٠٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الاثنين 28 مايو, 2018 4:43 صباحاً |
مشاركة:

​محاكم دبي تستقبل وفداً من محاكم رأس الخيمة للاطلاع على أفضل الممارسات

استقبلت إدارة الكاتب العدل بمحاكم دبي وفداً من محاكم رأس الخيمة، لمناقشة المواضيع وتبادل الآراء التي تخدم الطرفين، ويأتي ذلك حرصاً من الدائرة على تعزيز علاقاتها الخارجية مع المؤسسات الحكومية، للوصول إلى رؤيتها "محاكم رائدة متميزة عالمياً".

 

حيث تم عرض مهام إدارة الكاتب العدل، ومهام مراكز تقديم الخدمة، وآلية عملها، والاطلاع على هيكل الإدارة، كما تم التعرف على أنواع المعاملات التي يتم توثيقها لدى الكاتب العدل، وأهم المشاريع التي تمت خلال السنوات, ونتائج الأعوام السابقة. بالإضافة إلى عرض مهام  قسم شؤون الكاتب العدل الخاص ونتائجها خلال الأعوام السابقة.

 

واستعرض السيد يعقوب عبدالله مدير إدارة التنفيذ الهيكل التنظيمي وعمليات ومؤشرات الإدارة عبر نظام إدارة الإداء –الراصد-، كما استعرض رحلة المتعامل قبل وبعد التغييرات التي شهدتها الإدارة.

 

وقامت السيدة هدى عبدالرحمن رئيس شعبة العناية المتعاملين بعرض إنجازات فريق دليل الخدمة، وأشارت بأنه تم تشكيل فريق عمل دليل الخدمات على مستوى الدائرة وإعادة هيكلة الخدمات واختصارها لتكون 9 خدمات رئيسية، و40 خدمة فرعية. كما تم تصنيف الخدمات حسب نوع الخدمة، وليس حسب اختصاص الإدارة، وأضافت بأنه سيتم وضع رحلة المتعامل لكل خدمة، وحساب التكلفة، والمؤشرات الخاصة بها.

 

ومن خلال الزيارة استعرض السيد خالد المعصم رئيس قسم الجودة والسيدة منى ميران رئيس شعبة ضمان الجودة، تجربة محاكم دبي في تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لمراكز الخدمة التي يركز على المتعامل وكفاءة الخدمة المقدمة من حيث تطبيق محاور النظام الثمانية  في دعم السياق الاستراتيجي والمتعاملون والخدمات وقنوات تقديم الخدمات وتجربة المتعامل وكفاءة الخدمات والإبداع، والموارد البشرية والتكنولوجيا، الذي يؤدي إلى الارتقاء بالخدمات ومراكز الخدمة، وارتفاع ثقة المتعامل بالخدمات المقدمة له وتطوير مهارات موظفي الصف الأمامي، ورفع نسبة سعادة المتعاملين في محاكم دبي .

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة