٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 18 مارس, 2024 2:10 مساءً |
مشاركة:

العثيم للاستثمار تعلن قفزة استثنائية بأرباح تتجاوز مليار ريال

أعلنت شركة العثيم للاستثمار نتائج مالية استثنائية خلال عام 2023، حيث قفز صافي الدخل بنسبة 129% ليصل إلى 1.22 مليار ريال سعودي على خلفية الأداء التشغيلي القوي ومكاسب القيمة العادلة في العقارات الاستثمارية، مدعومة بالتقدم الكبير في مشروع الشركة متعدد الاستخدامات في الدمام ومشروع المركز التجاري والضيافة في الجبيل.

 

 

 

وبالحديث بشكل أكثر تفصيلًا عن النتائج المالية للشركة بلغ إجمالي الربح 472 مليون ريال سعودي بنسبة 48% من الإيرادات، وذلك على خلفية النمو القوي في إيرادات أعمال الترفيه في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وتحسن هوامش التشغيل في أعمال المجمعات التجارية. كما ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 6.3% لتصل إلى 980 مليون ريال سعودي، ودفعت الشركة أرباحًا مرحلية لعام 2023 بقيمة 303 ملايين ريال سعودي، كما بلغت حقوق المساهمين كما في 31 ديسمبر 2022 بقيمة 5.76 مليار ريال سعودي مقابل 4.86 مليار ريال سعودي كما في 31 ديسمبر 2021.

 


وبهذه المناسبة، أعلن الأستاذ مشعل بن عميره، الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله العثيم للاستثمار أن النتائج المحفزة والأرباح المضاعفة التي حققتها الشركة خلال عام 2023 هي امتداد لاستراتيجية الشركة التوسعية التي اعتمدها مجلس الإدارة، وقال الأستاذ مشعل بن عميره: "إن هذه القفزة النوعية تعود إلى الأداء التشغيلي القوي والتنوع الاقتصادي في المجالات الأكثر نشاطًا، حيث قفز صافي الدخل بنسبة 129% ليصل إلى 1.22 مليار ريال سعودي".

 

 

 

وأكد الرئيس التنفيذي سعي الشركة لاستخدام متحصلات الطرح لزيادة رأس المال بعد الحصول على الموافقات المطلوبة في هذا المجال، ما سيُمكنها من تمويل خطط التوسع الطموحة التي وضعتها الشركة، وتعزيز نموها في مختلف القطاعات التي تعمل بها. وأضاف أن الشركة في إطار استراتيجيتها التوسعية مستمرة في الأعمال الإنشائية لإضافة مجمعات جديدة في مدن (الرياض - الدمام - جازان - المدينة المنورة - الهفوف - الجبيل - الخُبر - المذنب - الخرج - أبها - جيزان - الطائف - حائل - القريات).

 

 

 

وأضاف بن عميره أن الشركة شهدت نموًا استثنائيًا في عملياتها التشغيلية، حيث ساهمت استراتيجيات التوسع في زيادة حجم مساحة التأجير الحالية إلى 618,321 مترا مربعا في مدن المستوى الأول والثاني بالمملكة بعد الاستحواذ على أرض في شمال الرياض وكذلك في خميس مشيط كجزء من توسعها لمشاريع متعددة الاستخدامات.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، أشار بن عميره إلى أنه تم افتتاح 44 مركزا ترفيهيا جديدا و44 متجر أزياء و9 منافذ للطعام والمشروبات خلال العام. كما عززت الشركة مكانتها من خلال إطلاق مجموعة من الشركات الجديدة في مجالات الضيافة والفندقة، والرياضة، والسينما، والذكاء الاصطناعي والبحث العلمي، بالإضافة إلى الاستحواذ الاستراتيجي على 16 علامة تجارية و226 متجرًا من سينومي ريتيل في فبراير 2024. ومن المتوقع أن تُدر هذه الصفقة إيرادات سنوية إضافية بقيمة 300 مليون ريال سعودي. ويعكس هذا الأداء المالي القوي التزام العثيم للاستثمار بالابتكار والتوسع الاستراتيجي، ما يضعها في موقع ريادي لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، بتناغم وثيق مع الخطط الطموحة لرؤية المملكة 2030 وبرامجها المتنوعة.

 

 

 

يذكر أن شركة العثيم للاستثمار التي تم إدراجها ضمن أفضل 50 مطوراً عقارياً في الخليج لعام 2023م، تعد من كبرى الشركات في المملكة من واقع تنوع وتعدد النشاط الاستثماري ويندرج تحتها عدد من الشركات التي تعمل في مجالات (المجمعات التجارية الكبرى – الفنادق – الاستثمار العقاري – الترفيه – السينما – الأزياء – المطاعم والكافيهات – الذكاء الاصطناعي – المراكز الرياضية – الوحدات السكنية والمكاتب التجارية وغيرها). كما أن محفظة مشاريع الشركة الاستثمارية قيد التنفيذ والمستقبلية وأعمال توسعة المجمعات التجارية القائمة، تشمل العديد من المشروعات موزعة على مناطق ومدن المملكة بتكلفة تزيد على 15 مليار ريال.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة