٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 15 مارس, 2024 12:44 صباحاً |
مشاركة:

"كريم" و "إيكار" توقعان شراكة لتقديم خدمة المشاركة المرنة للسيارات في المملكة العربية السعودية

أطلقت "كريم"، المنصة الرائدة للخدمات المتعددة في الشرق الأوسط، خدمة مشاركة السيارات في الرياض بالتعاون مع شركة " إيكار"، أكبر شركة لخدمة مشاركة السيارات للتنقل الشخصي في الشرق الأوسط. 

من خلال خدمة مشاركة السيارات يتمكن العملاء من استلام السيارات وإعادتها من مواقع متعددة داخل الرياض لمدة دقيقة أو ساعة حتى عدة أيام أو أسابيع. كما يمكنهم الاختيار من بين أسطول متنوع من المركبات بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية وسيارات السيدان المتوقفة في جميع أنحاء المدينة. ستتوفر الخدمة قريبًا على تطبيق "كريم" الشامل في مدن أخرى في المملكة.

تجمع خدمة مشاركة السيارة من "إيكار" بين إمكانية الحجز بسهولة وفتح قفل السيارة من دون مفتاح ووسائل الدفع الإلكتروني Careem Pay من خلال تطبيق "كريم" سهل الاستخدام. وسيحدث هذا التعاون نقلة نوعية في التنقل الذاتي المرن عبر المدن، إذ تقوم شركة "إيكار" من خلال الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي بإدارة موقع السيارة ومدى توفرها تلقائياً لتقليل المسافات التي يمشيها العميل إلى السيارة.

وُقعّت الشراكة خلال حفل أقيم في مكتب "كريم" بالرياض بحضور عبد الله إلياس، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة السعودي لشركة "كريم" ومحمد معداوي، المدير العام لشركة "إيكار" في المملكة العربية السعودية.

وصرح عبد الله إلياس، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة السعودي لشركة "كريم": "تهدف كريم إلى تبسيط وتحسين الحياة، ويسعدنا أن نسهّل عملية التنقل على ملايين الأشخاص في المملكة من خلال خدمات نقل الركاب وشبكة كريم بايك الجديدة لدينا. ونتعاون اليوم مع شركة إيكار لتوفير خدمة مشاركة السيارات لعملائنا، التي تُعدّ نموذج نقل مستدام يُمكّن الأشخاص من توفير تكاليف النقل وتخفيف عدد السيارات في الطرقات". 

من جهته، قال محمد معضاوي، المدير العام لشركة "إيكار": "تقدم إيكار مرونة وراحة لا مثيل لهما للعملاء السعوديين منذ سنوات، مما يدعم الاحتياجات والتفضيلات المتطورة لديهم في المدن الحديثة. ونتطلع للتعاون مع كريم لتحقيق هدفنا المتمثل في تحسين حياة المزيد من الناس في المملكة".

يتيح تطبيق "كريم" الشامل الآن لأكثر من 10 ملايين عميل حول المملكة لاستخدام التطبيق للتنقل في مدنهم وحولها، واستخدام دراجات "كريم بايك" الهوائية، وطلب وجباتهم المفضلة. ويستخدم أكثر من 70,000 مواطن سعودي تطبيق "كريم" للاستفادة من الفرص الاقتصادية المرنة التي توفرها لهم التكنولوجيا شهرياً.

 

-انتهى-

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة