٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 21 نوفمبر, 2023 8:46 صباحاً |
مشاركة:

زين السعودية تبيع حصتها في لتيس الذهبية لصندوق الاستثمارات العامة بمبلغ 726 مليون ريال

أعلنت "زين السعودية" عن بيع الحصة المملوكة لها في شركة لتيس الذهبية والبالغة 20% من رأس مالها لصالح صندوق الاستثمارات العامة.

 


وبحسب بيان لـ زين على تداول تبلغ قيمة الصفقة 726 مليون ريال، بينما تبلغ القيمة الدفترية للحصة 605 ملايين ريال.

وأكدت الشركة أن الأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها، يتمثل بـ 121 مليون ريال صافي ربح. 

ويتركز النشاط الرئيسي لشركة لتيس الذهبية للاستثمار "لتيس الذهبية" في تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية. 

وقالت زين، إنها ستستخدم المتحصلات الناتجة عن بيع الحصة المتبقية من رأس مال لتيس الذهبية والبالغة 20% لتعظيم العائد على مساهميها، وذلك من خلال مزيج من تمويل استثماراتها وأعمالها الأساسية. 

ونوهت زين إلى أن قرار مجلس الإدارة للموافقة على عرض صندوق الاستثمارات العامة والمعلن عنه في تداول بتاريخ 15 فبراير 2022، كان بالإجماع، بعد استثناء كل من: الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، ورائد السيف (عضو مجلس إدارة سابق)، وهشام عطار (عضو مجلس إدارة سابق) وسعود البواردي، من التصويت على العرض، وذلك لكونهم أطرافًا ذوي علاقة، حيث يشغل الأمير نايف منصب رئيس مجلس إدارة شركة سلطان القابضة، والتي تملك حالياً حصة 10% من رأس مال لتيس الذهبية، ويعمل هشام عطار حينها لدى صندوق الاستثمارات العامة، ويعمل رائد السيف حينها لدى شركة سلطان القابضة، كما يعمل سعود البواردي لدى شركة المتحدة، والتي للأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز مصلحة فيها، حيث يملك حصة 10 % من رأس مال لتيس الذهبية. 

وحسب بيانات زين في أرقام، فقد وافق مجلس إدارة الشركة في 15 فبراير 2022، على العروض النهائية والمقدمة من كل من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة،  للاستحواذ على حصص في البنية التحتية لأبراج الشركة.

وبلغت قيمة "العروض النهائية" حينها لأبراج "زين السعودية" والمكونة من 8069 برجاً، 3026 مليون ريال، حيث استحوذ كل من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة، على حصص في البنية التحتية لأبراج "زين السعودية" بنسب تبلغ 60% و 10% و10% على التوالي، بينما بقيت زين السعودية مالكة للحصة المتبقية البالغة 20%.

واشتمل العرض النهائي المقدم من صندوق الاستثمارات العامة في تلك الصفقة على حق الشراء للحصة المتبقية لـ"زين السعودية" والبالغة 20% وذلك بمبلغ محدد.

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة