٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 16 فبراير, 2016 8:03 صباحاً |
مشاركة:

آربور نتوركس تقدم Spectrum™ منصة متقدمة لمواجهة التهديدات

طرحت شركة آربور نتوركس، الشركة المتخصصة في أمن المعلومات والتابعة لشركة نتسكاوت (NASDAQ: NTCT)، اليوم منصة أمنية جديدة للحماية المتقدمة من الهجمات السيبرانية. حيث صممت تطبيقها Arbor Networks Spectrum™ خصيصاً للفرق الأمنية، حتى يتسنى لمختلف المتخصصين ومهما كانت مستويات خبراتهم البحث في شبكات شركاتهم بأكملها، والكشف والتحقيق وإثبات وجود حملات هجومية متطورة في غضون دقائق، وليس ساعات أو أيام.

 

فمن خلال دمج برامج سلاسة تنفيذ الأعمال ذات السرعة العالية ورؤية آربور الفريدة في النشاط الفاعل تجاه التهديدات على شبكة الإنترنت العالمية، يقوم Arbor Spectrum بالكشف عن المحادثات الداخلية وحركة المهاجمين على شبكات العملاء للحد من المخاطر التي تواجه الشركات من التهديدات السيبرانية المتقدمة.  

 

 

 

مؤشرات ATLAS للكشف عن التهديدات العالمية 

 

منصة ATLAS عبارة عن منصة تعاونية عالمية تضم أكثر من 300 من عملاء آربور من مزودي الخدمات والذين يتبادلون بيانات المرور والتهديد على الشبكة، وهي تمنح آربور رؤية لما يقرب من ثلث جميع حركات المرور على الإنترنت. ويستخدم فريق آربور للهندسة والتجاوب الأمني (ASIRT) مزيجا من معلومات ATLAS، وبيانات وابحاث البرامج الضارة وبيانات من رصد لحظي للأنشطة على الشبكة لفهم التهديدات القائمة. حيث تعرف منصة ASERT موعد شن أي هجوم على الفور، وطبيعة البيانات التي يتلقاها المهاجمون، مما يمكن آربور من توفير سياق المخاطر المطلوب. فمن خلال هذا المنظور الشامل الفريد، تسمح آربور للمدافعين بالتحرك بنفس سرعة المهاجمين بغض النظر عن المكان الذي يستهدفونه. 

 

رصد الشبكة الداخلية والبحث فيها 

تدمج منصة Spectrum من آربور منصة ATLAS (المنظومة النشطة لتحليل مستويات التهديد) التعاونية الشاملة مع المخططات البصرية اللحظية لسلاسة الأعمال وكذلك تحليلات كافة أنشطة التهديدات على الشبكة، سواءً في الماضي أو الحاضر. وتقوم أدوات منصة Spectrum من آربور بتنفيذ التقاط الحزم، مما يسمح للمدافعين بالبحث والتعقب والتحقيق ومن ثم إثبات التهديدات داخل وعبر الشبكة بسرعة أكبر بعشرة أضعاف من سرعة تطبيقات SIEM التقليدية. 

 

التصريحات 

 

ماثيو مويناهان، رئيس مجلس إدارة آربور نتوركس: 

"من بين أكبر مصادر المخاطر التي تتعرض لها الشركات اليوم عدم فهم أو تقبل فكرة أن بيئة الهجوم قد أصبحت شخصية. فحملات المهاجمين المتطورة والمستمرة التي تتهرب من الدفاعات التقليدية، ومن ثم تستغل عملية الاستجابة للحادثة التي تتصف بالتخبط، والتحرك وفقاً للحدث، وتدار من قبل فرق إما منشغلة للغاية أو تعاني نقصا في الأفراد. ونتيجة لذلك، يكون هناك في كثير من الأحيان عجز عن اتخاذ قرارات سليمة على أساس المخاطر وتوجيه فرق العمل لأجل التركيز على التهديدات الحقيقية والتوصل إليها، رغم أنها تمثل أعلى مصدر خطر للشركات". 

 

يون ألتسيك، المحلل الأول في مجموعة استراتيجية الشركات: 

"يميل المحللون الأمنيون إلى التصرف مثل محققي المباحث عند إجراء التحقيقات، مستعينين بمجموعة من التطبيقات التجارية والتطبيقات مفتوحة المصادر للتعامل مع حجم هائل من الحوادث. فتحاول آربور فرض النظام على تلك الفوضى من خلال المزج بين رؤية ورصد داخلي وخارجي لحركة المرور على الشبكات، وتصميم أدوات جمع المعلومات عن التهديدات، ووضع تصور لبيانات سير العمل بحيث تمكن المحلل من التحرك بسرعة من خلال البيانات. ويمكن أيضا الاستفادة من المنصة من قبل فريق أكبر، وليس فقط المحللين الأكثر خبرة في الشركة. وبالتالي تجد الشركات التي تقيّم الأساليب المتقدمة لرصد التهديدات والتعامل معها عبر الشبكات بغيتها في منصة Spectrum من آربور". 

 

سام كاري، مدير الأمن والتكنولوجيا في آربور نتوركس: 

"يستحق من يتصدون لتلك الهجمات هذه الميزة الفريدة والأساليب والعمليات الأكثر ذكاء. وسيكون بوسعكم أن تراقبوا لحظياً من خلال الشبكة كل الاتصالات، في كل مكان، كما يمكنكم البحث والرصد سلوكيا أو مع المطابقة بالنمط، وكذلك قطع القيادة والسيطرة، والقيام بتحديثات للأدوات. وبغض النظر عن تلك التغيرات الدراماتيكية في البنية التحتية للشبكات، فإن كل الطرق تؤدي إلى الحقائق التي لا تكشفها سوى حركة المرور على الشبكة". 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة