٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 8 مارس, 2024 6:44 صباحاً |
مشاركة:

أرامكو: لن يكون هناك تأثير على أعمال الشركة بعد نقل 8% من الأسهم لشركات تابعة لصندوق الاستثمارات

أعلنت شركة أرامكو السعودية، أنه إشارة إلى إعلان الدولة فيما يتعلق بنقل 8% من إجمالي الأسهم المصدرة للشركة، وذلك من ملكية الدولة إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، فإنه بعد عملية النقل تظل الدولة المساهم الأكبر في الشركة حيث تملك 82.186% من أسهم الشركة.

 

 

 

وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أن عملية النقل هي عملية خاصة، والشركة ليست طرفًا فيها ولم تدخل في أي اتفاقيات بخصوصها، ولا يترتب على الشركة أي مدفوعات أو عوائد ناجمة عن عملية النقل.

 

 

 

وأشارت إلى أن عملية النقل لن تؤثر على العدد الإجمالي لأسهم الشركة المصدرة، وأن الأسهم المنقولة هي أسهم عادية مماثلة لأسهم الشركة العادية الأخرى.

 

 

 

وأكدت أنه لن يكون هناك تأثير على أعمال الشركة، أو استراتيجيتها، أو سياستها لتوزيع الأرباح، أو إطار عمل الحوكمة فيها، مشيرة إلى أنها ستعلن أي تطور جوهري في حينه وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها.

 

 

 

وحسب بيانات أرقام، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إتمام نقل 8% من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة أرامكو السعودية، وذلك من ملكية الدولة إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة