٢٢ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٢ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 7 يوليو, 2015 11:18 صباحاً |
مشاركة:

السلوكيات الغذائية أثناء السفر

عند السفر ينسى المرء حاجته إلى التنبه إلى سلوكياته الغذائية بشكل عام. ولسنا نتحدث عن الناحية الصحية على وجه التحديد، بل عن كل ما يتعلق بالطعام. فماذا هناك لنعرفه عن هذه السلوكيات عندما نشد الرحال ونقصد وجهتنا التالية؟ هذه بعض النصائح التي بالإمكان الاستفادة منها:

أفضل المأكولات الخفيفة التي بإمكانك توضيبها معك استعداداً لرحلة السفر أو أثناء الرحلة ذاتها هي المكسرات والفوشار والكعك والتفاح والموز والجزر والخيار والعنب والفاكهة المجففة. احمل معك قوارير الماء طوال الوقت، ولا تشترِ القوارير الصغيرة أو متوسطة الحجم، خاصة إن كنت في بلد أجواؤه حارة، بل اشترِ القوارير كبيرة الحجم كيلا تنقطع عن الماء وقت الحاجة.

حافظ على عادة غسل الفاكهة والخضروات قبل تناولها أينما كنت. أنت بغنى عن الإصابة بمرض يفسد رحلتك، حتى وإن كان تلبكاً معوياً فحسب. وتذكر أهمية عدم لمس الخضروات والفاكهة عند شرائها في أوروبا، فهذا أمرٌ قد يعتبره الباعة تصرفاً وقحاً. إن كنت تريد التحقق من البضاعة، اطلب من البائع أن يريك إياها وأشِر إليها من دون لمسها.

لا تتناول الطعام في أول مطعم تجده أمامك بل زر عدداً منها، ثلاثة مثلاً، ومن ثم اتخذ قرارك. عندما تكون في منطقة شعبية وتحاول تناول الطعام في أحد المطاعم، ابحث عن أكثر هذه المطاعم ازدحاماً وتناول فيه، فهذه خير طريقة تدلك على أنّ للمطعم شعبيته وبالتالي يكون محلّ ثقة. تُقدم بعض المطاعم في البلاد الأوروبية قائمة خاصة بالسياح، فاستفسر عنها إن كنت تريد تناول طعام مألوف لديك من دون إرهاق ذهنك بعد يوم طويل من السير مثلاً في محاولة معرفة المكونات أو خشية تناول طعام غير مستساغ قد يعكر صفو مزاجك. تحقق دائماً من التكلفة الإضافية وخاصة تلك التي تكون مطبوعة بحجم صغير جداً على قوائم الطعام. كن صريحاً واطلب من النادل أن يوضح لك كافة التكاليف الإضافية التي يتقاضونها مقابل أي شيء.

فلتكن الوجبة الأقل كلفة هي الأهم في اليوم، فتكون تناولت طعاماً أكثر مقابل مبلغ أقل. ولكن يفضل التركيز على وجبة الفطور قدر الإمكان، فهي تأتي في العادة مع تكلفة الفندق، وهي الوجبة التي تمدّك بالطاقة الفعلية طوال اليوم. ولمعرفة أفضل عروض الفنادق بالنسبة إلى وجبات الطعام والمقارنة بين الأسعار وما تتضمنه، زر الموقع الإلكتروني هوتيلزكومبايند دوت كوم المختص في هذا المجال، كي تقارن بين الفنادق الواقعة في كافة بقاع العالم وتعرف أياً منها يقدم وجبة واحدة أو اثنتين أو ثلاث. إضافة إلى ذلك، عند نزولك في مكان إقامتك، اسأل عن أقرب سوبرماركت إذ سيكون خير عون لك يغنيك عن شراء ما بالإمكان شراؤه من دون الاضطرار إلى دفع أسعار مبالغ فيها للفندق مقابل حاجيات بسيطة.

وأهم نصيحة على الإطلاق، حاول التحرك قدر الإمكان كي تحافظ على صحتك. وتذكرّ أنّه إن حللت في بلد طعامه رخيص فهذا لا يعني ضرورة تناول كل ما تراه أمامك، بل تعقّل وتناول كفايتك كي تظل متنشطاً وبعيداً عن الكسل والخمول.

دامت رحلاتكم معافاة!

هوتيلزكومبايند

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة