١٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | السبت 24 يناير, 2015 12:45 صباحاً |
مشاركة:

مهرجان دبي للتسوق أصبح يتبوأ مكانة تستقطب اهتمام الشركات المحلية والعالمية

أكد مارتشيللو باريكوردي، المدير العام لفيزا في الإمارات، ومدير الحسابات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أنّ مهرجان دبي للتسوق رسّخ مكانة دبي عالمياً، وجذب أعدادا كبيرة من السياح، وبات الحدث السنوي الذي ينتظره الناس من كل أنحاء العالم بسبب الفعاليات والنشاطات والجوائز التي يقدمها والتي تجعل جميع المقيمين والسواح يعيشون تجربة لا تنتسى.
وأضاف باريكوردي في لقاء مع المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أنّ مهرجان دبي للتسوق أثر ايجابياً على المتاجر المحلية فاسحاً المجال أمام منافسة على صعيد عالمي. فأصبح بإمكان جميع التجار المشاركين، سواء كانوا أصحاب مقاهي صغيرة أو عاملين في قطاعات التجزئة والضيافة الاستفادة من انتشار المهرجان على صعيد عالمي.

وأشار الى أولويات فيزا التي تكمن في تشجيع العملاء على استخدام بطاقة فيزا من خلال إعطائهم كل المعلومات عن البطاقة لتؤكّد لهم أن استخدامها للدفع هو أمر آمن ومناسب.

وتحدث عن الحملة الترويجية "تسوق واربح" وقال إنها توفر منصة دفع ملائمة وآمنة وموثوقة وتعطي حاملي بطاقات "فيزا" فرصة الفوز بجوائز عديدة خلال حدث المهرجان.

وفي ما يلي نص الحوار:
*كيف كان تأثير مهرجان دبي للتسوق على شركتكم خلال الأعوام الـ20 الماضية؟
- لقد أصبح اسم مهرجان دبي للتسوق مرتبطاً بإمارة دبي، وبصفتنا من الشركات الرائدة في دبي، يسرنا دعم هذه المبادرة الحكوميّة التي تنعكس إيجابياً على قطاع التجزئة والسياحة، وعلى العملاء المحليين على حد سواء. لقد استطاع مهرجان دبي للتسوق عبر السنوات جذب عدد كبير من المتسوقين من كل أنحاء العالم. وكوننا أحد الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق، والبطاقة الرسمية للدفع للمهرجان، لاحظنا زيادة في عدد مستخدمي بطاقات فيزا.
وكذلك أتاح مهرجان دبي للتسوق الفرصة أمام مستخدمي بطاقة فيزا في البنوك، الاستفادة من العروض والفوز بجوائز قيمة. ونحن ندعم النشاطات الترويجية للمهرجان عبر أكثر من 50 مصرفاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.
إضافة إلى ذلك، يقدم مهرجان دبي للتسوق عدداً كبيراً من الفعاليات التي تشكل دعماً أساسياً لقطاع التجزئة فقد كان منذ انطلاقته صلة وصل بين فيزا وجميع العملاء، حيث شجعهم على استخدام بطاقة فيزا للدفع المريح والآمن.
* بالنسبة لخططكم واستراتيجيتكم السنوية، ما مدى أهمية فترة المهرجان في نجاح أعمالكم؟
- تعد فترة مهرجان دبي للتسوق من الأوقات المهمة التي نحرص على تكثيف الجهود الهادفة إلى زيادة حملاتنا التسويقية والعروض الترويجية في دبي. وكان استثماراً ناجحاً أن نواصل رعايتنا لمهرجان دبي للتسوق2015، ونضفي على العروض المزيد من الابتكار والجوائز الممتعة.
*ما هي أبرز المبادرات واستراتيجيات الترويج والتواصل مع العملاء التي طبقتموها خلال الدورة الـ20 لمهرجان دبي للتسوق؟
- احتفالاً بالدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق، أطلقت فيزا حملتها الترويجية "تسوق واربح" لتفي بوعدها بتوفير منصة دفع ملائمة وآمنة وموثوقة لحاملي بطاقاتها وتجعلهم يفوزون بالكثير من الجوائز خلال فترة المهرجان.
وتستمرّ الحملة الترويجية حتى 25 يناير في دبي مول، ويرحّب بالمتسوقين الذين يستخدمون بطاقات فيزا للتسوق. وسيتاح لهم ربح جوائز مشوقة لدى عجلة فيزا في دبي مول، في قطاعات الترفيه والضيافة والتسوق والكثير غيرها.
لقد صممنا حملة "تسوّق واربح" لمنح المتسوقين المزيد من المكافآت خلال شهر مهرجان دبي للتسوق، فإضافة إلى الجوائز الفورية التي يحصلون عليها من خلال مشاركتهم بالنشاط الترويجي، يدخل حاملو بطاقات فيزا سحباً عند تسوقّهم بمبلغ 300 درهم أو أكثر خلال المهرجان للحصول على فرصة الفوز برحلة تسوّق فاخرة إلى لندن أو باريس أو ميلانو أو في دبي مع مرافق تسوّق شخصي. وتتضمن الجوائز قسائم يستخدمونها في المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية.
إضافة الى ذلك، يدخل المشاركون في سحب فيزا الكبير الذي سيقام في 15 فبراير ويفوز صاحب الحظ فيه برحلة تسوّق فاخرة الى لندن أو باريس أو ميلانو أو في دبي مع مرافق تسوّق شخصي.
* ما مدى إسهام مهرجان دبي للتسوق في التطور الإقتصادي لإمارة دبي والترويج لها في كل أنحاء العالم خلال العقدين الماضيين؟
- ساعد مهرجان دبي للتسوق في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحيّة رائدة. وقد أثر ايجابياً على المتاجر المحلية فاسحاً المجال أمام منافسة على صعيد عالمي. فيمكن لجميع المشاركين في مهرجان دبي للتسوق، سواء كانوا أصحاب مقاهي صغيرة أو عاملين في قطاعات التجزئة والضيافة الاستفادة من انتشار المهرجان على صعيد عالمي. وفيما يتعلق بفيزا، فقد فسح مهرجان دبي للتسوق المجال أمام اتساع استخدام طرق الدفع الالكتروني كما هو الحال في الاقتصاديات المتقدمة.
* إذا أردت أن تلخص ما يعنيه مهرجان دبي للتسوق بالنسبة لكم، ماذا تقول؟
- يعد مهرجان دبي للتسوق حدثاً عالمياً أثّر ايجابياً على قطاعات الضيافة والاسترخاء والترفيه في دبي ووضع دولة الإمارات العربية المتحدة على قائمة الدول الأسرع نمواً في مجال البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المتفردة التي تجذب المستهلكين من جميع دول العالم. وقد أصبح المهرجان اليوم حدثاً عالمياً يتناسب تماماً مع الشركات العالمية مثل فيزا.
* هل شهدتم نمواً في الإنفاق من خلال البطاقات خلال مهرجان دبي للتسوق؟
- شهدت فيزا نموا في الانفاق من خلال البطاقات بمعدل رقمين منذ بداية مهرجان دبي للتسوق في العام 1996 وحتى اليوم. وخلال الدورة الماضية لمهرجان دبي للتسوق 2014، تم استخدام 1.9 مليون بطاقة من فيزا في 9.8 مليون معاملة ، أي بحجم إنفاق وصل الى 1.5 مليار دولار أميركي على بطاقات صادرة محليا وعالميا. إضافة الى ذلك، أظهرت نتائج شركة Visa Vue® Travel أن الزوار الدوليين للإمارات العربية المتحدة أنفقوا 578 مليون دولار أميركي من خلال بطاقاتهم خلال المهرجان الذي استمرّ شهراً كاملاً.
تصدرت المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة قائمة الجنسيات الأكثر إنفاقاً خلال مهرجان دبي للتسوق 2014، بحيث ساهمتا بأكثر من 77 مليون دولار، و 47 مليون دولار على التوالي. والفئات الثلاث التي شهدت أعلى نسب إنفاق من قبل حاملي بطاقات فيزا المحليين والدوليين كانت فئات الملابس والتجزئة والاقامة.
*من هم أكثر المتسوقين إنفاقا من خلال بطاقاتهم ومن أية جنسيات؟
- تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الجنسيات الأكثر إنفاقاً خلال مهرجان دبي للتسوق 2014 وتلتها المملكة المتحدة، كما ذكرنا سابقاً.
* ما مدى تأثير العروض التي قدمتموها خلال مهرجان دبي للتسوق على زيادة نسبة استخدام بطاقاتكم؟
- تكمن أولويتنا في تشجيع العملاء على استخدام بطاقة فيزا من خلال إعطائهم كل المعلومات عن البطاقة لنؤكّد لهم أن استخدامها للدفع هو أمر آمن ومناسب. فنشاطاتنا الترويجية مثل حملة "تسوّق واربح" والسحوبات التي تفسح المجال للفوز برحلة تسوّق فاخرة، تشجع العملاء على اختيار بطاقات فيزا عند اجراء معاملات الدفع.
إضافة إلى المكافآت والجوائز، يمكن للمتسوقين في مهرجان دبي للتسوق 2015 الاستفادة من الابتكارات التقنية، ومنها "فيزا باي ويف" التي تتيح إجراء معاملات الدفع بمجرد التلويح بالبطاقة فوق جهاز قراءة آمن في أي موقع من الإمارة توجد فيه هذه التسهيلات. وفي دبي، يَقبل عدد كبير من المقاهي والمتاجر ومحال السوبرماركت، معاملات الدفع بواسطة خدمة "باي ويف" Visa payWave ، ليضاف خيار آخر للدفع المريح والآمن من فيزا.
ولتسهيل الأمور أكثر، يمكن لحاملي بطاقات فيزا في أي مكان في العالم تحميل تطبيق فيزا إكسبلور Visa Explore على جهاز الهاتف النقال، وهو يتيح لهم الاطلاع على كل عروض ومزايا فيزا في دبي الخاصة بمرافق الطعام والتسوق والترفيه خلال مهرجان دبي للتسوق 2015.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة