١٤ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٤ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 12 يناير, 2024 2:10 مساءً |
مشاركة:

رئيس مركز الإقامة المميزة: التأشيرات المميزة قابلة للتحديث وإضافة منتجات جديدة

كشف محمد عبد الله السلطان، الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، أن السعودية قد تطلق تأشيرات مميزة جديدة، أو تقوم بتحديثات على المنتجات الحالية مستقبلا، بما يخدم مصالحها في تحقيق مستهدفات القطاعات ذات الأولوية. 
 

 

وأوضح السلطان، في مقابلة مع الشرق، أن إطلاق الإقامات الجديدة جاء نتيجة النمو الحاصل في السعودية والذي تطلب إعادة النظر في نوع المنتجات التي يوفرها المركز بهدف دعم القطاعات ذات العلاقة. 
 

 

وذكر أن هناك لجاناً تضم جهات حكومية وقطاعات مختلفة، تُراجع معايير الحصول على الإقامة بشكل دوري، ليتم تحديثها حسب الحاجة، فيما يبقى دور المركز تنفيذيا وممكنا للقطاعات من خلال معطيات هذه الأخيرة. 

 

 

 

وأضاف أن ذلك جاء بناء على معطيات السوق وعلى احتياجات الجهات الحكومية والاستراتيجيات القطاعية بما يخدم القطاعات لتحقيق مستهدفاتها. 

 

 

 

وبين أن الإقامات الجديدة تهدف لدعم الاقتصاد من خلال جذب العقول واستبقائها لنقل المعرفة للكوادر الوطنية، وجذب الاستثمارات والأموال لخلق المزيد من الوظائف. 

 


وذكر أن المزايا التي تقدمها الإقامات الجديدة تحفز الشخص للاستقرار في المملكة ليكون جزءًا من النمو الاقتصادي ونقل المعرفة للسعوديين أو الاستثمار فيها. 

 

 

 

وأشار إلى وجود معايير واضحة ونظام قائم على احتساب النقاط للحصول على تلك الإقامات، مبينا أن المركز يعتمد سياسةً انتقائية للغاية، وهناك معايير عديدة على الشخص أن يمتلكها ليحصل على الإقامة المميزة، قد تكون شهادات أكاديمية، أو جوائز وإنجازات. 

 

 

 

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، أطلق مركز الإقامة المميزة أمس، 5 منتجات للإقامة المميزة في إطار المستهدفات الوطنية لتعزيز مكانة المملكة لتكون مركزًا عالميًا يحتضن أفضل العقول والمواهب والاستثمارات، ولتمكين الاقتصاد الوطني من خلال خلق الوظائف، ونقل المعرفة.

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة