٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 2 أكتوبر, 2016 1:29 مساءً |
مشاركة:

المراكز العربية تفتتح مركز الحمراء مول في الرياض

أعلنت المراكز العربية، أكبر مطور ومالك ومشغل للمراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، اليوم عن افتتاح وجهة التسوق الجديدة مركز الحمراء مول في مدينة الرياض، والذي يحتضن ما يزيد عن 167 منفذاً تجارياً وترفيهياً.

 

ويقع مركز التسوق الجديد الذي تبلغ مساحته قرابة  80,000متراً مربعاً في حي الخليج بمدينة الرياض، وتم تصميمه لتلبية احتياجات العملاء الناشئة، ويوفر مزيجاً متنوعاً من خيارات التسوق، من المطاعم بمختلف اطباقها ووسائل الترفيه. كما يتسم مركز الحمراء مول بسهولة الوصول إليه، وتوفير مساحات تسوق يمكن التجول والتنقل فيها بسهولة.

 

وبافتتاح الحمراء مول يصبح سادس مركز تسوق تابع للمراكز العربية في الرياض والتاسع عشر ضمن محفظتها لمراكز التسوق المنتشرة في أنحاء المملكة، والتي تحظى حالياً بحوالي مليون متر مربع من إجمالي المساحة القابلة للتأجير، أي ما يمثل حوالي 10% من إجمالي مساحة تجارة التجزئة المنظمة في المملكة.

 

وعقب التزامها في عام 2015 بمضاعفة إجمالي مساحتها القابلة للتأجير، تمضي المراكز العربية قدماً في طريقها لتوسعة أعمالها، حيث افتتحت مركزي تسوق منذ بداية 2016. وفي إطار برنامجها للتوسع،  تهدف شركة التطوير التجاري الرائدة لافتتاح 10 مراكز تجارية أخرى بحلول عام 2018، وتتراوح مساحة هذه المشاريع ما بين 45 ألف و165 ألف متر مربع حيث سيتم إطلاقها في مدن مثل جدة والرياض والظهران.

 

وسوف تسهم المشاريع الجديدة عند اكتمالها في مضاعفة المحفظة الإجمالية للمراكز العربية إلى حوالي مليوني متر مربع من إجمالي المساحة القابلة للتأجير، ما يعزز مكانتها كأكبر مطور ومشغل للمراكز التجارية في السعودية.

 

وتعليقاً على افتتاح الحمراء مول، قال خالد الجاسر، الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية: "يعكس افتتاح الحمراء مول الذي يشكل أحدث توسعاتنا اليوم، التزامنا القوي بتغيير قطاع التجزئة في المملكة الذي يتمتع بإمكانات كبيرة لم تُستغل بعد. ويؤكد إعلان اليوم الرغبة الكبيرة في توفير وجهات تجارية عصرية في المملكة ومتوافقة مع أعلى المعايير العالمية. وفيما نمضي قدماً في خطتنا لتوسعة أعمالنا، سوف تشهد الأشهر القليلة المقبلة الكشف عن المزيد من المشاريع الرائعة التي لا تقتصر على المدن الكبيرة فقط بل والصغيرة أيضاً".

 

وإضافة إلى الحمراء مول، تمتلك المراكز العربية وتشغل خمسة مراكز تسوق أخرى في الرياض، تتضمن السلام مول، والنخيل مول، وخريص مول، وصحارى بلازا، وتالا مول. وتمتلك الشركة أيضاً في المنطقة الوسطى مركزي سلمى مول في حائل، والنخيل مول في القصيم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة