٢٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 29 ديسمبر, 2023 1:04 صباحاً |
مشاركة:

شركة ذا لوكس ديفيلوبرز تسلط الضوء على ارتفاع الطلب على العقارات في رأس الخيمة

يوفر سوق العقارات المزدهر في رأس الخيمة مناخًا مثالياً مربحًا للمطورين العقاريين، وهو ما تم تأكيده من خلال الأبحاث التي أجرتها شركة كوليرز إنترناشيونال المتخصصة بالنيابة عن شركة ذا لوكس ديفيلوبرز، مما يسلط الضوء على الزيادة في عدد المعاملات وقيمة العقارات في الإمارة خلال السنوات الأخيرة.

 

ووفقاً للبحث، فإن هناك عدة عوامل تساهم في تزايد شعبية رأس الخيمة، وبشكل أكثر تحديداً سوق العقارات في جزيرة المرجان، بما في ذلك الإعلان عن منتجع وين (Wynn)، وهو منتجع متكامل كلف مليارات الدولارات، ورؤية رأس الخيمة 2030 التي ستعمل على تنويع رأس الخيمة ووضعها كوجهة مفضلة للخدمات الصناعية والتجارية، وتطوير قطاعي السياحة والعقارات، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص.

 

كما سلطت الدراسة الضوء أيضاً على نمو عدد المعاملات العقارية في رأس الخيمة، والتي بلغت 2279 صفقة في عام 2022 بقيمة 2.1 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 26% عن عام 2021، كما كشفت البيانات أيضاً عن ارتفاع قيمة معاملات إعادة البيع بنسبة 59% تقريباً، بإجمالي 720 صفقة وسجلت معاملات بقيمة مليار درهم إماراتي خلال نفس الفترة.

 

ومن المتوقع أن تشهد العديد من المناطق في رأس الخيمة، بما في ذلك جزيرة المرجان، قفزات نوعية في الأسعار خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، بما يصل إلى 21٪ في بعض الحالات، وذلك وفقًا لشركة ريليست التكنولوجيا العقارية.

 

وبهذه المناسبة قال شوبام أغاروال، رئيس مجلس الإدارة والشريك في ملكية شركة ذا لوكس ديفيلوبرز

"لقد حفزتنا بشدة أحدث الأرقام الصادرة عن قطاعي العقارات والسياحة في رأس الخيمة، حيث ينعكس هذا الاتجاه التصاعدي في هذه الأسواق على الاهتمام الكبير وارتفاع الطلب الذي تلقيناه بمشروع أوشيانو السكني الرائد، ونحن متفائلون بشكل خاص بالتوقعات المستقبلية لعام 2024".

 

وأضاف أغاروال قائلاً: "لا ينجذب المشترون إلى المشروع بسبب ما يمتلكه من مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والموقع الخاص الذي يوفر الخصوصية والعزلة للمقيمين فحسب، بل ينجذبون أيضًا إلى الطفرة العقارية التي تشهدها رأس الخيمة حاليًا، حيث يقوم المستثمرون بشراء العقارات سواء لاستخدامه كمنزل أساسي والعيش فيه أو استخدامه كمنزل ثان للإقامة فيه عند زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقد تم التأكيد على شعبية السوق من خلال الاستثمارات الكبرى من شركات مثل: فندق نوبو، والدار، ودبي للاستثمار، وأبو ظبي الوطنية للفنادق. ووفقاً لدراسة كوليرز، فإن منتجع جزيرة وين المرجان هو أول منتجع متكامل في المنطقة، حيث لا يمكنه تسريع عملية تطوير رأس الخيمة كوجهة سياحية فحسب، بل يمكنه أيضاً خلق فرص للمساكن ذات العلامات التجارية الراقية ومفاهيم نمط الحياة.

 

أفادت هيئة رأس الخيمة للسياحة والتنمية مؤخرًا أن الإيرادات المرتبطة بالسياحة قد حققت نمواً ملحوظاً بنسبة 64.7% في النصف الأول من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، مع الإشارة إلى إضافة علامات تجارية فندقية جديدة قد لعبت دوراً حاسماً في التعزيز السياحي، واعتباراً من نوفمبر 2023، ستقوم الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلات يومية إلى رأس الخيمة، مما يفتح أسواقاً سياحية جديدة ويعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية.

 

يتألف مشروع أوشيانو السكني الفاخر الذي تم إطلاقه في وقت سابق من العام الجاري وتبلغ قيمته أكثر من 1.5 مليار درهم إمارتي من 206 وحدة سكنية ويمتد على 18 طابق على مساحة مبنية تبلغ 79,000 متر مربع، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول الربع الثالث من عام 2026، حيث يضم المشروع شقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث وأربع غرف نوم و6 شقق بنتهاوس وفيلتين حصريتين بنموذج سكاي، والتي ستتمتع بإمكانية الوصول إلى حمامات السباحة الخاصة بالإضافة إلى مناطق الترفيه الداخلية والخارجية مع إطلالات رائعة على الخليج العربي.

سيحظى السكان المقيمين في المشروع بميزة الوصول إلى مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والرفاهية على غرار مرافق الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم، بما فيها كلاً من: منتجع صحي (سبا) فاخر ومسبح لا متناهي من نوع انفنيتي يصل بين البرجين وصالة ألعاب رياضية عصرية وصالة للمدخنين ومكتبة وغرفة يوغا ومنطقة لعب مخصصة للأطفال وصالة مخصصة للسائقين، حيث سيضم القسم المخصص للبيع بالتجزئة 12 وحدة تجزئة تقدم أفضل وأجود خدمات الضيافة والمأكولات والمشروبات والترفيه.

من جهته قال سيدهارتا بانيرجي، المدير التنفيذي والمالك الشريك لشركة ذا لوكس ديفيلوبرز:

"لقد كان ينصب تركيزنا بشكل كامل على إطلاق مشروع أوشيانو الفاخر، لذا كنا مشغولين جداً بتحديد وتطوير أحدث إضافة إلى محفظتنا التي من المقرر إطلاقها في عام 2024، كما أننا نتطلع إلى القيام بشيء مميز ومختلف تمامًا عن مشروع أوشيانو، ولكن الشيء الوحيد الذي نلتزم بتقديمه في جميع مشاريعنا هو الشعور بالتميز والريادة والاهتمام الذي لا يتزعزع بالتفاصيل وأقصى درجات الجودة لتقديم تجربة معيشية فاخرة لا مثيل لها".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة