٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 6 مارس, 2024 10:25 صباحاً |
مشاركة:

"أراضي دبي"تتعاون مع "بروبرتي فايندر" و"بيوت" و"دوبيزل" لتمكين الكفاءات المواطنة في القطاع العقاري

وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي ممثلة في مؤسسة التنظيم العقاري اتفاقيات شراكة مع كلّ من "بروبرتي فايندر" و"بيوت ويب ببليشينج" و"دوبيزل"، لتمكين الكفاءات المواطنة وتعزيز الوعي في القطاع العقاري بالإمارة ، من خلال توفير بيئة تدريب عقارية متميزة ورفع مستوى كفاءة الخدمة وسعادة المتعاملين والارتقاء بالخدمات وفقاً لأفضل الممارسات والمقاييس في هذا الصدد.

 

وجرت مراسم توقيع الاتفاقيات على هامش ورشة التمكين العقاري التي عقدتها أراضي دبي أمس بحضور سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي استضافت عدداً من الفعاليات وورش العمل، بالتعاون مع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي ووزارة الموارد البشريّة والتوطين، ومجلس تنافسيّة الكوادر الإماراتيّة “نافس”، وهيئة تنمية المجتمع والراعي الرئيسي إعمار وبمشاركة عدد من الشركات العقاريّة، بما فيها بروبرتي فايندر وبيوت ويب ببليشينج ودوبيزل.

 

وأكّد سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، أنّ تمكين المواطنين في السوق العقاري يأتي على رأس أولويات الدائرة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى دمج الإماراتيّين وزيادة عدد العاملين منهم في القطاع الخاص إلى ثلاثة أضعاف وفقاً لأجندة دبي الاجتماعيّة 33 وأجندة دبي الاقتصاديّة D33، وبالتالي تحقيق قفزات نوعية في مجالات العمل وتطوير القدرات والمبادرات الفردية لكل مواطن.

 

وقال " تعكس شراكتنا مع هذه الجهات الرائدة في مجالها التزامنا في توفير فرص تدريب وتطوير متخصصة للمواطنين، تهدف إلى تعزيز قدراتهم وتجهيزهم بالمهارات الضرورية للمشاركة الفعّالة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة".

 

وتشمل اتفاقيات الشراكة؛ المساهمة في تطوير الكفاءات المواطنة العاملة في القطاع العقاري ودفعهم نحو التميّز في هذا المجال، ومنح المواطنين المرخصين حديثاً كوسطاء عقاريين فرصة ترويج عقاراتهم عبر منصات "بروبرتي فايندر" و"بيوت" و"دوبيزل" مجاناً لأول عام، بالإضافة إلى تنمية الوعي بين أوساط المستثمرين العقاريين والملّاك والمعنيين كافة بالأمور والقضايا العقاريّة، عبر خطط التوعية وتعزيز نشر المعرفة العقاريّة.

 

وقال شريف سليمان، الرئيس التنفيذي للإيرادات في "بروبرتي فايندر".. " يُسعدنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة مع مؤسسة التنظيم العقاري بدبي وباعتبارنا منصة للتكنولوجيا العقارية في الإمارات، نفخر بأن نكون نقطة انطلاق للوكلاء العقاريين الجدد من المواطنين لدى شروعهم في رحلتهم المهنية في هذا المجال، ونلتزم بتقديم كل الدعم اللازم لإعداد مهنيين رفيعي المستوى لرفد القطاع، وبالتالي تقديم خدمات أفضل لعملائنا. ونؤكد تسخير ما نمتلكه من خبرات ومعارف غنية في القطاع العقاري لمساعدة مواطني الدولة وصقل مواهبهم وتطوير مسيرتهم المهنية في هذا المجال".

 

من جانبه قال حيدر خان، الرئيس التنفيذي لشركتي بيوت ودوبيزل " يسعدنا الشروع في هذه الشراكة مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، حيث نقدم دعمنا لتمكين وتشجيع الإماراتيين على المشاركة الفعالة في المجال العقاري الديناميكي. نحن نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى خلق المزيد من الفرص للمواهب المحلية من حيث توفير تدريب مكثف من خلال أكاديمية بيوت، وتقديم باقات حصرية للشركات الناشئة".

 

وأضاف " نحن نبحث دائمًا عن طرق تمكننا من رد الجميل لهذا البلد المعطاء، وكلنا فخر بالمشاركة في معرض لتوظيف المواهب الإماراتية. ونؤمن بأن كل ثقافة تجلب وجهات نظر فريدة، وأن إضافة المواهب المحلية إلى ملف شركتينا يضيف مهارات وخبرات ممتازة إلى الميزة التنافسية لكل من بيوت ودوبيزل، مما يساهم بشكل كبير في نجاحنا ونمونا في السوق".

 

وبموجب الاتفاقيات سيتمّ العمل على إعداد وتنفيذ برامج تدريبية خاصة بالمواطنين تدعم ملف التوطين بما يضمن توظيفهم أو إنشاء أعمالهم الخاصة، وتنظيم ندوات وورش عمل ومؤتمرات عقارية تهدف إلى بحث القضايا المتعلقة بالسوق العقاري وتسليط الضوء على الوضع الحالي للقطاع، وتطوير الخدمات الذكية والرقمية في القطاع العقاري في الإمارة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة