٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 11 ديسمبر, 2017 2:40 مساءً |
مشاركة:

دوبيزل العقارية تكشف عن شعبية المناطق القريبة من قناة دبي المائية في الذكرى السنوية الأولى لافتتاحها

كشفت منصة دوبيزل العقارية عن الإيجارات وأسعار بيع العقارات في ست مناطق مختارة واقعة على ضفاف قناة دبي المائية، التي احتفلت مؤخراً بالذكرى السنوية الأولى لافتتاحها.

 

إفتُتحت قناة دبي المائية في نوفمبر 2016، وهي مشروع مشترك بين هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة ميدان وشركة مراس القابضة، لتُقدّم معلماً فريداً من نوعه، ومجموعة متنوّعة من المطاعم الفاخرة، وخيارات مثالية للسكن والترفيه للسياح والمقيمين. 

 

ومع أكثر من 150 ألف عقار للبيع والتأجير على منصة دوبيزل العقارية، كانت المناطق الأكثر رواجاً والواقعة بالقرب من قناة دبي المائية هي جميرا، الوصل، مدينة ميدان، داون تاون وسط مدينة دبي، الخليج التجاري، مركز دبي المالي العالمي والتي جذبت الراغبين في استئجار أو شراء العقارات الواقعة على مقربة من قناة دبي المائية.

 

وإجمالاً، تم إدراج 57,452 عقار في هذه المناطق الست على منصة دوبيزل العقارية بين يناير وأكتوبر 2017 والتي تقع على طول القناة المائية الممتدة لثلاثة كيلومترات. وبرزت منطقة جميرا لكونها الأكثر شعبية لعقارات الإيجار، مُسجلة أكثر من 1.1 مليون عملية بحث خلال هذه الفترة، تلتها الوصل مع 336 ألف عملية بحث، ومدينة محمد بن راشد آل مكتوم - ميدان مع 167 ألف عملية بحث. وشملت أعلى المناطق بحثاً من ناحية العقارات المعروضة للبيع داون تاون وسط مدينة دبي مع أكثر من 2.7 مليون عملية بحث، ومنطقة الخليج التجاري مع أكثر من 1.9 مليون عملية بحث - والتي اختارها خبراء السفر "لونلي بلانت" بين "أروع الأحياء السكنية في العالم"، تلاها مركز دبي المالي العالمي مع أكثر من 417 ألف عملية بحث.

 

وتعليقاً على هذا التقرير، قال عُمر بن فاروق، الرئيس التنفيذي لمجموعة ون بروكر العقارية One Broker Group، الرابحة لجائزة أفضل خدمة إدارة حسابات العملاء لعام 2017 ضمن فعالية The Exclusive Agency Club (TEAC) التي نظّمها دوبيزل في نسختها الثالثة: "شهدت المشاريع الواقعة على الواجهة المائية في دبي نمواً لم يسبق له مثيل مع ازدياد الطلب من المستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء. وقناة دبي المائية ليست باستثناء، إذ تحتضن مشاريع فريدة من نوعها ومجموعة استثنائية من الأنشطة الترفيهية التي تستقطب عدداً كبيراً من الزوار والمقيمين على حد سواء. وهذا المشروع الجديد يوفر ملاذاً للسُكان من الحياة الصاخبة للمدينة، في حين تقع على مقربة من جميع وسائل الرفاهية التي اعتادوا عليها".

 

شقق الإيجار

تميّزت مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - ميدان بعقارات ذات إيجارات معقولة بمتوسط 80 ألف درهم للشقق بغرفة نوم واحدة. وجاءت الوصل في المرتبة الثانية بمتوسط إيجار بلغ 105 ألف درهم، تلتها جميرا بـ130 ألف درهم. وكان الاتجاه مماثلاً مع الشقق المكوّنة من غرفتي نوم في هذه المناطق، بحيث سجل متوسط الإيجارات في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - ميدان 122 ألف درهم، والوصل 140 ألف درهم، وجميرا 190 ألف درهم.

 

فلل الإيجار 

بالنسبة للعائلات الأكبر التي ترغب في السكن على مقربة من القناة المائية، سجلت الفلل المكوّنة من 3 غرف نوم في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - ميدان متوسط إيجار بلغ ​​182 ألف درهم، والوصل وجميرا بـ200 ألف درهم. في حين بلغ متوسط ​​إيجارات الفلل المكوّنة من 4 غرف نوم في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - ميدان وجميرا 220 ألف درهم، ونحو 225 ألف درهم في الوصل.

 

عقارات البيع

وللراغبين في الاستثمار في العقارات القريبة من قناة دبي المائية، تبلغ أسعار بيع الشقق بغرفة نوم واحدة في الخليج التجاري ​​850 ألف درهم، تليها داون تاون وسط مدينة دبي مع 1.2 مليون درهم، ومركز دبي المالي العالمي مع 1.32 مليون درهم. وتم تحديد أسعار الشقق بغرفة نوم واحدة في الخليج التجاري وداون تاون وسط مدينة دبي بأنّها الأقل سعراً بدءاً من 1.3 مليون درهم، يليها مركز دبي المالي العالمي بقيمة 1.9 مليون درهم. وبلغت أسعار الشقق بغرفتي نوم في داون تاون وسط مدينة دبي والخليج التجاري 2.05 مليون درهم و3.6 مليون درهم على التوالي، واحتلّ مركز دبي المالي العالمي المرتبة الثالثة بقيمة 3.2 مليون درهم.

 

وفي هذا الصدد، علّق سامر عابدين، مدير عام دوبيزل العقارية: "تُقدم قناة دبي المائية عرضاً فريداً لكلّ من السياح والمقيمين الذين يبحثون عن نمط جديد من المعيشة في دبي. وغالباً ما تتميز المناطق القريبة من الواجهات المائية بكونها باهظة الثمن، ولكن يمكن العثور على مجموعة من الخيارات ذات الأسعار المتوسطة في بعض هذه المناطق."

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة