٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 30 نوفمبر, 2023 9:15 صباحاً |
مشاركة:

ڤوكس سينما راعياً رسمياً لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي للسنة الثالثة على التوالي

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن عقد شراكة إستراتيجية مع ڤوكس سينما للعام الثالث على التوالي. ويعكس دعم ڤوكس سينما المستمر للمهرجان التزامها المتأصل للمساهمة في تطوير صناعة السينما، التي تعد ركيزة أساسية في تحقيق رؤية 2030 وإثراء المشهد الثقافي في المملكة.

ستقدم ڤوكس سينما الدعم عن طريق تشغيل 7 صالات عرض سينمائي في رد سي مول بمدينة جدة، وذلك أثناء انعقاد دورة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الثالثة. الذي سيقام من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر2023. تتميز شاشات السينما في دور وصالات عرض" ڤوكس سينما" بامتلاكها لأحدث التقنيات السمعية والبصرية، مما يكفل لرواد المهرجان تجربة رائعة واستثنائية.

يشار إلى أن، ڤوكس سينما تمتلك أكثر من 655 شاشة في 55 موقعًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي المملكة العربية السعودية وحدها تمتلك 164 شاشة في 16 موقعًا؛ موزعةً على ستة مدن، حيث تعد ڤوكس سينما أكبر عارض في المنطقة وتكرس جهودها لدعم صناعة السينما الإقليمية. 

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي؛ محمد التركي، قائلاً: “يسعدنا أن تكون ڤوكس سينما شريكًا للنسخة الثالثة من المهرجان. إن دعمهم المستمر يسمح لنا بالاحتفال بقوّة السينما وصنّاع الأفلام، ويلهمنا للمضي قدمًا في تطوير فن السرد القصصي."

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للترفيه، أجناس لحود " تمثل ڤوكس سينما ركيزة راسخة لقطاع السينما في المنطقة، ونفتخر باستمرار تعاوننا مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لتسليط الضوء على مشهدنا الثقافي بنطاق عالمي وإبراز الدور الهام الذي تلعبه السينما في مجتمعنا واقتصادنا. يوفر المهرجان منصة مهمة لمجموعة من أصحاب المصلحة في الصناعة للتعاون وتبادل الأفكار، وصنع الشراكات، والذي يعد أمراً ضرورياً لاستدامة قطاع السينما في المنطقة."

ستساهم الشراكة الاستراتيجية بين ڤوكس سينما ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مواصلة نمو وتحقيق مهمة المهرجان المتمثلة في عرض أفضل ما في السينما السعودية والعربية والأفريقية والعالمية، مما يعزز المشهد الفني والثقافي القوي في المملكة والعالم.

 

 

-انتهى-

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة