرصة استثنائية، ونحن في وضع جيد للاستفادة منها". وأضاف: "من خلال تقديم عقارات ذات عائد مرتفع على الواجهة البحرية، نحن مستعدون لتزويد المستثمرين فئة أصول مربحة تقدم أفضل ما في دبي من شمس ورمال وأسلوب حياة بحري.

خلال الفترة المتبقية من عام 2024، ستقوم شركة سمانا للتطوير العقاري بمنح 18 عقد بناء وإقامة شراكات مع كبار المقاولين لضمان تنفيذ مشاريعها في الوقت المناسب مع تشطيبات عالية الجودة وبالتالي التسليم في الوقت المناسب.

وعلق عمران قائلاً: "بينما نقوم بتوسيع بصمتنا محلياً، فإن هدفنا هو أن نقدم للمستثمرين المحليين والأجانب أصولاً عقارية مبتكرة وعالية العائد. وتتوافق خطتنا الطموحة تماماً مع أجندة دبي الاقتصادية 2033".

يشعر مشترو شركة سمانا للتطوير العقاري الحائزة على جوائز، بالارتياح تجاه خطة السداد طويلة الأجل، والتي تصل إلى ثماني سنوات بدفعة شهرية بنسبة 1٪. فهو يساعد المشتري على اتخاذ القرار بشأن شراء شقة والانتقال من شقة مستأجرة إلى امتلاك منزل.

توقعات دبي الصاعدة

وقد خلقت التوقعات الايجابية المتتالية لدبي بيئة مربحة لقطاع العقارات. وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سجلت دبي رقماً قياسياً بلغ 1.6 مليون صفقة عقارية في عام 2023. وتأتي هذه الزيادة مع استمرار تعزيز سوق العقارات في الإمارة وسط زخم اقتصادي قوي. وبلغت القيمة الإجمالية للصفقات العقارية في الإمارة 634 مليار درهم، مع وصول عدد الصفقات إلى 166400 صفقة في عام 2023. ويمثل ذلك نمواً سنوياً بنسبة 20% في قيمة الصفقات و36% في عدد الصفقات.

وتتوافق استراتيجية سمانا مع النظرة المتفائلة المستمرة لدبي فيما يتعلق بقطاع العقارات. تتمتع شركة سمانا للتطوير العقاري باستراتيجية نمو ايجابية جيدة التخطيط وأفكار مبتكرة وأصول ميسورة التكلفة وعالية الجودة، مما يجذب المستثمرين المحليين والدوليين.

انتهى

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة