١٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 22 يونيو, 2017 6:37 صباحاً |
مشاركة:

أميركية الشارقة تعلن طرح ماجستير جديد في الهندسة الطبية الحيوية، الاول من نوعه بالمنطقة

أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة اليوم عن طرح برنامج ماجستير جديد في الهندسة الطبية الحيوية ، هو الأول من نوعه في مجلس التعاون الخليجي. وبدأت الجامعة في تلقي طلبات القبول في ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية ، حيث ستبدأ الدراسة فيه في فصل الخريف المقبل والذي يبدأ في شهر أغسطس 2017. ويهدف هذا البرنامج الفعال ومتعدد التخصصات الذي تقدمه كلية الهندسة في إلى تلبية الطلب المتزايد على المتخصصين في الهندسة الطبية الحيوية في قطاع الرعاية الصحية والبحوث الطبية.

وسيؤهل برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية الذي تقدمه كلية الهندسة بالجامعة الأميركية في الشارقة، الطلبة لوظائف متقدمة في هذا المجال او لإكمال دراسات الدكتوراه في مجالات تتعلق بالهندسة الطبية الحيوية. وستوفر الجامعة لطلبة برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية منح دراسية وبحثية كلية أو جزئية ومكافأة شهرية على أساس تنافسي.

وقال الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، بأن التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وخصوصا في دول مجلس التعاون الخليجي قد نجم عنها تزايد الطلب على العاملين في مجال  الهندسة الطبية الحيوية. ويترافق التزايد في معدل النمو السكاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع تزايد في الطلب على خدمات الرعاية الصحية مثل المستشفيات والعيادات وكليات الطب وموردي التكنولوجيا الطبية والهندسة الطبية الحيوية، والذي يعتبر واحدا من أسرع المجالات نموا في العالم. وأضاف بأن إطلاق برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية ينطلق من تحول جامعتنا إلى جامعة بحثية رائدة، مع الاستمرار في تخريج شباب مؤهلين تأهيلاً عالياً يسهمون في النهضة الصناعية والاقتصادية للمنطقة."

وقال الدكتور حسن النشاش، مدير برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الأميركية في الشارقة، ان البرنامج سيعزز البحوث وسيوفر الفرصة لإجراء أبحاث هندسة الطب الحيوي المتقدمة لدعم الجهود المبذولة في مكافحة تحديات الرعاية الصحية في المنطقة من ضمنها الأمراض الخطيرة المنتشرة مثل مرض السكري والاوعية الدموية والانسداد الرئوي المزمن والسرطان والامراض الوراثية.

واستنادا الى المعايير العالية المماثلة للتلك التي تتبعها الولايات المتحدة، توفر مناهج برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الأميركية في الشارقة مساقات أساسية في الرياضيات وعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء ويتبعها مساقات فرعية في بعض تخصصات هندسة الطب الحيوي الفرعية. ويمكن للطلبة اختيار عدد من مجالات متعددة التخصصات من ضمنها إدارة عمليات الرعاية الصحية والتخطيط وإدارة المخاطر والمعلوماتية الطبية الحيوية والأجهزة الميكانيكية الحيوية. وتعزز هذه المجالات الدراسية المهارات التقنية لجميع مهندسي الطب الحيوي لتلبية مطالب الحاضر والمستقبل.

ويقبل برنامج الماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية الطلبة من خلفيات هندسة مختلفة وواسعة من ضمنها الذين حصلوا على البكالوريوس في الطب الحيوي والهندسة الكيميائية والمدنية والحاسوب والكهربائية والميكانيكية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة