٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأربعاء 11 نوفمبر, 2015 9:06 صباحاً |
مشاركة:

إعتماد أكاديمية "أوتو برو" لإصدار شهادة التأهيل ودبلوم صيانة المركبات

انطلاقاً من التزامها بضرورة إستمرارية تقديم المواهب والكفاءات الجديدة، أعلنت "أوتو برو"، المملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك"، عن بدء "أكاديمية أوتو برو"، المركز التعليمي التابع لها، بمنح وإصدار شهادات التأهيل / دبلوم في صيانة المركبات وفقاً للمعايير العالمية المتبعة والمعتمدة في المملكة المتحدة اعتباراً من الأول من شهر نوفمبر الجاري.

 

وقد حصلت الأكاديمية مؤخرا على وثيقة الإعتماد الأصلية من مجموعة "سيتي آند جيلدز City & Guilds " العالمية، لتكون مركز الفحص الرسمي الأول والوحيد في المنطقة المعتمد لإجراء اختبارات التأهيل الدولي لشهادة كفاءة ودبلوم  C&G) 4290 – 11/13/17)  لصيانة المركبات الخفيفة ، والتي سيعتمد الحاصلين عليها كخبراء في هذا المجال على مستوى العالم.

 

وما هو جدير بالذكر, إعلان الهيئة الوطنية للمؤهلات  بأن الدولة باتت منذ فترة قريبة تعترف بالمؤهلات المهنية والحرفية التي يحصل عليها المواطنون من قبل الهيئات البريطانية المعنية. مما سيمكّن مواطنوا الإمارات الحاصلين على شهادة تأهيل من "سيتي آند جيلدز City & Guilds " ومعهد القيادة والإدارة (ILM) الاستفادة ً باعتراف الهيئة الوطنية للمؤهلات بتلك البرامج والشهادات الصادرة عن كلا الجهتين.

 

وبهذه المناسبة  قال يوسف حارب، مدير قطاع خدمات المركبات في "اينوك": "تعبّر أكاديمية ’أوتو برو‘ عن التزامنا الراسخ ووعينا بضرورة تزويد وتدعيم سوق العمل بالمواهب والكفاءات اللازمة لتطوير وتنمية قطاع خدمات المركبات. ونأمل أن تكون لنا المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية عبر تحفيز عملية التوطين ومن خلال تقديم فرص تعليم عالمية ذات مستوي رفيع في الدولة، بما يساعد في تنشئة وتطوير المواهب الضرورية لشغل العديد من المناصب والشواغر في مهنٍ واعدة. ولقد وضعت الهئية الوطنية للمؤهلات معايير عالية لجودة المؤهلات المهنية المقدمة في الدولة، ونحن سعداء بدعم المهنيين العاملين في قطاع خدمات وصيانة المركبات عبر تقديم شهادات كفاءة وتأهيل عالمية قيّمة تساعدهم في الإرتقاء بمسيرتهم المهنية".

 

ومن جهته قال وليد اللحام، المدير الفني لقطاع خدمات المركبات في "اينوك": "انطلاقاً من التزامنا بتقديم الأفضل لعملائنا، إفتتحنا  في فبراير 2013 أكاديمية ’أوتو برو‘ بهدف تعزيز المهارات الفنية لموظفي قطاع خدمات المركبات وتطوير إمكانياتهم لتنسجم وتواكب أحدث التطورات التقنية في عالم صناعة وصيانة المركبات. وتحتوي الأكاديمية علي مرافق حديثة من  قاعات للمحاضرات ومعدّات للتدريب، وأجهزة محاكاة ومركبات لتغطية مختلف انواع التدريب النظري والعملي لفريق عمل وموظفي ’أوتو برو".

 

-انتهى-

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة