٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأربعاء 10 أغسطس, 2016 12:13 مساءً |
مشاركة:

تعاون بين وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة الصحة والسلامة "أيوش" لتعزيز الصحة والسلامة

تتعاون مؤسسة الصحة والسلامة المهنية (IOSH) مع وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في برنامج أنشطة للطلاب والموظفين في المؤسسات التعليمية. 

 

وقد أكدت الوزارة باعتبارها المزود الرسمي للتدريب من قبل مؤسسة الصحة والسلامة المهنية IOSH من خلال علاقة عمل وثيقة مع المؤسسة، أنها تأمل ضمان إدراك الهيئة العاملة في القطاع التعليمي وطلاب الجامعات أهمية الصحة والسلامة.  

 

ستستهدف المرحلة الأولى من برنامج أنشطة الصحة والسلامة، الموظفون المكلّفون في جميع مؤسسات التعليم والتدريب المعتمدة لدورات مؤسسة الصحة والسلامة المهنية IOSH. أما في المرحلة الثانية فستستهدف الطلاب والموظفين. 

 

وقد عبر سعادة المهندس عبدالرحمن الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة عن تتطلعاتهم إلى تغيير ثقافة الصحة والسلامة في المجتمع التعليمي. بقوله :" نحاول تثقيف الشباب، كما نحاول تغيير الثقافة نفسها بتحفيز التفكير في الصحة والسلامة في الأسر من خلال الطلاب". 

 

كما أردف قائلاً: "إنها فرصة جيدة بالنسبة لنا في وزارة التربية والتعليم للعمل مع مؤسسة الصحة والسلامة المهنية IOSH، فهي منظمة معترف بها دولياً في جميع أنحاء العالم نظراً لمعاييرها العالية والمتميزة، ستساعدنا خبرتهم الكبيرة في هذا المجال في إنشاء دورات بسيطة العرض. هدفنا الرئيسي هو تغيير سلوك الطلبة نحو الصحة والسلامة، حيث يجب أن تكون جزءاً من طبيعتهم ونموهم وحياتهم، في سبيل التعامل في مواجهة أي خطر أو أزمة أو مصادفة يتعرضون لها". 

 

كما أضاف: "بعد عشر سنوات من الآن، سيكون لدينا جيل جديد من سوف ينظر وينفذ الصحة والسلامة على أنها جزء من حياتهم".

 

أكدت رئيس مؤسسة الصحة والسلامة المهنية الدكتورة كارين ماكدونيل، على أن المنظمتين اتفقتا على العمل سوية من خلال المؤتمر السنوي للمؤسسة، حين حضر الحمادي وزملائه من الوزارة في مؤتمر مؤسسة الصحة والسلامة المهنية IOSH2016 في لندن – إكسل حيث قالت : "إن مؤسسة الصحة والسلامة المهنية مبتهجة للعمل مع الوزارة".

 

قالت دينا الخالدي، رئيسة ربط العملاء في مؤسسة الصحة والسلامة المهنية IOSH : " يوفر العمل على نحوٍ متراصٍ مع وزارة التربية والتعليم فرصة رائعة للترويج لأهمية الصحة والسلامة للناس لجميع الأعمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وإنه لمن الرائع دعم الإمارات في تقديم هذا الوعي في وقت مبكر". 

 

كما أضافت: "ستعمل مؤسسة الصحة والسلامة المهنية IOSH جنباً إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم لإشراك الناس في المدارس والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى في الإمارات، وسنسعى إلى رفع مستوى وعي الناس حول الصحة والسلامة في الإمارات من مختلف الأعمار. سيُدرّب الجميع في فروع الوزارة تدريباً كاملاً وسيكون لديهم معرفة جيدة حول كيفية البقاء آمناً وصحياً".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة