٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الاثنين 15 فبراير, 2016 3:16 مساءً |
مشاركة:

نادي مانشستر سيتي للسيدات ونادي ميلبورن سيتي للسيدات قدمن حصة تدريبية في كرة القدم للاعبات المنتخب الوطني الإماراتي

اكتسبت لاعبات المنتخب الوطني الإماراتي للسيدات تحت 14 سنة مزيداً من الخبرة أثناء مشاركتهن في حصة تدريبية أشرفت عليها لاعبات فريق مانشستر سيتي للسيدات وفريق ملبورن سيتي للسيدات واللواتي قدمن النصائح المفيدة للاعبات الصغيرات ضمن المنتخب الوطني.

 

وكجزءٍ من استعدادات فريق نادي مانشستر سيتي للسيدات للموسم الجديد برعاية شركة آبار، قام فريق الإمارات للسيدات تحت 14 عامًا مع لجنة كرة القدم النسائية الإماراتية بالمشاركة في سلسلة من التدريبات الفنية الكروية التي قدمها مدرِّبو مانشستر سيتي للسيدات.

 

وقد استضافت جامعة نيويورك – أبوظبي حصة تدريبية، حيث حظيت لاعبات المنتخب الوطني الإماراتي للسيدات تحت 14 سنة فرصة مميزة للتدريب تحت إشراف عدد من اللاعبات المحترفات اللواتي يلعبن في أندية عريقة لكرة القدم.

 

وبهذه المناسبة علقت كابتن فريق مانشستر سيتي للسيدات، ستيفاني هوتون: "أنه شعور رائع أن أتواجد اليوم في أبوظبي لإلهام وتشجيع الأجيال القادمة من لاعبات المنتخب الوطني الإماراتي"

 

وتابعت القول: "من الواضح تعلقهم بكرة القدم، لديهم العديد من الميزات ويملكون تقنية جيدة في كرة القدم، نأمل بأن نتمكن من دعمهم ومساعدتهم في التقدم ومنحهم المزيد من المهارات والخبرات التي ممكن اكتسابها مع تقدمهم في العمر"

 

وأضافت أيضاً: "تشهد كرة القدم النسائية تطوراً كبيراً في انكلترا، فزيارتنا لأبوظبي كانت فرصة مميزة بالنسبة لي شخصياً وبالنسبة للفريق ككل بهدف التعرف أكثر على مستويات كرة القدم النسائية في العاصمة أبوظبي وفي جميع أنحاء الدولة" 

 

هذا وبدعم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، يلتقي العاملون في مجال العلوم الطبيَّة والرياضية مع خبراء من فريق مانشستر سيتي للسيدات من أجل دراسة التقنيات والمهارات الجديدة التي يُمكن إدراجُها في عملهم ليستفيد منها الرياضيات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وللعام الثاني على التوالي فإن شِعار شركة آبار للاستثمارات سوف يَظهرُ على قمصان التدريبات الخاصَّة بفريق مانشستر سيتي للسيدات. كما تواصل المنظمة بدعم مدارس السيتي لكرة القدم، أكاديميات كرة القدم الدولية لنادي مانشستر سيتي.

 

وسوف يلتقي الناديان الشقيقان في مجموعة السيتي لكرة القدم في تحدي أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية يوم 17 فبراير في ملعب جامعة نيويورك أبوظبي.

 

وسيتم نقل المباراة على الهواء مباشرةً في تمام الساعة 18:00 وقناة أبوظبي الرياضية الأولى، ليحصل الجماهير في كل أنحاء العالم على الفرصة لمشاهدة الحدث التاريخي لفريقي السيدات في ملعب جامعة نيويورك أبوظبي. 

 

لقد نجح كِلَا الفريقين مؤخرًا في التتويج، حيث حصل ميلبورن سيتي للسيدات على لقب بطولة دوري أبطال ويستفيلد للسيدات، كما تأهَّل فريق مانشستر سيتي للسيدات إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الأولى في أواخر عام 2015.

 

-انتهى -

 

نبذة حول نادي مانشستر سيتي للسيدات:

 

تأسس الفريق المعروف سابقًا بإسم نادي مانشستر سيتي للنساء من قِبَل مانشستر سيتي في المجتمع في عام 1988، وفي السنوات الـ25 منذ ذلك الوقت أخذ انتماؤُهم - جنبًا إلى جنب مع الفريق الرجاليِّ - أشكالًا مختلفةً، وبلغت الذروة في بيانِ شراكةٍ رسميٍّ مع مانشستر سيتي في أغسطس 2012، وحصل الفريق على حقِّ الدخول إلى مسابقةِ الدوري الإنجليزيِّ الممتاز للسيدات من جانب الاتحاد الإنجليزيِّ في إبريل عام 2013، وبعدها تمت إعادةُ تسميته باسم "نادي مانشستر سيتي لكرة القدم النسائية" في يناير 2014، ويتمحورُ اهتمامُ النادي بالتساوي بين فريقَيِ الرجال والسيدات، حيث يتساوَى كلٌّ منهما من جميع الجوانب للاستفادة من الموارد المنظمة على أوسع نطاق من خلال: البرامج المجتمعية، وتنمية الشباب، واكتشاف اللاعبين، والتدريبات، والعلوم الرياضية، والتغطية الرقمية للفريق الأول.

 

وفي الموسم الأول حقَّق الفريق أولَ ألقابه في التاريخ تحت قيادة المدير الفني نيك كوشينج بالفوز ببطولةِ كأس FA WASL القارِّيِّ، وفي عام 2015 حقَّق الفريقُ المركزَ الثاني في FA WSL وبذلك ضمن مشاركتهم في بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات في موسم 2016.

 

نبذة حول نادي ميلبورن سيتي للسيدات:

 

بَدأ موسمَه الافتتاحيَّ في دوري ويستفيلد في أكتوبر 2015، بعدما وافقَ الاتحادُ الأستراليُّ لكرة القدم على طلبِ النادي بدخول مسابقاتِ كرة القدم النسائية المحليَّة في مايو 2015، الفريق الذي يقوده المدرِّب جو مونتيمورو أنهَى موسمَه الافتتاحيَّ بالعلامة الكاملة، حيث فاز في 12 مباراةً متتاليةً وحقَّق لقبَ الدوري، كما فاز الفريق أيضًا بلقب الكأس بعدما تغلَّب بنتيجة (4-1) على "سيدني إف سي" في النهائي الكبير في شهر يناير، ليُحقِّق بذلك الثنائية التاريخية في موسمه الأول.

 

مقرُّ الفريق هو أكاديمية ميلبورن سيتي لكرة القدم، حيث يتدرب في مرافق ستايت اوف دي ارت على ملاعب النادي للنخبة و الأكاديمية في جامعة لا تروب .

 

وفي موسمه الافتتاحيِّ مثَّل ميلبورن سيتي للسيدات كلٌّ من الدوليات الأستراليات: ليزا دي فانا، لورا أليواي، ستيف كاتلي ولاريسا كرومر، والأسكتلنديات الدوليات: كيم ليتل وجنيفر بيتي - التي انضمت على سبيل الإعارة من شقيق ميلبورن سيتي نادي مانشستر سيتي للسيدات-، والويلزية الدولية جيس فيشلوك.

 

نبذة حول آبار للاستثمارات:

 

تتخذ "آبار للاستثمارات" من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً رئيسياً لها، وهي شركة استثمارية متنوعة. ويمتد تفويض آبار عبر القطاعات الصناعية في الفرص الواعدة التي تتمتع بإمكانات نمو كبيرة والتي تتوافق مع الاستراتيجية الاستثمارية لحكومة أبوظبي. وتستثمر آبار في مختلف القطاعات بما في ذلك العقارات، والخدمات المالية، والطاقة، والسلع الأساسية، والفضاء، مع تنفيذ العديد من استثماراتها من خلال الشراكات والتحالفات الدولية.

 

 نبذة حول أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية:

 

أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية (FBMA) هي كيان حكومي غير ربحي، ترأس مجلس إدارته الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان. حيث تكرس الأكاديمية جهودها لنشر الثقافة الرياضية وإزالة المعوقات التي تواجهها وذلك من عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي.

 

تسعى الأكاديمية جاهدة لجعل الرياضة عنصرًا أساسياً في الحياة اليومية للمرأة الإماراتية، وذلك من خلال ثلاثة مجالات يتم التركيز عليها، ألا وهي الأحداث الرياضية، والأنشطة المجتمعية، والتعليم والبحث العلمي.

 

وتهدف الأكاديمية لإبراز مدينة أبوظبي على الخارطة العالمية للرياضة النسائية من خلال استضافة عدد من البطولات الدولية والمنافسات والأحداث، والتي إحتلت بالفعل مكاناً لها في كافة تقويمات ورزنامات الاتحادات الدولية.

 

وفي إطار أنشطة الأكاديمية الرئيسية، ومن خلال جهودها للحفاظ على التواصل المستمر مع المجتمع تقدم الأكاديمية وبالتعاون مع الاتحادات ذات الصلة دورات تدريبية مفتوحة في عدد من الرياضات المختلفة، وفي بيئات آمنة تحمل طابعًا من الخصوصية. فمهمة الأكاديمية في نهاية المطاف أن تجعل جميع الألعاب الرياضية متاحة للنساء لممارستها في مثل هذه البيئات.

 

بهدف تحديد وملء الفجوات التعليمية التي توجد في الأنشطة البدنية في بلادنا، أنشأت الأكاديمية إدارة بحوث متخصصة في التعليم والابحاث. حيث تهدف هذه الإدارة إلى التفاعل المنتظم والمنظم مع المجتمع الإماراتي، كما تقيم هذه الإدارة سلسلة من الندوات الشهرية والتدريبات الرياضية وتعمل أيضًا على عدد من المشاريع البحثية ودراسات الحالات التي تهتم بالمشهد الحالي لرياضة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة