٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 25 سبتمبر, 2016 4:46 مساءً |
مشاركة:

الدورة الثامنة من مؤتمر وجوائز رابطة علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط

حضر أبرز المعنيين بأسواق المال الدورة السنوية الثامنة لمؤتمر وجوائز رابطة علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، والذي عقد الأسبوع الماضي في فندق "ذا أدريس" في دبي، لتسليط الضوء على نمو الممارسة المهنية في مجال علاقات المستثمرين كاستجابةٍ للتغييرات التنظيمية التي تشهدها الأسواق. بالإضافة إلى تكريم المشاركات في جوائز رابطة علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) للعام 2016 والتي إزداد عددها هذا العام بفضل التطور السريع لمستوى المهنية في علاقات المستثمرين وإعداد تقارير الشركات والحوكمة في منطقة الشرق الأوسط.

 

ويُعدّ المؤتمر منصة رائدة إقليمياً لخبراء علاقات المستثمرين من أجل مناقشة التطورات الإقليمية، والاستجابة للنضج السريع لأسواق المال، وقيادة التغيير من خلال التعاون، وتطبيق أفضل الممارسات، فضلاً عن توفير فرص التواصل بين الأعضاء. وركز مؤتمر هذه السنة على التقدّم نحو المستقبل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برؤية جديدة تتجاوز النفط، وضمن فعاليات المؤتمر أقيم حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يكرّم أفضل الممارسات بين المتخصصين في مجال علاقات المستثمرين من الأفراد والشركات في منطقة الشرق الأوسط.

 

وشارك في المؤتمر ممثلون عن أبرز المؤسسات المؤثرة في السوق، بما في ذلك الشركات المدرجة والخاصة وكبار المستثمرين ومكاتب الاستثمارات العائلية وأسواق الأوراق المالية والهيئات التنظيمية، حيث كان الموضوع الرئيسي لهذا العام هو "التقدّم نحو المستقبل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: رؤية جديدة تتجاوز النفط". كما تمّ تقديم الجوائز لأربعة فائزين على مستوى المنطقة وفائزين اثنين على مستوى دولهم تكريماً لجهودهم المستمرة والمتميزة في الارتقاء بمستوى علاقات المستثمرين

 

وناقش المتحدثون في المؤتمر التطورات الأخيرة التي شهدها قطاع الاستثمار بما في ذلك فتح سوق المال السعودية، وتحديات الاقتصاد الكلي الراهنة، والتوقعات المستقبلية لأسواق المال في المنطقة، فضلاً عن تأثير المنافسة على رؤوس الأموال، ودور مهني علاقات المستثمرين في دفع تبنّي أفضل الممارسات.

 

وفي هذه المناسبة، أعلن أليكس ماكدونالد فيتالي، رئيس رابطة علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، عن تحوّل المنظمة من جمعية إلى رابطة مهنية مسجلّة، وعن تغيير اسمها ليصبح رابطة علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، وقال: "تتكيف الأسواق الإقليمية بسرعة مع المشهد الاقتصادي المتغير، كما تبذل جهوداً كبيرة لجذب اهتمام المستثمرين الأجانب. ويقترن هذا التغيير مع توقعات باعتماد أفضل الممارسات في علاقات المستثمرين لاجتذاب المزيد منهم. وقد لقي انضمام الرابطة كعضوٍ مسجل إلى مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية - التابع لغرفة دبي - ترحيباً من الصناعة والأعضاء على حد سواء، حيث أننا نسعى للارتقاء بأعمالنا ونشاطاتنا إلى مستوى أعلى".

 

شملت الفعالية حفل توزيع جوائز علاقات المستثمرين للعام 2016، والذي شهد تكريم مهنيي علاقات المستثمرين المميزين في المنطقة تقديراً لمساهمتهم في الارتقاء بمستوى علاقات المستثمرين على مستوى المنطقة.

 

في هذا السياق قال فيتالي: : "تعتمد جوائز رابطة علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط على التقييم والمراجعة والتصويت المحايد من أبرز خبراء الصناعة لتكريم الأداء المتميز للأفراد والمؤسسات في مجال علاقات المستثمرين، والذي يتجلى في مواصلة تحقيق أعلى المعايير على صعيد الشفافية وإعداد التقارير والانفتاح والمشاركة".

 

يُذكر أن رابطة علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) هي منظمة مستقلة غير ربحية مكرّسة لتعزيز أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين على مستوى المنطقة. وتستفيد الرابطة من دعم الرعاة والشركاء والأعضاء.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة