٠٦ محرم ١٤٤٦هـ - ١٢ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 7 يناير, 2024 9:05 صباحاً |
مشاركة:

إنماء الروابي تعلن إنهاء عقد إيجار أرض بالرياض من خلال شراء المباني المقامة عليها بقيمة 180 مليون ريال

أعلنت شركة إنماء الروابي عن اتفاقها بتاريخ 4 يناير 2024، مع شركة المدارس المتقدمة على إنهاء عقد إيجار أرض حطين بمدينة الرياض المبرم (بالتراضي) من خلال شراء المباني المقامة على الأرض بقيمة 180 مليون ريال غير شاملة الضرائب.

 

 

 

وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أن الأصل محل الصفقة هو مجمع تعليمي، لا توجد إيرادات له، حيث إنه تحت الإنشاء وفي مراحله الأخيرة.

 

 

 

وذكرت أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال قرض بقيمة 170 مليون ريال، ورهن أرض حطين مقابل هذا القرض وسيتم سداد المتبقي وقدره 10 ملايين ريال من الموارد الذاتية للشركة.

 

 

 

وذكرت أن أسباب الصفقة تتمثل في الاستغلال الأمثل للعقار محل الصفقة من خلال رفع كفاءة أداء المحفظة العقارية للشركة، والانتفاع من العقار بشكل أكبر مما ينعكس إيجاباً بزيادة بند الموجودات غير المتداولة في قائمة المركز المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2024 وإمكانية زيادة الإيرادات الإيجارية للأصل محل الصفقة.

 

 

 

وأشارت إلى أن توقيع عقد شراء المباني المقامة من قبل شركة المدارس المتقدمة يعتبر إنهاء لعقد الإيجار المبرم بينها وبين شركة إنماء الروابي بتاريخ 1 أكتوبر 2018، والذي مدته خمسة وعشرين سنة والتي كانت ستنتهي بتاريخ 31 يناير 2044، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة في الصفقة

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة