٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأحد 22 مارس, 2015 1:49 صباحاً |
مشاركة:

الإفتتاح الرسمي للمرة الأولى في الخليخ لفعاليات سباق إتصالات دبي للأطفال برعاية صاحبة السمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

برعاية صاحبة السمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إفتتح اليوم سباق إتصالات دبي للأطفال بإضاءة الشعلة الأولمبية

للمرة الأولى من نوعه في الإمارات و بدعم من شركتَي بي أي أس أف و نستلة، إفتُتح اليوم سباق إتصالات دبي للأطفال بإضاءة الشعلة الأولمبية بحضور سرغي بوبكا ناﺋب رﺋيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى، غانم المري ناﺋب المدير العام لشركة إتصالات – دبي، أحمد الكمالي عضو مجلس الإتحاد الإماراتي لألعاب القوى، البطل الأولمبي و الخبير في اللجنة الأولمبية الوطنية في الإمارات سعيد عَويطة و المدراء العامين في شركة سي بي آي، كبار الشخصيات و آلافف الأهالي و أولادهم المشاركين في هذا السباق و الفعاليات، وممثلي وسائل الإعلام.
برعاية صاحبة السمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بدأت اليوم فعاليات "سباق إتصالات دبي للأطفال" و مهرجان المرح التي تمتد طوال يومين بدءا بسباقين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ٤ ـ ١٢ على مُدَرَّج مدينة دبي للإعلام
.
انطلق الأطفال في السباق و أتت النتاﺋج كالآتي: في المراكز الخمسة الأولى في فئة الذكور من عمر ٤ إلى ٨ مسافة كيلومترين فئة المرافقة: ١) جاد حسن ٢) دان ياتس ٣) عبد الرحمن نبيل رجا ٤) كيدس بيا ٥) خالف نبيل رجا. أما المراكز الخمسة الأولى في فئة الإناث من عمر ٤ إلى ٨ مسافة كيلومترين فئة المرافق ١)
كلوي فيشر ٢) كارينا باتيا ٣) سارة بوخزر ٤) آيات بوخزر ٥) جودي أيمن.
أما المراكز الخمسة الأولى في فئة الذكور من عمر ٩ إلى ١٢مسافة كيلومترين فئة منفردة: ١) ماكس باول ٢) رايدن شتيار ٣) وليد يوسف ٤) زكي يوسف ٥) محمد بخيت بن مسكين. و في المراكز الخمسة الأولى في فئة الإناث من عمر ٩ إلى ١٢مسافة كيلومترين فئة منفردة: ١) غوين ستينز ٢) لوسي يالك ٣) نابولي بيا ٤) مريم أحمد ٥) صوفيا بافيو.
وُزّعَت ١٥ ميدالية أولمبية و جواﺋز قَيّمَة للفاﺋزين. كما تسلَّم أولياء الأطفال الذين حلّوا في المركز الأول في مختلف الفئات جواﺋز متمثلة بميداليات و قمصان بتصاميم ألكترونية مُقَدَّمة من قبَل شركة إتصالات عربوناً لتشجيعهم.
خلال الأسابيع الماضية تَسَجَّل أكثر من ٢٠٠٠ طفل شاركوا اليوم في السباق، كما شارك أكثر من ٥٠٠٠ شخص في الفعاليات بين أهالي و أولاد بعدد يُتَوَقَّع أن يُضاعف بثلاثة لغاية نهاية الغد مع مهرجان المرح.
وقال سيرغي بوبكا، الذي أتی خصّيصا لدعم "سباق إتصالات دبي للأطفال": إن الإنجاز الكبير اليوم هو مشاركة وإيجاز الأطفال نفسهم. أوَد أن أشكر جميع الأهالي الذين دعموا أطفالهم لمشاركتهم في هذا السباق. فَهُم مَثَال أعلى."
كما قال السيد المَري: "نحن لسنا فقط نجذب الأطفال من مختلف الأطياف و الجنسيات و المهارات، بل نهتم أيضاً بذوي الإحتياجات الخاصة لنحتفل جميعاً و نشجع روح التكاتف بمشاركتنا. كما نفتخر بمساهمتنا لإنجاز هذا الحدث و الوصول إلى أكبر من العاﺋلات في المنطقة لتوعيتهم على أهمية الصحّة لأطفالنا في مجتمعنا."
يوم غد الجميع هم على موعد مع المرح لليوم الثاني من فعاليات مهرجان المرح الذي يرحب مجاناً بالأهالي و الأطفال من مختلف الأعمار من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً في مكان مجهّز للأطفال. سيكون مُدَرَّج مدينة دبي للأعلام مليئا بالنشاطات الشَيّقة و مسابقات و جواﺋز. كما سيكون هناك ألعاب
مشَوّقة و تجارب علمية تثقيفية، و الكثير من روح التآخي في المجتمع و كذلك المأكولات و غيرها.
وأضاً ضمن النشاطات، مبارزة في ركلات الجزاء الحرة، دوّامة عملاقة، تدريب على السيرك، مشغل للأزياء، المشي على الحبل، مبارزة السومو، ألعاب مطاطية، شبابيك لإلتقاط الصور، تدريب على رسم الصُوَر المتحركة لأبطال خارقين، بولينغ، سباق للدراجات، مراكز تثقيفية، و الكثير من المفاجآت السارة.
وبدعم من شركة بي آي أس أف، سيكون هناك أيضاً مختبرات لعلوم تطبيقية لكل يوم في مكان يتواجد فيه مختبر ميداني للإكتشاف و لإشباع فضول الكبار و الصغار معاً.
وختم السيد دومينيك دي سوزا مؤسس "سباق إتصالات دبي للأطفال"، رﺋيس مجلس و مالك شركة مجموعة سي بي آي للإعلام بقوله: "لم نتوقع هذا الإقبال الهاﺋل من حيث المشاركة. فنحن مسرورون بهذا العدد من الأطفال. هذه دلالة على تفاعل المجتمع بأكمله لدعم الأطفال بنشاطهم و فرحهم."
للمزيد من المعلومات عن "سباق إتصالات دبي للأطفال"، الجاء زيارة الموقع الإلكتروني على العنوان: “www.etisalatkidsrun.com”
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة