٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأحد 10 ديسمبر, 2017 5:28 صباحاً |
مشاركة:

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يكرّمان "محاكم دبي" عن برنامج "شور"

كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "محاكم دبي" تقديراً لمساهماتها المتميزة في دعم مبادرة "عام 2017 .. عام الخير" عبر برنامج "شور" الذي اختير ضمن مبادرات الإمارات السبع لـ "عام الخير 2017" المنبثقة عن "اللجنة الوطنية العليا لعام الخير". وتسلم سعادة طارش عيد المنصوري، المدير العام، الميدالية التكريمية بالنيابة عن المحاكم التي تعتبر الجهة الوطنية الوحيدة المكرّمة خلال الدورة الرابعة من مبادرة "أوائل الإمارات"، التي استضافتها أبوظبي بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني الـسادس والأربعين لدولة الإمارات.



وأعرب سعادة طارش عيد المنصوري عن فخره واعتزازه بنجاح برنامج "شور" الذي يكتسب أهمية عالية كونه أول مشروع تطوعي للمحامين لتقديم الاستشارات المجانية تجسيداً لالتزام "محاكم دبي" بنهج العطاء والبذل الذي اختطه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، مع إطلاق "عام 2017 عام الخير"، لافتاً إلى أنّ التكريم ليس مستغرباً عن القيادة الرشيدة التي تضع تقدير الإبداع والابتكار في مقدمة الأولويات الاستراتيجية إيماناً بأنها الدعامة الصلبة لخوص سباق التميز الذي لا نهاية له في دولة الإمارات.



وأضاف المنصوري: "يمثل التكريم شرفاً عظيماً لنا يدفعنا إلى المضي قدماً نحو تحقيق إنجازات سبّاقة تُضاف إلى مكتسبات الإمارات باعتبارها رائدة العمل الخيري والإنساني في العالم. ويمثل نجاحنا في ترجمة الأهداف السامية لـ "شور" دافعاً قوياً لنا لتوطيد أطر التعاون المثمر مع نخبة مكاتب المحاماة في إمارة دبي، سعياً وراء إطلاق مبادرات نوعية تستلهم ثقافة الخير المتجذرة على مستوى القيادة والشعب في دولة الإمارات، تيمناً بالنظرة الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الذي تعلمنا في مدرسته بأن "لا نهضة بدون منظومة قيم تدفع الناس للمساهمة في عمل الخير"."



واختتم المنصوري: "يمثل اختيار "محاكم دبي" باعتبارها الجهة الحكومية الوحيدة المكرّمة ضمن "أوائل الإمارات" مصدر فخرٍ لنا ومسؤولية كبيرة تدفعنا إلى الاستمرار في تنفيذ مبادرات مبتكرة تصب في خدمة رؤيتنا القائمة على ضمان عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة وتقديم خدمات قضائية ميسرة الوصول للجميع.



ويعود نجاح "شور" في تقديم استشارات مجانية لـ 1000 متعامل بتكلفة 3 مليون درهم خلال "عام الخير" بالدرجة الأولى إلى التعاون المثمر مع نخبة المحامين المتطوعين من 81 مكتب محاماة معتمد في دبي، وتبني منهجية قائمة على توفير الاستشارات القانونية المجانية حول كافة أنواع الدعاوى والنزاعات والأمور الوقتية والمستعجلة وإشكاليات التنفيذ، تماشياً مع مستهدفات وثيقتنا الاستراتيجية 2016-2019، والمتمحورة حول إسعاد المتعاملين وإعلاء قيم العدل والاستقلالية والشفافية. ونحن ماضون بلا شك في مساعينا الدؤوبة لإرساء دعائم متينة لبناء مجتمع متلاحم ومتماسك يحقق السعادة للناس بما يتماشى مع "خطة دبي 2021" و"رؤية الإمارات 2021"."



ويجدر الذكر بأنّ مبادرة "أوائل الإمارات" شهدت تكريم 46 شخصية إماراتية رائدة ومتميزة في المجال الخيري والإنساني، ممن قدموا مساهمات بارزة كان لها الأثر في رفعة المجتمع الإماراتي. وتستهدف المبادرة إبراز دور أوائل المنجزين الإماراتيين ممن عملوا بإخلاص مند تأسيس دولة الإمارات وتقدير الشباب ممن رفعوا علم الدولة في كافة المحافل الدولية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة