٠٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الاثنين 26 يناير, 2015 4:18 مساءً |
مشاركة:

افتتاح معرض يتناول مسيرة تطوّر مدينة دبي و تراثها الغني في مجال سباقات الخيل

تمّ افتتاح معرض يتناول مسيرة التطور في إمارة دبي ومراحل تقدم تراثها الغني في مجال سباق الخيل الذي تدفعه الروح الريادية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مضمار ميدان لسباق الخيل.

يحتفي المعرض المميز والذي عُقد للمرة الأولى في نيوماركت في بريطانيا ضمن فعاليات يوم أبطال مستقبل دبي 2014، بالدورة العشرين لكأس دبي العالمي. وسيشهد المعرض الذي يستمر حتى نهاية شهر مارس 2015، ختام موسم سباقات كأس دبي العالمي الذي يتوج بالمنافسة المثيرة للسباق الكبير في 28 مارس 2015 وهو أغنى سباق للخيل في العالم. ومن بين مقتنيات المعرض الذي يفتح أبوابه للعموم الكأس الذهبي لبطولة كأس دبي العالمي.

يأخذ المعرض زواره في رحلة عبر التاريخ باللغتين العربية والإنكليزية مع فرصة استكشاف العروض التفاعلية، ومشاهدة مجموعة مميزة من القطع الأثرية الثمينة، وشاشات تفاعلية وفيديوهات لمقابلات خاصة.

وفي نهاية المعرض سيتمكن الزوار من توثيق زيارتهم للمعرض من خلال زاوية تصوير مصممة بأسلوب مستوحى من كأس دبي العالمي ليحتفظوا بصورة تذكارية، بالإضافة إلى فرصة للفوز ببطاقات لحضور سباقات الخيل عن طريق نشرهم لهذه الصور على شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم#20thDWC . للمزيد من المعلومات حول هذه المسابقة يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.dubairacingclub.com.

وتعليقاً على أهمية المعرض، قال السيد سعيد الطاير رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان: "لدى دبي ارتباط وثيق برياضة سباق الخيول تمتد جذوره في صلب هوية أهلها. فحبنا وشغفنا العميق بالخيول يعود لأجيال عريقة، ولشغف صاحب السمو الشيخ محمد وحبه للريادة دور هام وأساسي في التطوير المستمر لهذه الرياضة. نحن فخورون باستضافتنا لهذا المعرض في مضمار ميدان، الذي يمثل موطن سباقات الخيول العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصاً في الوقت الذي نحتفل به بالدورة العشرين على التوالي لكأس دبي العالمي".

وقال مستشار أنساب الخيول لدى صاحب السمو الشيخ محمد والرئيس التنفيذي لفالكون وشركاؤها، جون فيرغسون: "تمثل الذكرى العشرين لكأس دبي العالمي فصلاً آخر لتطور دبي المذهل والتي قد ازدهرت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد من قرية صيد متواضعة الى مدينة حديثة تمثل القرن الحادي والعشرين. يعد هذا المعرض أفضل طريقة لترسيخ مسيرة التطور والازدهار تلك وللاحتفاء بمساهمة صاحب السمو الشيخ محمد في صناعة سباقات الخيول على الصعيدين المحلي والعالمي ".
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة