٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 2 أكتوبر, 2023 7:30 صباحاً |
مشاركة:

إطلاق أول جمعية سعودية للرؤساء التنفيذيين

صدرت موافقة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، على تكوين جمعية الرؤساء التنفيذيين برئاسة المهندس منصور الشثري.

 

وكان مجلس إدارة الجمعية قد عقد اجتماعه الأول برئاسة المهندس منصور الشثري، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، إضافةً إلى بحث استراتيجية عمل الجمعية خلال المرحلة القادمة، وتم تكليف الأستاذ خالد العمر بمهام الرئيس التنفيذي، بجانب تأسيس اللجنة التنفيذية للجمعية.

وبيَّن الشثري أن الجمعية ستمثل تجمعًا مهنيًّا لتبادل الخبرات ونقل أفضل التجارب لتعزيز قدرات ومهارات الأعضاء وفتح مزيد من قنوات التواصل مع كافة القيادات، بجانب العمل على تنمية الفكر القيادي الإداري من خلال نقل المعرفة المحلية والدولية.

 

وقال إن الجمعية ستعمل على التواصل مع القيادات وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا أعضاء فاعلين وممكنين ومؤثرين في النمو الاقتصادي، مشيرًا الى أن استراتيجية الجمعية تستهدف تحقيق حزمة من الأهداف من بينها التعريف بمجال عمل الجمعية ونقل الخبرة، إضافة إلى تفعيل دور الرؤساء التنفيذيين لخدمة قطاع الأعمال السعودي من خلال نقل الخبرات وإطلاق المبادرات وعقد الشراكات لتحقيق مكانة مرموقة للمملكة.

 

ومن جانبه أوضح الأستاذ خالد العمر الرئيس التنفيذي للجمعية، أن الجمعية تُعد أول جمعية سعودية متخصصة تجمع الرؤساء التنفيذيين وتستهدف نشر القيم الإدارية الإيجابية وتشجيع ثقافة الإبداع والابتكار والالتزام والانجاز والتمكين والنزاهة والانفتاح، وتوفير برامج التطوير المهني وإعداد الدراسات والأبحاث التطويرية في المواضيع المتعلقة بالرؤساء التنفيذيين، إضافة إلى إعداد الدراسات والأبحاث التطويرية ونقل الخبرة من خلال استضافة بعض الرؤساء التنفيذيين محليًّا ودوليًّا.

 

وأضاف أن الجمعية ستكون منظمة محلية متقدمة ومميزة في مخرجاتها تستفيد من أفضل الممارسات العالمية لتسابق الجمعيات الدولية المماثلة، من خلال دورها في تقديم العديد من المنتجات المتخصصة وإطلاق المبادرات ذات العلاقة بمجال عمل الجمعية، وتطوير الشراكات مع القطاعين العام والخاص ومد جسور التواصل معهم لرفع الكفاءة والفعالية.

 

ودعا الرئيس التنفيذي، كافة الرؤساء التنفيذيين إلى الانضمام إلى الجمعية ليمثلوا نواةً لتَجمُّع أصحاب القرار في المنشآت، من أجل المساهمة في تحريك عجلة التنمية في المملكة، عبر بيئة اجتماعية خاصة بهم، للمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية في تبادل الخبرات واستلهام التجارب، وتجاوز التحديات، ونشر المعرفة، وخلقِ فرصٍ مُمكّنة للاستثمار يعود أثرها على الاقتصاد الوطني.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة