٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الخميس 31 مارس, 2016 2:54 مساءً |
مشاركة:

مشاركة مميزة لمجلس دبي الرياضي في الدورة الرابعة من "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية"

على هامش مشاركة مجلس دبي الرياضي في "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" الذي سينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، في الفترة ما بين 11 – 13 أبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، قال سعيد حارب، أمين عام المجلس أن حكومة دبي الرشيدة تحقق الكثير من الانجازات التي تستحق ان يتم عرضها والتعرف عليها في المعرض الذي يقام سنويا في وقت تحرص المؤسسات الحكومية على المشاركة فيه. 

 

وينظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أضخم دورة من "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" حيث تعقد الدورة الرابعة من المعرض تحت شعار "حكومات محلية .. إنجازات عالمية". 

 

وأضاف حارب: "من جانبنا في مجلس دبي الرياضي سنقوم بعرض ما تحقق من تطور رياضي كبير في امارة دبي التي تحولت بفضل اهتمام القيادة الرشيدة الى وجهة رياضية مفضلة تجتذب الكثير من عشاق الرياضة وكبار النجوم في مختلف الألعاب الرياضية". 

 

وللرياضة تأثيرها الواضح على اقتصاد دبي حيث تجاوزت عائدات  الرياضة 1.7 مليار دولار امريكي خلال عام 2014، كما شارك اكثر من مليون شخص في الفعاليات الرياضية التي تم نظيمها بالمدينة، وسيتم استعرض هذه الارقام الواردة في تقرير الاثر الاقتصادي للرياضة على دبي خلال المعرض. 

 

وعن خطط المجلس للفترة المقبلة لتعزيز اسم دبي كمركز رياضي عالمي، قال: "إن مجلس دبي الرياضي حقق الكثير خلال الفترة الماضية عبر الخطة الاستراتيجية 2008 – 2015 التي نجحت في احداث نقلة كبيرة في الاندية الرياضية، واسهمت في وضع دبي على خارطة الاحداث الرياضية الكبرى، حيث فازت دبي بجائزة ثالث افضل مدينة رياضية في العالم  في العام 2011 ، بعد منافسة شرسة مع عدد من المدن العالمية، وفي العام 2014 حققت دبي قفزة جديدة في التصنيف بالحصول على المركز الثاني خلف العاصمة البريطانية لندن.

 

كما أولى المجلس المرأة الرياضية جل اهتمامه بتخصيص لجنة في المجلس تعنى برياضة المرأة تنظم مجموعة كبيرة من الفعاليات من بينها دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، ودورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات، كما اهتم بشريحة ذوي الاعاقة من خلال دعم نادي دبي للمعاقين، والمساهمة في تنظيم فعاليات وبطولات خاصة بهذه الفئة، كما يحرص المجلس على تشجيع مختلف شرائح المجتمع لممارسة الرياضة والنشاط البدني، وقد حصلت  دبي على جائزة أفضل مشروع وطني في مجال النشاط البدني، ضمن جوائز منظمة أجيتا موندو العالمية للنشاط البدني للعام 2014.

 

ويتميز معرض دبي للإنجازات الحكومية بفرادته في العالم حيث يعتبر مبادرة حكومية حديثة تستقطب الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي لتشارك بعرض انجازاتها العملية ومبادراتها ومشاريعها التطويرية وخدماتها المتميزة لجميع المعنيين. ويساهم هذا المعرض في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الخاصة بالتميز على الصعيد الدولي، حيث يأتي ذلك من خلال عرض الإنجازات الحكومية والتكامل فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات النوعية للمتعاملين من مؤسسات وأفراد على حد سواء.

 

وأضاف حارب: "اما فيما يتعلق بمستقبل دبي الرياضي فاننا نعمل وفق الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي 2016-2021 ، والتي تنبثق من خطة دبي 2021 وتتوافق معها، وتسعى لتحقيق مجموعة أهداف أهمها تسريع عجلة التنمية في القطاع الرياضي وتعزيز مكانة دبي كوجهة رياضية مفضلة عالمياً، إضافة إلى خلق بيئة رياضية شاملة تلبي متطلبات كل أفراد المجتمع". 

 

وعن خطط المجلس في بإستضافة أحداث رياضية عالمية كبرى مستقبلا في دبي مثل مباريات كأس العالم أو ألعاب الأولمبياد، قال حارب: "بالتأكيد دبي مؤهلة لاستضافة اي حدث عالمي مهما كان وزنه لأننا نملك من البنى التحتية والقدرات ما يجعلنا قادرين على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية، ودبي في الوقت الراهن تستقبل عددا كبيرا من أهم الفعاليات الرياضية الكبرى في العالم مثل طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، ولن يعجزها تنظيم أي حدث رياضي". 

 

وأضاف حارب: "قد سبق لدبي استضافة عدد كبير من الاحداث الرياضية الكبرى مثل نهائيات سوبر سيرز الريشة الطائرة، بطولة كاس القارات لكرة القدم الشاطئية، بطولة كأس العالم للناشئين، إضافة إلى مؤتمرات عالمية كبيرة مثل مؤتمر ومعرض سبورت اكورد ومؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر الذي حظيت نسخته العاشرة بحضور النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي". 

 

وعن مدى تبني مجلس دبي الرياضي للخدمات والتطبيقات الذكية والخضراء رياضياً، أضاف: "ترتكز الخطة الاستراتيجية للمجلس 2016 – 2021 على دعم المدينة الذكية الرياضية، والتحول المتدرج وصولاً للقطاع الرياضي الذكي، ويحرص مجلس دبي الرياضي على الالتزام بالتوجه الذكي الذي تطبقه الدولة، ويعتمد على التطبيقات الذكية التي يقوم باطلاقها في الفعاليات الرياضية المختلفة للتواصل مع المشاركين والمتابعين للأحداث". 

 

وقال حارب: "تفاعل منتسبو مجلس دبي الرياضي مع مبادرة "مجلس محمد بن راشد الذكي" بتقديم أكثر من 40 فكرة إبداعية في مختلف مجالات الرياضة بعد ان اتاحت المبادرة الفرصة لتقديم الأفكار المبتكرة والملاحظات التطويرية التي تسهم في جعل دبي المدينة الأذكى والأسرع تطوراً في العالم وذلك خلال فترة أقل من أسبوع من إطلاق المبادرة". 

 

وفي موضوع خطط المجلس المقبلة في استقطاب البطولات الإقليمية والدولية إلى دبي للعام 2016، قال: "نجح مجلس دبي الرياضي في استقطاب العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى بتوقيع اتفاقيات مع الاتحادات الدولية المسؤولة عن مختلف الالعاب الرياضية ونحن مستمرون في جهودنا ونسعى للانفتاح اكثر على العالم من اجل جلب مزيد من الفعاليات العالمية التي تحتاج الى مزيد من التخطيط والعمل لانها تعتمد على المنافسة مع دول ومدن اخرى". 

 

ويسعى مجلس دبي الرياضي منذ انشائه قبل عشر سنوات لتعزيز مفهوم الاحتراف عبر مجموعة برامج موجهة لمختلف الشرائح تعمل على زيادة درجة الوعي لدي منتسبي الاندية المنضوية تحت لواء المجلس، كما يعتبر مؤتمر دبي الرياضي الدولي واحدا من كبرى التظاهرات الرياضية التي تسعى لتعزيز مفهوم الاحتراف من خلال عرض ونقل تجارب الخبراء والمختصين.  

 

في حديثه عن مؤتمر دبي الرياضي الدولي، قال حارب بأنه حدث سنوي ينظمه المجلس منذ انطلاقته في العام 2006 بحضور نخبة من الخبراء واصحاب القرار، وما حققه من نجاح يجعلنا حريصين على استمرار تنظيمه، وقد كانت سعادتنا بالغة بالنسخة العاشرة التي جاءت متميزة بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. 

 

وأشار سعادته بانه تم خلال الاجتماع الأخير لمجلس ادارة المجلس الاطلاع على تقارير الاستعدادات لتشييد ستاد محمد بن راشد الذي يتم حاليا التخطيط له وإعداد التصاميم وعقود العمل من أجل انجاز هذا الصرح الرياضي الذي سيجمع بين روعة التصميم ومساحة المكان واستخدام أحدث التقنيات في التنفيذ، ومن السابق لاوانه الحديث عن التكلفة التقديرية للمشروع.

 

وعن مدى مساهمة جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في تحويل دبي لمركز للإبداع الرياضي، قال سعادته: "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي تعد أكبر جائزة رياضية من حيث قيمتها وتعدد فئاتها، والأولى من نوعها المخصصة للإبداع في العمل الرياضي، وقد حولت بالفعل دبي لمركز للابداع يتنافس فيه الرياضيون من مختلف دول العالم وفي مختلف التخصصات للفوز بهذه الجائزة، كما تسبق الجائزة ملتقى المبدعين الذي يسهم بدوره في تعزيز مفهوم الابداع الرياضي، كما حصلت الجائزة على تقدير اللجنة الأولمبية الدولية عام 2010 كأفضل مبادرة لدعم الشباب". 

 

واختتم حارب بالقول: "أسعدنا كثيرا إضافة اثنين من أهم الأحداث في المجلس إلى مبادرات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (رعاه الله) وهما جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي ومؤتمر دبي الرياضي الدولي". 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة