١٠ محرم ١٤٤٦هـ - ١٦ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 16 فبراير, 2015 7:49 صباحاً |
مشاركة:

7 مليار دولار قيمة الإيرادات بشركة "إي أم سي" للربع الأخير من عام 2014

أعلنت شركة إي ام سي مؤخرا عن نتائجها المالية للربع الأخير والعام 2014 بأكمله. بلغت قيمة الإيرادات الموحدة المتميزة في الربع الاخير من العام 7 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 5% مقارنة بالربع ذاته من العام السابق. أما بالنسبة لنتائج العام 2014 بأكمله، فقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 24.2 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 5% عن العام الماضي. وتوجت الشركة عام 2014 بتحقيق 14.7 مليار دولار من النقد والاستثمارات.

وقال جو توتشى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إي إم سي: "تمكنت إي إم سي مجدداً من تحقيق أداء قوي في الربع الأخير وعلى مدى العام 2014 بأكمله. تعمل استراتيجيتنا بكفاءة جيدة على الرغم من تحديات بيئات تكنولوجيا المعلومات التي تشهد تغيراً متسارعاً. واليوم، تحتل الشركة الصدارة على مستوى القطاع نظراً لمجموعة الحلول والخدمات المتميزة والبارزة التي توفرها الشركة للعملاء من أجل مساعدتهم على تحسين البنى التحتية القائمة لديهم وإنشاء بنى تحتية جديدة، والاستفادة من الفرص التي تتيحها السحابة والأجهزة المتنقلة وقنوات التواصل الاجتماعي والبيانات الكبيرة. و لذلك نحن نتطلع لعام 2015 لأننا بمركز مالي قوي ووضع جيد لمواصلة الاستحواذ على حصة أكبر في السوق."

فيما أضاف زين رو، الرئيس المالي التنفيذي في شركة "إي ام سي": "إن إي إم سي بصدد بناء أسس صلبة تساعدها على ترسيخ مركزها في المستقبل، في حين تعمل أيضاً على تحقيق النمو على المدى القريب بالتوازي مع قيامنا بتطوير وتحويل أعمالنا. وبفضل تضافر جهود فريق عملنا، حققت إي إم سي في العام 2014 نمواً في الإيرادات وربحية السهم، واكتسبت حصة أكبر في السوق وزادت من نسبة الأرباح الموزعة وسرّعت من وتيرة برنامج إعادة الشراء، مما ساهم بتحقيق أرباح للمساهمين بلغت 3.9 مليار دولار. وقد تأثرت نتائجنا التشغيلية القوية بتقلبات أسعار العملات والاستثمارات التي أجرتها إي إم سي في الشركات ذات النمو المرتفع. وفي حين نتوقع أن تواصل هذه العوامل تأثيرها الإيجابي على نتائجنا المالية للعام 2015، سنواصل تركيزنا على دفع عجلة نمو وازدهار إي إم سي."



أبرز النتائج المالية

تحقيق إيرادات للربع الأخير بلغت 7 مليار دولار أمريكي، بزيادة بنسبة 5% مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي.
ارتفاع إيرادات إي إم سي للبنى التحتية للمعلومات وأنظمة "في ام وير- VMware" وأنظمة "بيفوتال – Pivotal" للربع الأخير بنسبة 2% و16% و18% على التوالي مقارنة مع الربع ذاته من العام السابق.
ارتفاع إيرادات الربع الأخير من أعمال التخزين الناشئة بنسبة 40% مقارنة مع الربع ذاته من العام السابق، فيما نمت الإيرادات للعام 2014 بأكمله بنسبة 52% مقارنة بالعام السابق.




لمحة عن نتائج الشركة للربع الأخير والعام 2014 بأكمله

ارتفعت إيرادات أعمال "إي إم سي للبنى التحتية للمعلومات" للربع الأخير والعام 2014 بأكمله بنسبة 2% بالمقارنة مع العام السابق. وزادت إيرادات حلول التخزين في الربع الأخير بنسبة 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق وبنسبة 2% للعام بأكمله. ونمت إيرادات أعمال التخزين الناشئة في الربع الأخير بنسبة 40% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق وبنسبة 52% للعام 2014 بأكمله، مسجلة إيرادات بمبلغ 2.3 مليار دولار على مدى العام 2014 بالكامل، مع تحقيق نمو قوي لصفائف تخزين البيانات القائمة على ذاكرة الفلاش EMC XtremIO وحلول التخزين "إي إم سي فايبر - EMC ViPR" و"إي إم سي سكيل آي أو - .EMC ScaleIO" ومن ضمن ذلك، ارتفع الإقبال على حجز صفائف تخزين البيانات القائمة على ذاكرة الفلاش EMC XtremIO إلى أكثر من الضعف ليناهز 300 مليون دولار في الربع الأخير مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، مما جعله يتقدم على جميع فئات حلول التخزين الأخرى القائمة على ذاكرة الفلاش في السوق. كما نمت إيرادات أعمال النسخ الاحتياطي والاسترداد الموحد في الشركة خلال الربع الأخير وارتفعت بنسبة 4% على مدى العام بأكمله. ومن ضمن ذلك أيضاً، تواصل أنظمة "إي إم سي – في ان اكس- EMC VNX" تحقيق نتائج متميزة، حيث ساهمت في جذب 2000 عميلاً جديداً في الربع الأخير، غالبيتهم من الذين يتعاملون لأول مرة مع أنظمة إي إم سي للتخزين. ارتفعت إيرادات "آر اس ايه – RSA"، ذراع الأمن من إي إم سي، للربع الأخير بنسبة 4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق وبنسبة 5% للعام 2014 بأكمله. واصلت حلول ومزايا البنى التحتية المتقاربة من "في سي إي – VCE" و"فيسبكس– VSPEX" دورها كقوة دافعة لنمو الإيرادات في الربع الأخير، حيث ساهم نظام "في سي إي – VCE" في جذب عدد كبير من العملاء الجدد خلال تلك الفترة.
واصلت "في ام وير – Vmware" حفاظها على مسار نموها المتسارع، حيث حققت إيرادات أعلى بنسبة 16% في "إي إم سي" لكل من الربع الأخير والعام بأكمله مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، ويعود ذلك إلى استمرار العملاء في الاستثمار في مراكز البيانات المعرفة بالبرامج وحلول السحابة الهجينة وحوسبة المستخدم النهائي.

ارتفعت إيرادات "بيفوتال – Pivotal" للربع الأخير بنسبة 18% وبنسبة 27% للعام 2014 بأكمله بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق، لتحافظ بذلك على مركزها كإحدى شركات "إي إم سي" الأسرع نمواً، ويعود السبب في هذا النمو إلى إقبال العملاء على تشكيلة حلول وخدمات "بيفوتال – Pivotal" لاستخدامها في تأسيس تطبيقات المنصة الثالثة لديهم سعياً لإحداث تحول جذري لأعمالهم.


أبرز نتائج الشركة على النطاق العالمي

ارتفعت ايرادات "إي إم سي" الموحدة الناتجة عن أعمالها في أمريكا الشمالية بنسبة 6% للربع الأخير مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، من ضمن ذلك، نمت الإيرادات الناتجة عن أعمال "إي إم سي" في الولايات المتحدة بنسبة 7% مقارنة بالعام السابق. ومقارنة مع العام السابق، سجلت إيرادات الشركة الناتجة عن أعمالها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا نموا بنسبة 6%، كما سجلت الإيرادات الناتجة عن أعمال "إي إم سي" في كل من آسيا المحيط الهادئ واليابان نمواً بنسبة 2%، وكذلك نمواً بنسبة 8% من حيث الإيرادات الناتجة عن أعمال “إي ام سي” في أمريكا اللاتينية. ونمت أيضاً إيرادات “إي ام سي” المتأتية من أداء أسواق دول البريك+13 بواقع 7% خلال الربع الأخير بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة