١٨ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٨ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الخميس 4 فبراير, 2016 4:14 مساءً |
مشاركة:

"عربية السيدات" تشهد منافسات قوية باليوم الأول لأم الألعاب وسيطرة بحرينية وجزائرية

حازت اللاعبة نورة جاسم من البحرين على المركز الأول والذهبية في لعبة "دفع الجلة" وذلك ضمن منافسات العاب القوى والتي أقيمت بنادي الثقة للمعاقين، مساء أمس الأول ضمن مسابقات دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، التي تقام تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتستمر منافستها حتى 12 فبراير الحالي.

وجاءت بالمركز الثاني والميدالية الفضية اللاعبة زوينة بوزوبره من نادي تكوين الشباب بالجزائر، وحلت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية اللاعبة ماريهان زيان محمد من نادي بور فؤاد بمصر.

وقام بتتويج اللاعبات في مختلف منافسات العاب القوى لليوم الأول الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس لجنة رياضة المرأة ورئيس لجنة الإشراف والمتابعة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والمستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، وخصيف الدوسري، ممثل الاتحاد العربي لألعاب القوى.

وفي منافسات "الوثب الطويل" تُوجت اللاعبة خديجة عمورمن نادي تكوين الشباب بالجزائر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وجاءت بالمركز الثاني والميدالية الفضية اللاعبة أسماء محمد قناوي من نادي بورفؤاد بمصر، فيما نالت البرونزية اللاعبة كاتية أوقاسي من نادي تكوين الشباب بالجزائر.

وفي سباق 10000 متر جري حازت اللاعبة ليشان دولا من نادي الحالة بالبحرين على المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما نالت الميدالية الفضية اللاعبة إنتصار مظفر المظفري من نادي الفتيات اليمني، ونالت الميدالية البرونزية اللاعبة راوية علي من اليمن أيضاً.

 وفي مسابقة 100 متر عدو نالت اللاعبة بشيرة شريفة من نادي الحالة بالبحرين الميدالية الذهبية، وذهبت الميدالية الفضية للاعبة نادية السعدية من الجزائر، فيما نالت الميدالية البرونزية اللاعبة مزون بنت خلفان من سلطنة عمان.

كما انطلقت أمس الأربعاء المنافسات لليوم الثاني بسباق 400 متر، حيث تأهلت له من اليوم الأول  9لاعبات هن إيمان عيسى من البحرين بزمن وقدره 57.96، وفي المركز الثاني مريم بو لحسه من الجزائر بزمن وقدره 59.73، فيما جاءت بالمركز الثالث سهير بو علي من الجزائر بزمن وقدره 1.01.80تلاهم بقية المتسابقات المتأهلات، هناء بنت جمعة من سلطنة عمان، وروان أحمد من البحرين، وحنين وكيل من اليمن، وليلى أشرف الأشموري من اليمن، وعهود بنت عبد الله من سلطنة عمان، وماريا موسى من مصر.

تلاها منافسات 100متر حواجز سباعي، والوثب العالي، وقذف القرص، و400م/حواجز، 3000 م موانع، وسباق 1500متر، و200 متر سباعي، سباق 4*100 متر تتابع.

وتقام اليوم الجمعة منافسات 5000 متر مشي ورمي الرمح والوثب الطويل وسباق 200 متر، وسباق 800 متر ورمي الرمح سباعي، والوثب الثلاثي، وإطاحة المطرقة، وسباق 4*400 متر.

الكمالي: استمرارية "عربية السيدات" عنوان لنجاحها

 أثنى المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى على المستوى العام للبطولة، وما ظهرت عليه الفتيات المشاركات في منافسات ألعاب القوى، مؤكداً أن الدورة أفرزت العديد من العناصر النسائية الواعدة في اللعبة. 

وأوضح الكمالي عقب تتويج اللاعبات أن "دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات" تشهد في كل انطلاقة لها تطوراً كبيراً سواء كان ذلك على صعيد المنافسات أو الألعاب المشاركة وزيادتها في النسخة الحالية.

وأكد الكمالي أن الدورة تعود بالفائدة على بنات الصف الثاني والثالث من اللاعبات، مؤكداً أن أكبر نجاح للدورة هو استمراريتها.

نورة جاسم: تتويجي بالذهب لم يكن بالسهل

عبرت اللاعبة البحرينية نورة جاسم والحائزة على الميدالية الذهبية في بطولة "دفع الجلة" عن سعادتها بما حققته وسط منافسات قوية وشرسة بين جميع اللاعبات المتنافسات.

وأكدت جاسم أن مشاركتها بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات أضاف لها الكثير خاصة من ناحية تبادل الخبرات مع لاعبات من مختلف الدول المشاركة، لافته إلى أن طموحها تمثيل بلدها البحرين في مختلف المحافل الدولية.

وأشارت البحرينية نورة جاسم إلى أن تتويجها بالميدالية الذهبية لم يأت من فراغ بل من تدريبات متواصلة خلال الفترة الماضية من أجل رفع مستوى اللياقة، وسط دعم كبير من نادي” الحالحة” البحريني.

خديجة عمور: المنافسات كانت قوية وأمامنا مشوار حافل

قالت اللاعبة الجزائرية خديجة عمور والحائزة على الميدالية الذهبية للوثب الطويل أن طبيعة المنافسات خلال اليوم الأول لم تكن بالسهلة خاصة في ظل العدد المشارك من اللاعبات.

وأوضحت أن أهم ما حققته في بداية العام الجاري هو مشاركتها بدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات وتحقيق الميدالية الذهبية وهو ما يعني بداية مبشرة لي مع انطلاقة العام.

يذكر أن انطلاق دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات جاء بعد أن نظم نادي سيدات الشارقة، سلسلة من الدورات الرياضية الناجحة تحت عنوان "منافسات دول الخليج"، وأيضاً بعد إصدار قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة في العام 2008 قراراً بتأسيس إدارة جديدة تحت مسمى إدارة رياضة المرأة. بعد أن أعربت الدول العربية برغبتها في المشاركة، وجهت سمو الشيخة جواهر القاسمي بتحويلها إلى دورة عربية تنظم كل عامين وفتح باب المشاركة أمام جميع الدول العربية. وكانت هذه الرؤية نقطة الانطلاق الأولى لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي أقيمت بنجاح في العام 2012، والدورة الثانية في 2014.

كما تحظى النسخة الثالثة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بدعم من عدد من المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات وينقسم رعايتها إلى عدة فئات، فهناك الراعي البلاتيني وهو مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، والراعي الذهبي شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، والشريك الاستراتيجي الإعلامي للدورة "مؤسسة الشارقة للإعلام"، أما الرعاية البرونزية فتقدمها أربع مؤسسات هي "هيئة الإنماء التجاري والسياحي – الشارقة"، و"نادي الجولف والرماية" بالشارقة، و"مطار الشارقة الدولي"، و"قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات"، أما "مركز الشارقة الإعلامي" فسيكون الراعي الإعلامي المقدم للدورة، وشركة فاست للمقاولات والبناء الراعي الاستراتيجي لفرق نادي سيدات الشارقة، وفيما يخص الرعاية والتغطية الإعلامية للدورة فستقدمها كلاً من الشبكة الوطنية للاتصال، ودار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، وقناة "الشارقة الرياضية" القناة التلفزيونية الرسمية للدورة، ومؤسسة "نون سبورت"، الراعي الرسمي لملتقى الإعلاميات الرياضيات، لتأتي بعد ذلك شركة "العربية للطيران" الناقل الرسمي للدورة، و"كنوز للضيافة والمناسبات" المتعهد الرسمي لخدمات الضيافة، ومصنع مياه "زلال" الراعي الداعم للدورة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة