١٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأحد 11 يناير, 2015 12:21 صباحاً |
مشاركة:

"الصقر الأسود" يتوّج بطلا للنسخة العاشرة من سباق "هانكوك دبي 24 ساعة" على أرض حلبة "دبي أوتودروم"


نجح فريق أبوظبي "الصقر الأسود" في استعادة هيمنته على سباقات التحمّل بعد أن نجح بجدارةٍ في انتزاع لقب البطولة وتوّج بطلاً للنسخة العاشرة من سباق "هانكوك دبي 24 ساعة 2015" التي استمرت ثلاثة أيام متتالية على حلبة "دبي أوتودروم". واستطاع عبدالعزيز الفيصل وزملاؤه من فريق "الصقر الأسود" على متن سيارة مرسيدس "أس.ال.أس.إيه.أم.جي جي. تي. 3" من التفوّق على فريق "رام راسينغ" بفارق 8.48 دقائق، حيث أثبت فريق "الصقر الأسود" مكانته كغريم صعب المراس ولا يمكن الفوز عليه بسهولة.

وشهدت الدورة العاشرة من سباق "هانكوك دبي 24 ساعة" الذي أقيم برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، منافسات شرسة بين 95 فريقاً وما يزيد على 400 سائقٍ من مختلف أنحاء العالم، قدّموا خلالها أداءاً حماسياً بامتياز وعرضاً مبهراً مليئاً بالحماسة والإثارة والتشويق، بما يؤكّد على أن دورة العام من "هانكوك دبي 24 ساعة" هي وبالتأكيد إحدى أكبر السباقات في تاريخ البطولة الممتد على 10 سنوات.
وكعادته، لم يخلو السباق من المفاجآت وخيبات الأمل حيث تحطّمت آمال كل من الإماراتي خالد القبيسي وزملائه الهولندي جيرون بليكيمولن والألماني بيرند شنايدر والسويدي أندرياس سايمونسن ضمن الفريق الثاني المشارِك تحت راية أبوظبي للسباقات "الصقر الأسود" على متن سيارة المرسيدس "أس.ال.أس.إيه.أم.جي جي. تي. 3"، بعد أن إضطروا للانسحاب المبكّر على أثر حادث تصادم خلال فترة القيادة الثالثة للفريق، والذي تسبّب في ضررٍ للجزء الخلفي الأيمن لنظام التعليق والجزء الخلفي لهيكل السيارة.

وتعليقاً على السباق، قال ريتشارد بيرش، مدير عام حلبة "دبي أوتودروم": "نهنئ "الصقر الأسود" على الظفر بلقب البطولة ونثني على الأداء الباهر للفريق الذي يؤكّد على علو كعب الفرق في عالم سباقات التحمّل. وحظيت دورة العام من البطولة بأهمية كبيرة واهتمام دولي واسع بمشاركة قياسية لأبرز السائقين المحترفين في رياضة السيارات السريعة من مختلف أنحاء العالم. ونشكر في هذا السياق جميع القيّمين على هذا الحدث العالمي المرموق وخاصةً شركة "كريفينتك" و"الفريق الوطني الهولندي للسباقات" (DNRT)على جهودهم في إنجاح هذه البطولة التي تؤكّد عاماً بعد عام على أن حلبة "دبي أوتودروم" تملك جميع المقوّمات التي تجعلها واحدةً من أفضل حلبات السباق في العالم. ونحن نفخر بالمستوى العالي والروح التنافسية الشريفة التي قدّمها المشاركين ونتمنى لهم كل التوفيق للدورات القادمة."
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة